معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت (الفعاليات، المواعيد، المشاركين) 2023

معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت (الفعاليات، المواعيد، المشاركين) والذي يعتبر من أهم الفعاليات التي تقيمها دولة الكويت قبل بداية شهر رمضان الكريم. حيث يمكنك أن تجد فيه كل ما قد تحتاجه في شهر الصيام من مواد غذائية أو منتجات أخرى. لذلك كان لا بد لنا من كتابة هذا المقال عبر خليجي كي نوضح لكم بالتفصيل كل ما يتعلق بجدول فعاليات معرض الغذاء والاواني الرمضاني في الكويت، مرورًا بتسليط الضوء على مواعيد عمله وساعات زيارته، بالإضافة إلى ذكر جميع الدول التي ستشارك في معرض الغذاء الرمضاني في الكويت، حيث من المتوقع أن يصل عدد زواره في هذا العام إلى أكثر من 90 ألف زائر وزائرة.

فعاليات معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت

إن فعاليات معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت متنوعة والتي سننظمها لكم بالجدول التالي:
فعاليات معرض الغذاء والاواني الرمضاني مضمون فعالية معرض الغذاء والاواني الرمضاني مواعيد فعاليات معرض الغذاء والاواني الرمضاني
عروض على المنتجات الغذائية المحلية تتضمن عروض على منتجات الألبان ومشتقاتها. كذلك عروض على التمور والبهارات بأنواعها. بالإضافة إلى منتجات اللحوم والأسماك والدواجن وما يعرف أيضًا باللحوم الباردة. لم يحدد بعد
عروض على المواد الغذائية المستوردة تتضمن عروضًا على المواد الغذائية المبسترة أو المعلبة أو حتى المواد الغذائية غبر المتوفرة في الكويت من قبل الشركات الأجنبية. لم يحدد بعد
أقسام تغليف وتعبئة تغليف المواد الغذائية أو التجهيزات التي تم شراؤوها، بالإضافة إلى بيع كل ما يتعلق بتصنيع وتجهيز المواد الغذائية. لم يحدد بعد
أقسام مخصصة لشركات التجهيزات الغذائية بيع وعرض كل ما يتعلق بالأواني الغذائية كالسلات والصحون أو حتى أواني حفظ الطعام بخامات جيدة وأسعار منافسة. لم يحدد بعد
أقسام مخصصة للتجهيزات الرمضانية محلية الصنع والمستوردة عروض منتجات الشركات الأجنبية فيما بالأواني المنزلية الرمضانية. لم يحدد بعد
اقرأ أيضًا: مواعيد عمل معرض دكاكين في الكويت. معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت

مواعيد معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت

إن مواعيد عمل معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت لم يتم الإعلان رسميًا عنها بعد. لكن نتوقع أن تماثل ساعات عمل معرض الغذاء في السنوات السابقة والتي سنوضحها لكم بالتفصيل كما يلي:

ساعات عمل معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت

إن ساعات عمل معرض الغذاء والاواني الرمضاني ثابتة طيلة أيام الأسبوع والتي تنقسم إلى فترة صباحية وأخرى مسائية وفق التالي:
  • تبدأ ساعات عمل معرض الغذاء والأواني الرمضاني في الفترة الصباحية: من الساعة 9:30 صباحًا، وتستمر إلى غاية الساعة 13:30 ظهرًا من كل يوم عدا يوم الجمعة.
  • بينما تبدأ ساعات عمل معرض الغذاء والاواني الرمضاني في الفترة المسائية: من الساعة 16:00 ظهرًا.د ثم تستمر إلى غاية الساعة 22:00 مساءً من كل يوم.
  • كذلك فإن ساعات عمل معرض الغذاء والاواني الرمضاني في يوم الجمعة تبدأ من الساعة 16:00 ظهرًا، ليغلق معرض الغذاء والاواني الرمضاني في الساعة 22:00 مساءً.

