كم مدة اجازة اليوم الوطني 1445 هذا العام في السعودية

كم مدة اجازة اليوم الوطني 1445 هذا العام في السعودية. السؤال الذي يبحث عنه العديد من السعوديين وذلك للتجهيز للاحتفال وعيش فعاليات هذا اليوم العزيز على قلب كل سعودي. حيث يعد اليوم الوطني ذكرى لتوحيد البلاد باسم المملكة العربية السُّعُودية بدلًا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها. ويحتفل المواطنين في المملكة بطراز خاص يظهر مدى حب وانتماء السعوديين لوطنهم الحبيب، فينظموا مجموعات مختلفة من الأنشطة الفنية والثقافية والأدبية وغيرها. علاوة على ذلك أعلنت وزارة الموارد البشرية بأن إجازة اليوم الوطني سوف تكون يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 م وهي مدفوعة الأجر للموظفين بالقطاعين العام والخاص. وفي ضوء ذلك، سوف نقدم لكم عبر منصتنا خليجي تفاصيل اجازة اليوم الوطني فتابعوا معنا.

كم مدة اجازة اليوم الوطني هذا العام في السعودية

تختلف مدة اجازة اليوم الوطني لهذا العام في السعودية من قطاع إلى آخر، حيث تعمل الوزارة على ترحيل إجازة اليوم الوطني قبل يوم العطلة بيوم أو بعدها بيوم حسب نص القانون، وفيما يلي مدة إجازت اليوم الوطني لكل قطاع:

  • أولًا القطاع الخاص وغير الربحي: تكون إجازة اليوم الوطني يوم السبت الموافق 8 ربيع الأول 1445 هجريًا والموافق 23 سبتمبر 2023 م مدفوعة الأجر. الجدير ذكره، أنه سيتم تعويض إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص، حيث يحصل على عدد أيام الإجازة كاملة بناء على قرار الوزارة المعنية والتي أعلنت هذا اليوم كيوم راحة وإجازة، ونفس الأمر سيشمل يوم إجازة اليوم التأسيس 2024 والذي سيُصادف يوم 22 فبراير 2024 من العام الميلادي الجديد القادم.
  • ثانيًا القطاع العام والموظفين: إجازة اليوم الوطني للموظفين تكون يوم الأحد الموافق 9 ربيع الأول 1445 هجريًا والموافق 24 سبتمبر 2023 بالتاريخ الميلادي بعد ترحيلها مدفوعة الأجر.
  • ثالثًا المدارس: تكون إجازة اليوم الوطني في المدارس يوم الأحد الموافق 9 ربيع الأول 1445 هجريًا والموافق 24 سبتمبر 2023 بالتاريخ الميلادي، وتكون الاحتفالات بالمدارس ابتداءًا من يوم 25 إلي 28 سبتمبر 2023 م.

اقرأ أيضًا: كم باقي على اليوم الوطني السعودي 93 العد التنازلي

عدد ايام اجازة اليوم الوطني في السعودية

إن عدد أيام الإجازة اليوم الوطني لهذا العام 2023 – 2024 يأتي وفق التالي: سيحصل الموظفين في القطاع العام والخاص مدة إجازة رسمية لمدة خمسة أيام، والبداية من تاريخ 23 سبتمبر 8 ربيع الأول 1445 هجرياً، وحتى تاريخ 27 سبتمبر 2023 والذي يُوافق 12 ربيع الأول، وهذا ما صدقت عليه الحكومة السعودية.

اقرأ أيضًا: قصائد عن اليوم السعودي.

كم مدة اجازة اليوم الوطني 1445 هذا العام في السعودية
كم مدة اجازة اليوم الوطني 1445 هذا العام في السعودية

كم باقي على اجازة اليوم الوطني السعودي

يصادف تاريخ الاحتفال بهذا اليوم في 8 ربيع الأول 1445 هجري، الموافق 23 سبتمبر 2023 من العام الجاري، مع العلم أن إجازة الموظفين في القطاع العام والخاص تبدأ يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2023، على أن يتم العودة إلى الدوام يوم الأحد الذي يُصادف يوم 27 سبتمبر 2023، حيث تستمر إجازة اليوم الوطني السعودي 5 أيام فقط مدفوعة الأجر، وهناك بعض المؤسسات ستحصل على 5 أيام إجازة.

اقرأ أيضًا: عروض الطائرات في اليوم السعودي.

العد التنازلي لليوم الوطني السعودي 93

فيما يلي نقدم لكم العداد الرقمي الذي يمكنكم من التعرف على العد التنازلي لليوم الوطني السعودي وهو كالتالي:

العد التنازلي لليوم الوطني السعودي

اقرأ أيضا:  إجازة رأس السنة الهجرية في السعودية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا حول كم مدة اجازة اليوم الوطني 1445 هذا العام في السعودية. والذي ذكرنا لكم فيه جميع المعلومات التي قد تهمكم عن هذا اليوم المميز. بالإضافة إلى ذكرنا لتفاصيل الاحتفالات والفعاليات المقامة فيه. كما أننا لم ننسى أن نذكر لكم نبذة عن تاريخ اليوم الوطني. نتمنى أن يكون مقالنا قد أجاب على جميع اسئلتكم ونال على اعجابكم.

أسئلة شائعة

  • هل يعوض اليوم الوطني؟

    العامل يُعوض بإجازة اليوم الوطني إذا تداخلت مع يوم الراحة الأسبوعية بما يعادلها قبل يوم الإجازة أو بعده

  • متى كانت إجازة اليوم الوطني 1443؟

    موعد اجازىة اليوم الوطني السعودي 92 في القطاع الخاص 1443 تقرر أن تكون يوم الاربعاء 25 صفر 1444 هجريًا