متى يبدأ عيد الفطر في الكويت ومتى ينتهي 2023

متى يبدأ عيد الفطر في الكويت ومتى ينتهي ومتى يمكن للمسلمين أن يتحروا موعد عيد الفطر. إذ يعتبر شهر شوال هو الشهر الذي يلتمس فيه المسلمون الهلال لثبات موعد عيد الفطر؛ ولكن عادةَ ما يتم معرفة موعد العيد حسابيًا من قبل الأرصاد في الكويت. لذلك وفي صدد ما ذُكر خصصنا لكم سطور مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على موعد بداية عيد الفطر في الكويت ومتى ينتهي، كذلك موعد تحري عيد الفطر وصولًا إلى الوقت المتبقي لبدء عيد الفطر الذي ينتظره المسلمون بشغف بعد الانتهاء من صوم شهر رمضان المبارك.

متى يبدأ عيد الفطر في الكويت

يبدأ عيد الفطر في الكويت في الواحد والعشرين من شهر أبريل وفق تقويم أم القرى في دولة الكويت والذي يوافق اليوم الأول من شهر شوال. ويتم تأكيد موعد العيد بعد رؤية هلال شهر شوال. حيث تستمر عطلة عيد الفطر لثلاثة ايام، كما يتم تعطيل الجهات الرسمية في الكويت بمناسبة عيد الفطر كل عام.

"متى

متى ينتهي عيد الفطر في الكويت

ينتهي عيد الفطر في الكويت في 23 أبريل 2023، إذ يستمر العيد لمدة ثلاثة أيام منذ 21 أبريل وحتى 23 أبريل. وتعطل الجهات الحكومية في هذه الأيام. كما يعد موعد العيد مع العطل الرسمية في الكويت.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل الوزارات في رمضان الكويت.

موعد تحري عيد الفطر الكويت

وفق تقويم أم القرى يتم تحري عيد الفطر في الكويت في يوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023م وذلك بحسب ما حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم:” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن عمّي عليكم فأكملوا العدد”. وهذا يعني أنه لا يمكن تحري العيد إلا برؤية الهلال أو حتى يكمل شهر رمضان الثلاثين يومًا.

اقرأ أيضًا: أي يوم وقفة عرفات تقويم الكويت

متى تبدأ عطلة عيد الفطر في الكويت

تبدأ عطلة عيد الفطر في الكوَيت في يوم الجمعة 21 أبريل وتنتهي في يوم الأحد الموافق 23 أبريل 2023م. حيث يعود الطلاب والموظفون لدوامهم في الرابع والعشرين من أبريل.

اقرأ أيضًا: قيمة زكاة الفطر في البحرين

كم باقي على عيد الفطر في الكويت

يمكن معرفة كم باقي على عيد الفطر في الكويت من خلال مراقبة العداد التنازلي التالي:

متى يبدَأ عيد الفطر في الكويت

اقرأ أيضًا: مواعيد الاذان في رمضان الكويت

الأسئلة الشائعة؟؟

 

هل تختلف عطلة عيد الفطر بين القطاعين العام والخاص في دولة الكويت؟

كلا جميع القطاعات تعطل ثلاثة أيام وفق قرار مجلس الوزراء الذي أطلق عام 1979م.

متى يبدأ الدوام الرسمي بعد عيد الفطر في دولة الكويت؟

يبدأ الدوام الرسمي في 24 أبريل 2023م.

إلى هنا نصل لختام مقالنا المتضمن متى يبدأ عيد الفطر في الكويت ومتى ينتهي ذاكرين لكم موعد تحري عيد الفطر في الكويت مرورًا بالوقت الوقت المتبقي لعيد الفطر في الكويت الذي يحتفل فيه المسلمون كل عام.