متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل وقبول الطلب 1445

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل وقبول الطلب، ازدادت عمليات البحث كثيراً عن موعد نزول دعم ريف أو راتب التنمية الريفية المستدامة، والذي يبحث عنه المواطنون في السعودية بعد تقديم طلب تسجيل عبر منصة الدعم الريفي المستدام وقبول طلبهم، حيثُ أعلنت المنصة عن تخصيص دعم شهري غير مسترد لجميع المستفيدين من برنامج الدعم الريفي المستدام، ولذلك يحتاج المستفيدون من الدعم الريفي إلى معرفة موعد نزول الدعم لتحديد متى يمكنهم البدء بمشاريعهم الاستثمارية الخاصة ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع خليجي كيفية الاستعلام عن موعد نزول الدعم الريفي، وموعد نزول راتب الدعم الريفي الشهري، والمواد النازلة في دعم الريف، واستعلام نزول المواد في دعم ريف بعد التسجيل، تابعوا معنا.

شاهد: شروط التسجيل على دعم مربي المواشي في السعودية

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل وقبول الطلب 1445

دعم ريف من وزارة البيئة السعودية والذي تم إطلاقه لرعاية المستفيدين من برنامج الدعم الريفي الزراعي الوزاري المستدام. لتنمية المشاريع الزراعية ومشاريع الإنتاج الحيواني ومشاريع الصناعات الريفية الصغيرة والمتوسطة. ويمكن للمواطنين التسجيل وتقديم طلباتهم إلى وزارة البيئة للاستفادة من الدعم المادي والدفعات المالية واستثمارهم في تنمية أعمالهم الزراعية. من خلال رابط تسجيل دعم ريف وينزل دعم ريف التسجيل وتقديم البيانات إلى المنصة وقبول الطلب.

وأعلنت وزارة البيئة السعودية عن الشروط الواجب تحقيقها للاستفادة من دعم منصة ريف للمشاريع الريفية الزراعية ويمكن الالتحاق بالمنصة فور التأكد من تحقيق جميع الشروط المطلوبة. والتي تعمل على تحديد الأشخاص الأكثر كفاءة للمشاركة في برنامج الدعم الريفي. ويمكن التحقق من الأهلية لنزول دعم ريف إلكترونيا من موقع الوزارة.

والهدف الرئيسي من نزول دعم ريف هو رفع مستوى القطاع الزراعي في الريف السعودي وتحسين المستوى المعيشي للزراعيين في الريف وتحسين الخطط الإنتاجية والاستثمارية للمشاريع الريفية. حيثُ يمكن لجميع المساهمين في هذه المجالات التقدم للتسجيل على منصة ريف والاستفادة من المساعدات المالية عندما ينزل دعم ريف.

ويتم قبول الطلب وتسجيل الزراعيين العاملين في عدد من القطاعات الزراعية الأكثر أهمية وتأثيرا على واقع الزراعة في الريف السعودي. وتتضمن هذه القطاعات أبرز المنتجات الزراعية والحيوانية في الريف الزراعي. وكما يحصل العاملون في هذه القطاعات من خلال دعم ريف على تخفيض على ضريبة القيمة المضافة على امتلاكهم لأدوات وآلات الإنتاج الصغيرة والصناعات الزراعية الريفية الشعبية.

ويتطلع المستفيدون بعد التسجيل وقبول الطلب في منصة ريف، للحصول على الدعم المادي المقدم من المنصة. والذي ينزل في بداية كل شهر ميلادي اعتبارا من بداية الشهر الأول بعد قبول طلب التسجيل والذي تم تقديمه من المستفيد.

متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل وقبول الطلب 1445

مواعيد صرف الدعم الريفي لعام 1445

تم تحديد اليوم الأول من الأشهر الميلادية المواعيد الرسمية لصرف مبلغ الدعم الريفي والذي يصدر عن منصة دعم ريف 1445 في السعودية ويمكن للمستفيدين صرف الدعم واستثماره في تطوير مشاريعهم بعد أن ينزل دعم ريف مباشرة.

