متى تنزل نتائج الانتخابات في الكويت 2023 “نتائج انتخابات مجلس الامة”

متى تنزل نتائج الانتخابات في الكويت، ثم ما هي نتائج انتخابات مجلس الأمة التي تشعل محركات البحث منذ لحظة إعلان الشيخ مشعل الصباح ولي عهد الدولة في أواخر شهر أيار الماضي حول إحلال مجلس الأمة والاستعداد لانتخاب المجلس الجديد. هذا ما سيجيب عليه موقع خليجي عبر مقاله متى تنزل نتائج الانتخابات في الكويت، كذلك متى ينتهي التصويت في انتخابات مجلس الامة الكويت، والعديد من التوضيحات اللازمة في هذا الصدد.

متى تنزل نتائج الانتخابات في الكويت

سيتم تنزيل نتائج الانتخابات في الكويت يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 7 حزيران عام 2023 ميلادي. تم تحديد هذا الموعد من قبل مجلس الوزراء بالاستناد إلى القانون الكويتي، إذْ أنه وفق هذا القانون يتعين الإعلان عن نتائج انتخابات مجلس الامة في اليوم التالي من تاريخ إجرائها المقرر يوم الثلاثاء الموافق للسادس من يونيو الجاري. والجدير بالذكر، أن موعد إغلاق الصناديق الانتخابية سيكون في نهاية يوم الثلاثاء المخصص للاقتراع. ليتم بعدها فرز الأصوات تمهيدًا لإصدار نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويت بشكل رسمي في السابع من يونيو الجاري.

متى ينتهي التصويت في انتخابات مجلس الامة الكويت

ينتهي التصويت في انتخابات مجلس الامة الكويت عند الساعة (8:00) مساءً من يوم الثلاثاء الموافق للسادس من شهر يونيو عام 2023 ميلادي. لتليها مباشرةً عملية فرز الأصوات، ثم إعلان نتائج الانتخابات في الكويت صباح يوم الأربعاء عبر بث مباشر.

كذلك اقرأ: رابط الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة

كم باقي على نزول نتائج الانتخابات في الكويت

يمكن توضيح الوقت المتبقي على نزول نتائج الانتخابات في الكويت المقررة يوم الأربعاء الموافق 6 حزيران عام 2023 ميلادي عبر العداد الرقمي التالي:

كم باقي على نزول نتائج الانتخابات في الكويت

انتخابات مجلس الامة في الكويت

تعتبر انتخابات مجلس الأمة في الكويت إحدى أهم الاقتراعات الحاصلة في برلمان الدولة الكويتية. إذْ تجري هذه الانتخابات مرة كل 4 سنوات بهدف انتخاب أعضاء مجلس الأمة الكويتي والبالغ عددهم 50 عضوًا انتخابًا سريًا ومباشرًا. علمًا أن الدوائر الانتخابية في الدولة تنقسم إلى 5 دوائر، كل دائرة تنتخب 10 أعضاء فقط.

والجدير بالذكر، أن إدارة شؤون انتخابات مجلس الأمة فتحت أبواب الترشيح لهذا العام خلال شهر مايو الفائت.

كذلك اقرأ: من يحق له التصويت في انتخابات الكويت

رابط الاستعلام عن نتائج الانتخابات في الكويت

إن رابط الاستعلام عن نتائج الانتخابات في الكويت هو kwvotes.com. أطلق مجلس الأمة هذا الرابط كرابط خاص للاستعلام عن نتائج كل مرشح من المرشحين للانتخابات، وذلك عبر توضيح عدد الأصوات التي حصل عليها، إلى جانب أبرز الملاحظات الخاصة به إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة مراكز الاقتراع.

عدد المرشحين في انتخابات مجلس الأمة الكويت

بلغ عدد المرشحين في انتخابات مجلس الأمة الكويت 207 مرشح لهذه الدورة الجديدة، والجدير بالذكر، أنه من بين هؤلاء المرشحين يوجد 13 سيدة مرشحة. أما أسماء المرشحين فيمكن ذكرهم وفق الدائرة المنتخبين فيها من خلال الفقرات اللاحقة.

 

متى <yoastmark class=

 

في الختام، اوردنا لكم إجابة حول مَتى تَنزل نَتائج الانِتخابات في الكُويت نتائج انتخابات مجلس الأمة، ثم الوقت المتبقي للإعلان، وصولًا لذكر أبرز المرشحين إلى هذا المجلس الجديد.

أسئلة شائعة

  • ما هو عدد المرشحين المسموح به في انتخابات مجلس المة الكويتي؟

    إن عدد المرشحين المسموح به كحد أقصى هو 793 ألفا و646 مرشحًا كويتيا.

  • ما هي مدة انتخابات مجلس الامة الكويتي؟

    تمتد فترة انتخابات مجلس الأمة الكويتي لحوالي 12 ساعة متواصلة.