متى يبدأ معرض الغذاء والاواني الرمضاني

يبدأ معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت للعام الحالي في يوم الخميس الموافق لتاريخ التاسع من شهر مارس/ آذار والذي يقابله بالتقويم الهجري اليوم السابع عشر من شهر شعبان للعام 1445. حيث ستقام فعاليات معرض الغذاء والاواني الرمضاني في أرض المعارض الدولية ضمن الصالتين الخامسة والسادسة كما جرت العادة. حيث سيتم الإشراف على فعاليات معرض الغذاء الرمضاني من قبل شركة معرض الكويت الدولي. اقرأ أيضًا: متى ينتهي معرض دكاكين في الكويت.

متى ينتهي معرض الغذاء والاواني الرمضاني

ينتهي معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت للعام الحالي في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ الثاني والعشرين من شهر مارس/ آذار والذي يقابل بالتاريخ الهجري الثلاثين من شهر شعبان لعام 1445. حيث تستمر فعاليات معرض الغذاء الرمضاني لمدة 13 يوم متواصل. ليشارك فيه أكثر من 140 شركة من شركات المنتحات الغذائية وشركات المواد الصناعية. حيث من المتوقع أن يشهد إقبالًا كبيرًا وتنوعًا هائلًا في المنتجات. معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت

المشاركون في معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت

ستشارك 12 دولة عربية وأجنبية في معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت لكن لم يتم الإعلان رسميًا بعد عن أسماء المشاركين فيها من الشركات العربية أو الأجنبية أو حتى الوكالات العالمية. حيث فقط تم التصريح من قبل المديرة التنفيذية لقطاع التسويق والمبيعات للشركة المنظمة للمعرض عن حجز جميع المساحات الشاغرة خلال فترة قصيرة. حيث سيضم معرض الغذاء والاواني الرمضاني الدول التالية:
أسماء المشاركين في معرض الغذاء والاواني الرمضاني من الدول العربية والأجنبية أسماء المشاركين في معرض الغذاء والاواني الرمضاني من الدول العربية
دولة الكويت الجمهورية العربية السورية
تركيا لبنان
المملكة العربية السعودية الأردن
الجمهورية العربية المصرية البحرين
فلسطين تونس
سلطنة عمان اليمن
اقرأ أيضًا: موعد معرض الغذاء والاواني الرمضاني.

كم بقي على معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت

لم يتبق سوى بضعة أيام على بدء فعاليات معرض الغذاء والاواني الرمضاني في منطقة مشرف على أرض صالة المعارض الدولية كما سيوضح لكم العداد التالي:
كم بقي على بدء معرض الغذاء والاواني الرمضاني
اقرأ أيضًا: معرض لايت اكسبو الكويت. إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول معرض الغذاء والاواني الرمضاني الكويت (الفعاليات، المواعيد، المشاركين). والذي تضمن كافة التفاصيل المتعلقة بواحدة من أبرز المعارض التي تقام في الكويت سنويًا. والذي يتميز بإقبال كبير وحركة شرائية وتسويقية مرتفعة نسبيًا عن باقي الأشهر.
اقرأ المزيد: افضل 5 شركات مواد غذائية في قطر
أسئلة شائعة
اين يقام معرض الغذاء والاواني الرمضاني؟

سيقام معرض الكويت الرمضاني في منطقة مشرف ضمن الصالتين رقم 5 و6 في أرض المعارض الدولية بمشاركة أكثر من 140 شركة عربية وأجنبية. حيث يعتبر من أبرز المعارض السنوية التي تسبق شهر رمضان الكريم.

متى يفتح معرض الكويت الرمضاني؟

يفتح معرض الغذاء والاواني الرمضاني في تمام الساعة التاسعة والنصف في كل يوم، ما عدا يوم الجمعة يفتح في الساعة الرابعة ظهرًا. حيث سيستمر المعرض لمدة 14 يومًا وبما لا يقل عن 90000 زائر.

ما هو معرض الغذاء والاواني الرمضاني؟

إن معرض الغذاء والأواني الرمضاني هو معرض يقام سنويًا قبل بدء شهر رمضان الكريم. كي يتمكن من يرغب بالتسوق والتجهيز لشهر الصيام قبل أن يبدأ بشراء كافة مستلزماته وضمن مجموعة العروض التي تقدمها الشركات المختلفة.