معدلات القبول في كليات المجتمع الأردنية 2023

معدلات القبول في كليات المجتمع الأردنية، إذ أنه وبعد أن صدرت نتائج الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية، بات العديد من الطلاب يبحثون عن أفضل الجامعات والكليات التي تناسبهم ويفضلونها. كما أنه لكل كلية معدل قبول خاص بها، لا يمكن للطالب أن يلتحق بها إن لم يكن حاصلًا عليه. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي على كافة التفاصيل المتعلقة بمعدلات القبول في الكليات في الأردن. كما سنتعرف على تخصصات تلك الكليات وأفضلها.

معدلات القبول في كليات المجتمع الأردنية

إليك ملف معدلات القبول في كليات المجتمع الأردنية. كما يمكنك معرفة المعدلات عبر الموقع الرسمي باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لوحدة التنسيق للقبول الموحد.
  2. ثم من الشاشة الرئيسية التي تظهر أمامك، انقر على خيار تخصصات الجامعات.
  3. سيظهر ملف المعدلات على شكل جدول يتضمن كل تخصص من ال539 مع معدل القبول الخاص به.
  4. كما سيظهر لك في هذا الجدول إلى جانب التخصص والمعدل اسم الجامعة، عدد الطلاب المطلوب في التخصص، والرسوم الجامعية بالدينار.

معدلات القبول في كليات المجتمع الأردنية

اقرأ أيضًا: الكليات الصحية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

جامعات وكليات المجتمع الأردنية

بعد أن تعرفنا على معدلات القبول في كليات المجتمع الأردنية، لا بد أن تعلم أن المملكة الأردنية الهاشمية تحتوي على عدد كبير من الكليات والجامعات الخاصة والحكومية المنتشرة في كافة أنحاء المملكة. حيث تتضمن 15 كلية مجتمع، و27 جامعة، 10 منها جامعات حكومية والباقي جامعات خاصة. كما أن القبول في هذه الجامعات والكليات لا يعتمد فقط على معدلات القبول، بل على عدد من الشروط  والمحددات الأخرى التي يتم نشرها على المواقع الرسمية لتلك الجامعات والكليات.

اقرأ أيضًا: مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية.

أفضل كليات المجتمع في الأردن

إذا كنت تحقق معدلات القبول في كليات المجتمع الأردنية وترغب باختيار الأفضل منها، إليك أفضل الكليات في الأردن وهي:

  • الكليات التابعة لوكالة الغوث مثل: كلية وادي السير، كلية تدريب عمان.
  • الكليات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية مثل: كلية الهندسة التكنولوجية، الأميرة عالية، السلط للعلوم الإنسانية، الزرقاء الحكومية، الحصن للمهن الهندسية، وكلية اربد.
  • أو الكليات الخاصة التابعة لجامعة البلقاء مثل: كلية القادسية، المجتمع العربي، القدس، الخوارزمي، قرطبة، غرناطة، الأميرة ثروت، وكلية الملكة نور الفنية للطيران.
  • كذلك الكليات الحكومية التابعة لجامعة البلقاء مثل: كلية رفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة، الكلية التقنية المتوسطة، وكلية مادبا للفسيفساء.
  • كما أن الكليات العسكرية التابعة لجامعة البلقاء تعد الأفضل مثل: كلية الخدمات الطبية الملكية، كلية الشريف ناصر للقيادة والسيطرة، كلية الدفاع المدني، وكلية الأمير فصل الفنية.

اقرأ أيضًا: شروط القبول في كلية البترجي.

في الختام، نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة بمعدلات القبول في الكليات في الأردن. كما تعرفنا على تخصصات تلك الكليات وأفضلها. لذلك غذا كنت بحاجة أية معلومات حول هذا الموضوع سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.

أسئلة شائعة

  • كم معدل قبول الطب في الأردن؟

    80% أي 1120 للطب البشري وطب الاسنان.

  • كم نسبة القبول في الدبلوم في الأردن؟

    ألا يقل معدل الطالب التراكمي عن 60%.