تفاصيل محاكمة سعد لمجرد في فرنسا بتهمة الاغتصاب

تفاصيل محاكمة سعد لمجرد في فرنسا بتهمة الاغتصاب هي ما سنتناولها من خلال هذا المقال في منصة خليجي الإلكترونية. كما نعلم، كان تاريخ محاكمة سعد لمجرد في فرنسا صباح يوم أمس الاثنين 20 فبراير. حيث جلس في الصف الأمامي إلى جانب مترجمةٍ ماثلًا أمام القضاء الفرنسي. وذلك نتيجة اتهامه باغتصاب فتاةٍ فرنسية منذ عام 2016 في فرنسا، فما هي تفاصيل محاكمة سعد لمجرد في فرنسا؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال فتابعوا معنا.

شاهد: مغتصب لين طالب الطفلة اللبنانية

تفاصيل محاكمة سعد لمجرد في فرنسا بتهمة الاغتصاب

مثل الفنان المغربي سعد لمجرد البالغ من العمر 37 عامًا حرًا أمام المحكمة الفرنسية للجنايات صباح أمس الاثنين الواقع في 20/02/2023. حيث جلس في الصف الأمامي مرتديًا بدلةً سوداء مع قميصٍ أبيض إلى جانب مترجمته بينما جلست المدّعية “لورا” في الجهة الأخرى من قاعة المحكمة، وأجهشت بالبكاء من مجرد رؤيتها للمغني سعد لمجرد. بناء على ذلك، فعندما وقف سعد لمجرد من أجل التعريف بهويته ومهنته كـ “فنان” أمام المحكمة، أشاحت المدعية “لورا” بنظرها نحو الأرض.

من ناحية أخرى، فقد كانت القضية أحيلت في أبريل عام 2019 إلى محكمة الجنح الفرنسية بقرار من قاضي تحقيق، والذي قام بتخفيف التهم الموجهة إلى الفنان المغربي سعد لمجرد معيدًا تصنيف التهمة ضمن خانة “الاعتداء الجنسي العنف” مع أسباب مشددة للعقوبة. وأوضحت بعض المصادر إلى أنه في حال إدانة سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب هذه، فسيواجه عقوبة بالسجن مدتها 20 عامًا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جريمة الفحيحيل في الكويت القصة كاملة

تفاصيل محاكمة سعد لمجرد في فرنسا بتهمة الاغتصاب

سبب محاكمة سعد لمجرد في فرنسا

يعود سبب محاكمة سعد لمجرد في فرنسا إلى اتهامه باغتصاب فتاةٍ فرنسية الجنسية تدعى “لورا” في أكتوبر عام 2016. حيث كان لمجرد متواجدًا هنالك بسبب إحيائه لإحدى حفلاته في جادة الشانزليزيه في العاصمة الفرنسية باريس. وفي أثناء مكوثه في أحد فنادق باريس القريبة من مقر حفلته، اعتدى لمجرد على تلك الفتاة “لورا” الفرنسية في ذلك الفندق.

بناء على ذلك، قالت “لورا” أنها تبعت سعد لمجرد إلى إحدى الملاهي الليلية في باريس، ومن ثم التقت به وشربا الكثير من الكحول والكوكايين وعندما طلب منها مرافقته إلى غرفته في الفندق لم ترفض ذلك، بل ذهبت معه ليتناولا الشمبانيا سويًا ويرقصان ويتبادلان بعض القبل؛ ولكن عندما حاول سعد لمجرد الاقتراب منها، رفضت وحاولت الابتعاد إلا أنه سرعان ما أمسكها بشعرها واستلقى فوقها معتديًا دون قدرتها على الحراك.