اقرأ أيضا: التقديم على وظائف الخطوط الحديدية سرب 2022 شروط التسجيل في المعهد السعودي التقني سرب

موعد نزول دعم الريف 1445 بعد التسجيل

وموعد نزول دعم ريف قد يتأثر بالإجازات والعطل الرسمية في السعودية والتي تعطل خلالها الجهات الحكومية في البلاد حيثُ لا ينزل دعم ريف في الأشهر التي يصادف فيها موعد نزول دعم الريف أيام الإجازات الرسمية بل يتم تأجيله إلى اليوم الأول بعد انتهاء فترة الإجازة.

المواد المستهدفة في دعم الريف 1445

ويهدف برنامج الدعم الريفي 1445 إلى دعم إنتاج أهم المواد الزراعية الريفية والتي يتم إنتاجها في القطاعات الريفية الزراعية في السعودية، حيثُ تم تقسيم الدعم الريفي إلى ثمان قطاعات رئيسية تضمن المواد الأكثر طلبا من القطاع الزراعي وذلك حسب ما يلي:

  • قطاع الدعم الريفي الأول: قطاع “البن العربي”، ويتم من خلاله دعم إنتاج وصناعة البن العربي في الريف ومساعدة المزارعين على تحسين جودة البن العربي. وإدخاله إلى الأسواق المحلية وتسويقه للتصدير إلى خارج السعودية.
  • قطاع الدعم الريفي الثاني: قطاع “العسل الطبيعي”، ويتم من خلال هذا القطاع دعم تطوير تربية النحل لإنتاج عسل طبيعي عالي الجودة وذلك من خلال تخفيض الضرائب. وتسهيل متطلبات تربية وإنتاج العسل في الريف.
  • قطاع الدعم الريفي الثالث: قطاع “الورود”، ويتم من خلاله دعم زراعة وإنتاج مختلف أنواع الورود.
  • قطاع الدعم الريفي الرابع: قطاع “الفاكه” ويختص الدعم من خلال قطاع الفاكهة في دعم إنتاج وزراعة العنب والرمان والتين.
  • قطاع الدعم الريفي الخامس: قطاع “السمك” ويتم دعم القطاع من خلال تعزيز القدرة الإنتاجية لمزارع الأسماك والصيادين في الريف.
  • قطاع الدعم الريفي السادس: قطاع “المحاصيل البعلية”، يهدف الدعم الريفي لهذا القطاع إلى تحسين إنتاج المحاصيل البعلية. والتي تتم سقايتها بالاعتماد على الأمطار الموسمية وبالأخص محاصيل الذرة الرفيعة والدخن والسمسم.
  • قطاع الدعم الريفي السابع: قطاع “المواشي”، ويتم تخصيص جزء من الدعم  الريفي لهذا القطاع وذلك لدعم إنتاج وتربية المواشي.
  • قطاع الدعم الريفي الثامن: قطاع “الأنشطة الريفية التقليدية”، يدعم البرنامج الريفي من خلال قطاع الأنشطة التقليدية جميع الصناعات الريفية الشعبية مثل الألبان والأجبان ومشتقات الحليب والمنتجات الحيوانية والزراعية والتي لا تحتاج إلى معامل أو منشآت ضخمة لإنتاجها.

تسجيل دعم الريف 1445 في السعودية

ويتم التسجيل في دعم الريف عبر بوابة “ريف” الإلكترونية والتي أطلقتها وزارة البيئة السعودية لاستقبال طلبات المزارعين والرد عليها إلكترونيا، حيثُ يتم صرف الدعم المالي والذي ينزل شهريا في حساب المستفيدين لجميع المزارعين بعد التسجيل في البوابة وقبول طلبهم.

إليك أيضا: شروط الحصول على الجنسية السعودية 1445 وطريقة التقديم

شروط دعم الريف في السعودية 1445

  • يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو يحمل وثيقة تنقل.
  • كما ويشترط أن يكون عمر المتقدم 21 عاما أو أكثر ليتم قبوله في برنامج دعم الريف 1445.
  • ويشترط أن يكون غير موظف لدى أي من الجهات الخاصة أو العامة أيضا، ويعتمد على مشاريعه الريفية كمصدر رئيسي للدخل.
  • ومن الضروري أن يملك وثيقة أو بيان رسمي مصدق يثبت امتلاكه لسجل زراعي باسمه.
  • الدعم الريفي مخصص لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. أي أنَّه لا يجوز أن يكون الدخل الشهري للمواطن المتقدم للتسجيل في دعم الريف أكثر من 9,000 ريال سعودي.
  • وأخيرا يشترط أن يمتلك المواطن مقدم طلب تسجيل دعم الريف وثيقة من وزارة الموارد البشرية والتنمية تثبت تسجيله بصفة مزارع في شهادة العمل الحر.
شروط دعم الريف في السعودية 1445

قيمة دعم الريف 1445 للأسر المنتجة

يتم تحديد قيمة دعم الريف للأسر المنتجة في ريف السعودية على حسب القطاع الزراعي والذي تشارك فيه الأسرة المنتجية، حيثُ يتم دعم كل أسرة منتجة بالقيمة المناسبة لتنمية مشروعها الخاص. ولذلك يتم احتساب قيمة الدعم من خلال دعم القيمة المضافة. حيثُ تحصل كل أسرة منتجة على دعم الريف بقيمة 10% من قيمة دعم القيمة المضافة المقدمة لها. والحد الأدنى لدعم الريف للأسر المنتجة هو 18,000 ريال سعودي. وبموجب هذه القيمة ينزل مبلغ 1,000 ريال سعودي في حساب الأسرة المنتجة المستفيدة لمدة 18 شهرا على التوالي. أي لمدة سنة ونصف ميلادية ويمكن التواصل مع الدعم الفني للبرنامج للاستفسار أكثر حول قيمة دعم الريف 1445 للأسر المنتجة.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن الدعم الريفي برقم الهوية في السعودية

دعم الريف 1445 التواصل مع الدعم الفني للبرنامج

يمكن التواصل مع الدعم الفني، من خلال رقم برنامج دعم ريف 1445. حيثُ يتم الاتصال بالرقم (19930) والسؤال عن جميع الاستفسارات التي يريد المزارعون معرفتها عن برنامج دعم ريف 1445 من فريق البرنامج مباشرة.

دعم ريف السعودية 1445 الاستعلام عن الأهلية برقم الهوية الوطنية

يتم الاستعلام عن أهلية استحقاق الدعم لمعرفة فيما إذا كان سينزل دعم ريف 1445 على حساب المستفيد أم لا. ويمكن الاستعلام إلكترونيا وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • انتقل إلى منصة برنامج دعم ريف.
  • سجل دخولك باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختر قسم (الخدمات الإلكترونية).
  • اضغط على خدمة (الاستعلام عن الدعم الريفي برقم الهوية).
  • أدخل رقم طلب دعم ريف.
  • أدخل رقم الهوية الوطني.
  • وأخيرا انقر على (بحث).

دعم ريف 1445 الأسئلة الشائعة بعد التسجيل في البرنامج

فيما يلي إليكم الإجابة الصحيحة على أهم الأسئلة الشائعة والتي يطرحها المستفيدون بعد التسجيل وقبول الطلب في برنامج دعم ريف 1445.

قد يعجبك أيضا: خطوات التسجيل في ساند 1445 للعاطلين عن العمل عبر التأمينات الاجتماعية

متى ينزل دعم ريف 2022

ينزل دعم ريف، في اليوم الأول من الشهر الميلادي. في حال لم يصادف هذا اليوم أحد الإجازات أو العطل الرسمية في السعودية.

متى يتم الموافقة على دعم ريف 1445

يتم الموافقة على دعم الريف، بعد تقديم طلب التسجيل من قبل المزارع ومراجعته وتتدقيقه من قبل برنامج ريف.

متى ينزل دعم ريف 1445 لشهر نوفمبر

ينزل دعم ريف لشهر نوفمبر، في يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 1 نوفمبر 2022مـ. وذلك لأن هذا اليوم لا يتعارض مع أي من العطل الرسمية في السعودية.

وإلى هنا وصلنا إلى ختام موضوعنا حول “متى ينزل دعم ريف بعد التسجيل“، حيثُ قدمنا لكم أيضا مواعيد صرف الدعم الريفي، والمواد المستهدفة في برنانج دعم ريف 1445، وأيضا تسجيل طلب دعم ريف، وكذلك شروط التسجيل وقبول الطلب دعم ريف، وبالإضافة إلى كيفية الاستعلام عن أهلية دعم ريف 1445 برقم الهوية الوطنية، ورقم التواصل مع الدعم القني لبرنامج ريف بعد التسجيل، والإجابة على أهم أسئلتكم الشائعة حول برنامج دعم ريف 1445 في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *