متى تم بناء وهدم قصر مشرف في الكويت

متى تم بناء وهدم قصر مشرف في الكويت الذي يعتبر معلم حضاري وتراثي هام في تاريخ دولة الكويت العريق. حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخير هدم القصر، الأمر الذي أثار دهشةً كبيرةً لدى المواطنين متسائلين عن سبب الهدم، وهل بالفعل تم هدم القصر؟ جميع هذه التساؤلات سنجيب عنها عبر سطور مقالنا من خليجي الذي سنوضح من خلاله سبب الهدم، وما هي حقيقة هدم قصر مشرف في دولة الكويت، فلنتابع معًا.

متى تم بناء قصر مشرف في الكويت

تم بناء قصر مشرف في الكويت للمرة الأولى في عام 1900 م من قبل الشيخ مبارك بن صباح الحاكم السابع، والذي يعتبر المؤسس الحقيقي لدولة الكويت. حيث تم ترميمه في بداية الأربعينات من القرن الماضي باستخدام الطين. ومن ثم تم إعادة بنائه عام 1957م من قبل الشيخ عبدالله المبارك نائب حاكم الكويت السابق.

اقرأ أيضًا: فعاليات الجزيرة الخضراء في الكويت.

متى تم بناء وهدم قصر مشرف في الكويت

متى تم هدم قصر مشرف في الكويت

تم هدم قصر مشرف في الكويت في الثامن من يونيو 2023م. حيث انتشر فيديو على تويتر يوضح عملية الهدم للقصر الواقع في العاصمة الكويتية. وقد جاء الفيديو نقلًا عن أحد المواطنين عند توثيقه للحظة الهدم.

سبب هدم قصر مشرف في الكويت

إن سبب هدم قصر مشرف في الكويت غير واضح وليس هناك أي معلومات رسمية حول السبب الحقيقي للهدم. ولا سيما أن هذا القصر يعتبر من الحضارات العريقة لدولة الكويت. إذ لم يعرف حتى الآن إن كان هذا الهدم نهائي أم عبارة عن ترميمات معينة للقصر كما كان يجري في المعتاد بين الحين والآخر.

اقرأ أيضًا: سعر دخول ابراج الكويت.

حقيقة هدم قصر مشرف في الكويت

يقول الإعلامي علي السعودي بأن قصر مشرف لن يهدم والأشغال الحالية في منطقة سكنية بجواره والقصر الآن في عهدة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. فهذا القصر من الحضارات التاريخية لدولة الكويت، والتي لا يمكن الاقتراب منها أو هدمها؛ ولكن المعلومات جميعها حتى الآن غير مؤكدة.

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن متى تم بناء وهدم قصر مشرف في الكويت، ذاكرين لكم حقيقة هدم هذا القصر الكويتي، مرورًا بسبب الهدم الذي أثار الكثير من الجدل في دولة الكويت كونه من المعالم الحضارية لدولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • ماسبب تسمية قصر المشرف بهذا الاسم؟

    سمي بقصر المشرف لأنه يقع على ربوة تشرف على المنطقة التي حولها.

  • من بنى قصر مشرف في الكويت؟

    بني قصر مشرف من قبل الشيخ مبارك الصباح.