وأشارت للمحققين إلى أن سعد لمجرد وجه لكمةً لها حين حاولت صده، واغتصبها فيما كانت تحاول دفعه عنها وهي تعضه وتخدشه. بعد ذلك، تمكنت من الإفلات منه، وأخبرته أنها ستقوم بمحاكمة سعد لمجرد. فعرض عليها مبلغًا من المال وسوارًا مقابل صمتها، ليعود ويدفعها من جديد نحو السرير معتديًا. بالإضافة إلى ذلك، أفاد موظفو الفندق بأن امرأة بالعشرينيات من عمرها، كانت ترتدي قميصًا ممزقًا لجأت إليهم باكيةً. كما وقالوا إنهم أوقفوا رجلًا مخمورًا كان يطاردها بينما أشار أحد عناصر الأمن إلى أن سعد لمجرد قال حينها مع ابتسامة منطويةٍ على تعجرف: “لا دليل”.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مسلسل معاوية بن أبي سفيان

سبب محاكمة سعد لمجرد في فرنسا

اعترافات سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب

قال سعد لمجرد في المحاكمة أن ما فعله لم يكن إلا بغية الدفاع عن النفس. فقد قال إن “لورا” هي من حاولت الهجوم عليه حين كانا يتبادلان القبل. كما وأضاف أنه غير قادرٍ على ضرب النساء؛ ولكنه لحق بها فقط من أجل التستر على فضيحةٍ ستطاله في الوسط الفني بينما قال أصدقاء لمجرد الذين كانوا معه في تلك الليلة أن “لورا” ذهبت معه إلى غرفته طواعيةً، ولم تبدِ أي رد فعل يعكس عدم رضاها بذلك. كذلك أكد أصدقاء لمجرد أنه لا وجود لدليلٍ على اغتصابه لها. ولكن التهم القديمة المقدمة بحق لمجرد والتي اتضحت أمام المحكمة مؤخرًا كافيةً لوصف التهمة بأنها اغتصاب فعلًا. فمن الجدير بالذكر أن لمجرد اتهم عام 2010 بجريمة اغتصابٍ في الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى عام 2015 في الدار البيضاء المغربية، كذلك عام 2018 في سان تروبيه بفرنسا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة الدهس في القطيف وقرار النيابة العامة للمجرمين

اعترافات سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب

فيديو سعد لمجرد في المحكمة الفرنسية

يمكن عرض الفيديو الذي وثق لحظة خروج المغني المغربي سعد لمجرد من المحكمة الفرنسية يوم أمس الاثنين فيما يلي:

سعد لمجرد على السوشيال ميديا

يعتبر الفنان المغربي سعد لمجرد واحدًا من أكثر الفنانين نشاطًا على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث يشارك الفنان من خلال حساباته الرسمية المتعددة الكثير من الصور ومقاطع الفيديو على مدار اليوم. بناء على ذلك، فيمكنكم متابعة حسابات سعد لمجرد الرسمية التالية:

  • إن حساب سعد لمجرد الرسمي على الانستغرام هو: “saadlamjarred“.
  • كذلك فإن حسابه الرسمي على الفيس بوك هو: “Saad Lamjarred“.
  • بينما حسابه الرسمي على منصة تويتر فهو: “Saad Lamjarred@saadlamjarred“.
  • كما يملك لمجرد قناةً رسمية على اليوتيوب، وهي: “Saad Lamjarred“.

اقرأ أيضًا: من هي مروج الرحيلي تفاصيل كاملة

سعد لمجرد على السوشيال ميديا

الأسئلة الشائعة

كم سيسجن سعد لمجرد في حال إدانته بمحاكمة تهمة الاغتصاب في فرنسا؟

سيسجن سعد لمجرد 20 عامًا إذا تمت إدانته فعلًا بتهمة الاغتصاب.

ما هي تهمة سعد لمجرد؟

اتهم سعد لمجرد باغتصاب فتاة فرنسية في عام 2016 بباريس.

هل سعد لمجرد متزوج؟

نعم، إن سعد لمجرد متزوج من غيثة العلاكي منذ عام 2022.

في الختام، لقد تعرفنا على تفاصيل محاكمة سعد لمجرد في فرنسا بتهمة الاغتصاب، متطرقين إلى ذكر تصريحات الطرفين في هذه القضية. كما وشاركنا معكم حسابات الفنان المغربي سعد لمجرد على مواقع التواصل الاجتماع من أجل متابعة آخر أخباره.