من هو مطلق النار في هامبورغ في الكنيسة

من هو مطلق النار في هامبورغ في الكنيسة؟ نشرت صحيفة بيلد الألمانية صباح اليوم الجمعة 10 مارس في الصفحة الأولى مقالًا تحت عنوان “حمام دم” لفت انتباه العديد من الناس من داخل البلاد وخارجها. كما أثارت هذه القضية جدلًا واسع النطاق حول هوية مطلق النار والسبب الذي دفعه للقيام بمثل هكذا جريمة. فمن هو مطلق النار في الكنيسة؟ وما السبب الذي دفعه للقيام بذلك؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال خليجي نيوز، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: ما هو الدافع لإطلاق النار في هامبورغ

من هو مطلق النار في هامبورغ في الكنيسة

إن مطلق النار في هامبورغ في الكنيسة لا يزال مجهول الهوية حتى اللحظة بل ورجّحت قوات الشرطة الألمانية أن يكون مطلق النَار في الكنيسة قد لقي حتفه وسقط مع القتلى في موقع الجريمة. حيث أسفر هذا الإطلاق الناري عن إرداء 7 قتلى، وإصابة 8 آخرين بجروح خطيرة، مما وضعهم في حالةٍ حرجة. بالإضافة إلى ذلك، أكدت قوات الشرطة على عدم وجود أدلة عن مجرمين هاربين حتى اللحظة. كما لا تزال التحقيقات جارية وقوات الشرطة تبحث عن أدلة لعل وعسى تصل إلى منفذ الجريمة. علاوة على ذلك، يعود سبب اختيار يوم أمس الخميس 9 مارس الساعة 09:00 مساءً لتنفيذ العملية هو وجود تجمعٍ بمناسبةٍ ما في الكنيسة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة البلوجر سارة وخطيبها

"من

سبب إطلاق النار في هامبورغ في الكنيسة

إن سبب إطلاق النار في هامبورغ في الكنيسة لا يزال مجهولًا حتى اللحظة، حسبما ذكرت قوات الشرطة والأمن الألماني. الأمر الذي يضع قوات الشرطة والأمن في حالةٍ من التأهب لمواجهة التهديدات الإرهابية التابعة للتنظيمات المتطرفة اليمينية والأصولية. ففي عام 2016 شن تنظيم داعش هجومًا بشاحنة متفجرة، أسفر عنه 12 قتيل، واعتبر الهجوم الأكثر دموية على الإطلاق في الأراضي الألمانية. كذلك الأمر، شن اليمين المتطرف عدة هجمات دامية خلال السنوات القليلة الماضية والتي استهدفت الأماكن الدينية، وآخرهم كان الهجوم في فبراير 2020 الذي أسفر عنه مقتل 9 شبان أجانب في هاناو قرب فرانكفورت.

"سبب

مكان إطلاق النار في هامبورغ

حسب ما أعلنته الشرطة الألمانية عبر حسابها الرسمي على تويتر، فإن موقع الإطلاق الناري هو كنيسة “شهود يهوه” الواقعة في شارع ديلبوغي التابع لمنطقة غروس بورستيل. وذلك في مدينة هامبورغ القابعة شمال ألمانيا، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد.

اقرأ أيضًا: حقيقة سجن سعد لمجرد بتهمة الاعتداء على فتاة فرنسية

"مكان

تفاصيل حادثة إطلاق النار في هامبورغ

قال أحد المتحدثين باسم الشرطة الألمانية عند لقائه مع قناة “إن تي في NTV” الألمانية:

“تلقينا اتصالًا يبلغنا عن إطلاق ناري في كنيسة “شهود يهوه” في منطقة غروس بورستيل. ولدى دخولنا للمبنى؛ وجدنا العديد من الجرحى والقتلى وسط حمام دموي. بعد ذلك، سمعنا دوي إطلاق ناري جديد في الجزء العلوي من الكنيسة”.

ليس ذلك فقط، بل وقامت قوات الشرطة والأمن بإطلاق إنذار الكوارث لتحذير سكان المنطقة من “تهديد شديد” لتجنب المزيد من الضحايا. حيث جاء في الإنذار:

“احتموا على الفور في مبنى، الهاتف فقط للطوارئ القصوى تفاديًا للضغط على الشبكة”.

فيديو إخراج الجثث من كنيسة في هامبورغ

تناقلت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي فيديو إخراج الجثث من “كنيسة شهود يهوه” الموجودة في هامبورغ بعد عكلية إطلاق النار على المدنيين. بناء على ذلك، إليكم هذا الفيديو:

اقرأ أيضًا: سبب وفاة شقيق زوري اشكناني بالتفاصيل

الأسئلة الشائعة

كم عدد القتلى في كنيسة هامبورغ الألمانية؟

بلغ عدد القتلى في كنيسة هامبورغ الألمانية حتى اللحظة 7 أشخاص.

كم عدد الجرحى في كنيسة هامبورغ الألمانية؟

أصيب 8 أشخاص بجروح خطيرة بسبب الإطلاق الناري في كنيسة هامبورغ الألمانية.

في الختام، إن مطلق النار في هامبورغ في الكنيسة لا يزال مجهولًا حتى اللحظة كما ذكرنا. ولا تزال الجهات المعنية الألمانية في صدد متابعة تفاصيل الحادثة ومحاولة الوصول لطرف خيطٍ يوصلهم للمجرمين.