متى عيد الاضحى في سلطنة عمان 2023

عيد الاضحى في سلطنة عمان يرتبط تحديد موعده برؤية هلال شهر ذي الحجة. إنما يترقب الناس حلوله في السلطنة وسائر بلاد المسلمين حول العالم بعد عيد الفطر بفترة قصيرة. وبذلك فإن الفاصل الزمني بين عيد الفطر وعيد الأضحى هو شهرين قمريين وعشرة أيام. ومن الجدير بالذكر أن المسلمين ينتظرون غرة شهر ذي الحجة لصيام العشرة الأوائل منه. وذلك لاستذكار أيام الشهر الفضيل في استقبال عيد الفطر. لذلك يسرنا اليوم عبر موقع خليجي أن نستعرض في السطور الآتية الموعد الرسمي لعطلة عيد الاضحى ووقفة عرفات وصلاة العيد بالأيام والتواريخ في عمان.

اقرأ المزيد: كم باقي على عيد الاضحى

متى عيد الاضحى في سلطنة عمان

رسميًا يصادف عيد الأضحى في سلطنة عمان يوم الأربعاء 28 يونيو / حزيران والموافق 10 ذي الحجة. حيث يحتفل المسلمون بهذه المناسبة بذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الأهل والأصدقاء والفقراء. هذا وتستمر الاحتفالات طيلة أيام العيد، وذلك لإحياء ذكرى افتداء الله للنبي الذبيح اسماعيل بن ابراهيم بكبش عظيم.

اقرأ أيضًا: موعد عيد الاضحى في الكويت.

شاهد: موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن

متى <yoastmark class=

كم يوم عطلة عيد الأضحى في عمان

تبلغ عطلة عيد الأضحى في عمان أربعة أيام. وعلى ضوء ذلك فمن المتوقع أن تبدأ عطلة العيد للعاملين في قطاعات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص. وذلك ابتداءً من يوم الثلاثاء 27 يونيو / حزيران والموافق لـ 9 من ذي الحجة. وتستمر  حتى يوم السبت 13 ذي الحجة الموافق 1 يوليو / تموز، على أن يُستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 14 ذي الحجة الموافق 2 يوليو.

اقرأ المزيد: موعد عيد الأضحى

موعد صلاة عيد الأضحى في سلطنة عمان

موعد صلاة عيد الأضحى بكافة مدنها محددة على الشكل التالي:

المدينة موعد صلاة عيد الأضحى
مدينة مسقط الساعة 5:50 صباحًا
ثم مدينة السيب كذلك الساعة 5:52 صباحًا
وأيضًا صلالة أيضًا الساعة 6:20 صباحًا
ثم بلدة إبراء 5:52 صباحًا أيضًا
كذلك مدينة باوتشر كذلك الساعة 5:51 صباحًا
ثم مدينة زوهار 5:56 صباحًا
أما في مدينة صور كذلك الساعة 5:48 صباحًا
أيضًا مدينة السويق 5:54 صباحًا
كذلك مدينة عبري 5:59 صباحًا
ثم مدينة البريمي في تمام الساعة 6:00 صباحًا
مدينة لوي 5:57 صباحًا
مدينة صحم أيضًا كذلك الساعة 5:56 صباحًا
ثم مدينة بركاء 5:53 صباحًا
وكذلك مدينة آدم 5:57 صباحًا
مدينة الرستاق 5:55 صباحًا

 موعد وقفة عرفات في سلطنة عمان

إن موعد وقفة عرفات في سلطنة عمان يكون مساء الثلاثاء تاريخ 9 ذي الحجة الموافق لـ 27 يونيو. وهكذا يكون العيد الكبير في سلطنة عمان يوم الأربعاء 28 يونيو. حيث أظهرت حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد ميلاد هلال شهر ذي الحجة. وذلك عند حدوث الاقتران في الساعة 06:38 صباحًا بتوقيت سلطنة عمان في يوم الأحد 29 ذي القعدة 1445هـ الموافق لـ 18 يونيو 2023م.

اقرأ أيضًا: عيد الاضحى في الإمارات

كم باقي على عيد الأضحى في سلطنة عمان

باقي على عيد الأضحى في سلطنة عمان سبع وثلاثون يومًا كما هو موضح في العداد بالتفصيل:

عيد الأضحى

وبهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا متى عيد الاضحى في سلطنة عمان. حيث ذكرنا موعد العيد، ومواقيت الصلاة في المدن العمانية ثم ذكرنا موعد وقفة عرافات، بالإضافة إلى طقوس العيد الكبير في سلطنة عمان. نتمنى لكم أضحى مبارك.

أسئلة شائعة

  • لماذا يضحي المسلمون في عيد الأضحى؟

    يضحي المسلمون في عيد الأضحى بسبب قصة نبي الله إبراهيم مع ابنه إسماعيل عليهما السلام، إذ رأى في المنام رؤيا أمره الله فيها بالتضحية بابنه إسماعيل.

  • متى عيد الأضحى؟

    عيد الاضحى يوم الأربعاء 28 يونيو.