مريم بن لادن السيرة الذاتية

مريم بن لادن السيرة الذاتية، عنوان لافت لهذه السباحة والطبيبة السعودية التي تمكنت من اجتياز البحر الأحمر سباحةً لتصل إلى جمهورية مصر. وبذلك تكون أول امرأةٍ عربية وسعودية أنجزت هذا الإنجاز فهو حلمٌ لم تتوقع إنجازه. هل يقف الأمر عند هذا الحد؟ بالطبع لا، لأن سيرة مريم بن لادن الذاتية لم تتشكل بمجرد اجتيازها للبحر الأحمر، بل هو فقط من سلط الضوء عليها عند عبورها مضيق تيران لتكمل أول مرحلةٍ من مراحل سباحة البحر الأحمر البطولية للتوعية فيما يتعلق بحفظ الشعب المرجانية. لذا فإننا في خليجي مهتمون بمعرفة مريم بن لادن السيرة الذاتية وكل ما يتعلق بها وما هي إنجازاتها الرياضية والإنسانية لذا ابقوا معنا.

مريم بن لادن السيرة الذاتية

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مريم بن لادن السيرة الذاتية بعد الحدث الرياضي الذي قامت به في البحر الأحمر. حيث نشرت مـريم بن لادن عبر حسابها في الإنستقرام صورًا متنوعةً لرحلتها التي عبرتها في البحر الأحمر وصولًا إلى مصر. حيث إنها في هذا الصدد أعربت عن فخرها باعتبارها أول سعودية وعربية تحقق هذا الحلم بالسباحة من السعودية إلى مصر. كما أكدت أنه حلم لم تتوقع إنجازه. وعلى الرغم من خوفها من سمك القرش ومن السباحة من دون قفص حماية إلا أنها تمتعت بالعزيمة والتحدي للخروج من المألوف وتحقيق هذا الإنجاز. كما توجهت بالشكر للسباح العالمي “لويس بو” الذي رافقها في هذه الرحلة.

مريم بن لادن السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا

من هي مريم بن لادن

مـريم صالح بن لادن، إنها إحدى الشخصيات السعودية المعروفة بجانبها الإنساني فهي بالإضافة لكونها طبيبة، تعتبر ناشطةً بالعمل الخيري والإنساني، كما أنها أول سعودية تقطع البحر الأحمر سباحةً لمصر. إذًا مريم سبّاحةٌ وطبيبة أسنان وناشطة في العمل الخيري تحمل الجنسيّة السعوديّة. ولدت مـريم بن لادن في المملكة العربية السعودية. كما أن أغلب الظن أنها في العقد الخامس من عمرها. حصلت مريم على درجة البكالوريوس والماجستير في طب الأسنان. كما أنها بجهودها الكثيفة حصلت على البورد الألماني في زراعة الأسنان. حيث برعت بمجال رياضة السباحة، فهي تعتبر أول عربيةٍ اجتازت البحر وصولًا لعدّة دول في العالم.

شاهد أيضًا: من هو خالد صالح سليم ويكيبيديا

مريم صالح بن لادن الحياة الشخصية

تعتبر مـريم بن لادن من أشهر الشخصيات الرياضية في الخليج العربي. حيث إن أبرز معلومات حياتها الشخصية كالآتي:

  • الاسم الكامل: مـريم صالح بن لادن.
  • ثم مكان الولادة: ولدت في السعودية.
  • ومن ثم محل الإقامة: تقيم مـريم بن لادن في الرياض العاصمة السعودية.
  • ثم الجنسية: الجنسية السعودية.
  • ومن ثم الديانة والاعتقاد: تعتنق مريم بن لادن الديانة الإسلامية.
  • ثم المؤهل العلمي: حاصلةٌ على درجة البكالوريوس والماجستير بمجال طب الأسنان.
  • ومن ثم الجامعة الأم: جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.
  • ثم اللغة الأم: اللغة العربية وتحدديدًا اللهجة السعودية.
  • ومن ثم اللغة الأخرى: اللغة الإنجليزية.
  • ثم العمل: طبيبة أسنان وسباحة.

اقرأ أيضًا: من هي فجر السعيد التي خسرت في الانتخابات البرلمانية الكويتية

مريم بن لادن تسبح من السعودية إلى مصر

لمع اسم مـريم بن لادن بعد أن اجتيازها للبحر الأحمر من بلدها الأصلي السعودية إلى جمهورية مصر العربية. كما نشر نشطاء العديد من الفيديوهات لمريم، وهي تمارس هذه الرياضة بكل شغف وحب. ولقد أثارت إعجاب أناس كثرٍ كونها السباحة الأولى في العالم العربي التي حققت هذا الإنجاز، وأشارت الطبيبة مريم إلى أن تجربتها كانت تنطوي على مخاطرةٍ كبرى ولكن شغفها كسر خوفها وجعلها تحقق حلمها لتعبر من السعودية إلى مصر.

شاهد أيضًا: السيرة الذاتية للكاتب السعودي غازي الذيابي

إنجازات ورسائل مريم بن لادن

ولا يفوتنا أن ننوه أن السباحة السعودية مريم صالح بن لادن قد حققت إنجازاتٍ سابقة وذلك بتخطي المسافات سباحةً، حيث سبق وأن حققت رقمًا قياسيًا بالسباحة بقناة دبي. والتي تقدر بمسافة 24 كيلومترًا. ومما لا شك فيه أن مـريم بن لادن نجحت أيضًا بقطع كل القناة الإنجليزية منفردةً وذلك بزمن 11 ساعة و41 دقيقة في عام 2016. كما حققت أسبقيةً ورقمًا قياسيًا على مستوى السعودية. حري بنا التطرق إلى تسليطها الضوء على القضية السورية وعملها على لفت الانتباه إليها. حيث اختارت أن تنطلق من شاطئ “سامفاير هو”، والتي تعتبر ساحةً لأشهر فعاليات السباحة ضمن المياه المفتوحة حول العالم. كما تنطوي وجهة النظر في خوضها لهذه المغامرة ضمن سلسلةٍ من التحديات التي تهدف لتسليط الضوء على معاناة السوريين وخاصةً الأطفال الذين خسروا أهلهم نتيجةً للحرب الدائرة هناك.

مريم بن لادن السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: من هو عمر صبحي الذي أساء للدولة السعودية

مريم بن لادن إنستغرام

إن كنت ترغب بمتابعة الحساب الشخصي لمـريم بن لادن ومتابعة السيرة الذاتية لها فإنه يمكنك متابعة الدكتورة مريم بن لادن عبرحساب مَريم بن لادن على الإنستقرام. حيث تشارك مريم عبره العديد من صور السباحة التي تعشقها. وتحقيقها الفوز في عدة مسابقات، بالإضافة إلى صورها وهي تجتاز الكيلو مترات خلال عبورها البحر أثناء مدة قصيرة.

في نهاية مقالنا هذا الذي زودناكم من خلاله بشرح عن مريم بن لادن السيرة الذاتية نكون قد تعرفنا على الطبيبة السباحة مريم بن لادن، وتفاصيل عبورها في البحر الأحمر من المملكة العربية السعودية إلى مصر، بالإضافة إلى أبرز إنجازاتها وأخيرًا حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي الإنستقرام. نأمل أن يكون مقالنا قد زودكم بالمعلومات المناسبة والتي قد تهمكم ولا تنسوا دعمنا بنشر الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال أعجبتكم المعلومة ودمتم سالمين. لكم مني ومن طاقم خليجي كل الحب ودمتم بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *