كيفية معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

كيفية معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات. والفوائد الّتي قد تجنيها من معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات أو أي شركة اتصالات أخرى. والرسوم المفروضة على مثل هذه الخطوة. وأيضًا، هل توجد طريقة واحدة من أجل معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات؟ أم إنه توجد الكثير من الطرق؟

سنتطرق في مقالتنا هذه لكل هذه التفاصيل والأسئلة. حيث سنبدأ بشرح كيفية معرفة رقم جوالك في اتصالات الإمارات. وبعد ذلك، سنوضح المزايا التي طرحتها شركة اتصالات في الفترة الأخيرة فيما يخص الشرائح. وأخيرًا، سنشرح طريقة تجديد رقم هاتفك والأسباب التي قد تدفعك إلى ذلك. تابع معنا.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة الرصيد في اتصالات الإمارات

كيفية معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

توجد العديد طرق لتعلم كيفية معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات. لنستعرضها سويةً:

  • الأكواد المختصرة.
  • الكود الموحد.
  • خدمة العملاء.

الأكواد المختصرة من طرق معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

يمكنك استخدام الأكواد المختصرة من أجل معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات بسهولة تامة. ولكن، هناك فرق بين معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات خاص بك. وبين معرفة رقم جوال في اتصالات الإمارات لشخصٍ آخر.

من أجل معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات الخاص بك، يمكنك إدخال أي كود من الأكواد التالية. ومن ثم الضغط على زر اتصال:

  • *101*1*4*3#
  • *25975*
  • *947#

أما في حال كنت ترغب في معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات لشريحةٍ أخرى غير شريحتك، اتبع الخطوات التالية:

  1. أدخل الكود #06#
  2. ستظهر لك الآن مجموعة من البيانات التي عليك إدخالها.
  3. بعد أن تتم إدخال رقم البيانات، سيكون عليك إدخال رقم الشريحة. والّذي ستجده على الوجه الخلفي للشريحة.
  4. بعد ذلك، ستتلقى رسالة نصية برقم الهاتف الخاص بهذه الشّريحة.                                                                الأكواد المختصرة

الكود الموحد من طرق معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

على غرار الأكواد المختصرة، يمكنك استخدام هذا الكود الّذي سنشرح عنه من أجل معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات. ولكن، خلافًا لتلك الاكواد الّتي قد لا تعمل جيّدًا. سيكون عليك اتّباع بضع خطوات في استخدام هذا الكود من أجل معرفة رقم جوالك في اتصالات الإمارات. هذه الخطوات هي:

  1. الاتصال بالكود أوّلًا، هذا الكود هو *101#                                                                                                الخطوة الأولى من معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات
  2. ستظهر لك مجموعة من الخيارات المتعلقة بالخدمات الّتي تقدّمها شركة اتّصالات. أدخل الرقم 1. ثم اضغط على إرسال.                                                                                                                                          الخطوة الثانية من معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات
  3. كما في الخطوة رقم 2، ستنتقل إلى واجهة جديدة تحوي مجموعة أخرى من الخيارات. أدخل الرقم 3، ثم اضغط على إرسال.                                                                                                                                    الخطوة الثالثة
  4. الآن، ستظهر لك آخر واجهة خيارات، أدخل الرقم 3 أيضًا، وهو الخيار المخصص من أجل عرض رقم هاتفك.              الخطوة الرابعة
  5. سيظهر لك الآن رقم هاتفك المحمول.                                                                                                    الخطوة الخامسة

خدمة العملاء من أجل معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

إذا تعثرت الطريقة السّابقة من أجل معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات، فلا بأس. حيث تتوفّر العديد من المراكز التابعة لشركة اتصالات. والّتي يمكنك زيارة أقربها إلى مكان سكنك من أجل معرفة رقم الشريحة الخاصة بك.

خدمة العملاء في اتصالات الإمارات

وأيضًا، يمكنك التّواصل مع أي رقمٍ من الأرقام المخصّصة لشركة اتصالات. نورد لك فيما يلي أبرز هذه الأرقام:

  • للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء في شركة اتصالات من أي مكان داخل دولة الإمارات: اتصل بالرقم 101. جدير بالذكر ان هذا الاتّصال يكون مجّانيًّا تمامًا.
  • للتواصل بين مسؤولي شركة اتصالات والشّركات الموجودة داخل دولة الإمارات: يمكن لتلك الشّركات استخدام الرقم 8005800. وهنا يكون الاتّصال مجّانيًّا أيضًا.
  • من أجل التواصل مع مسؤولي خدمة العملاء في شركة اتصالات من خارج دولة الإمارات: اتصل بالرقم 009718002300
  • أخيرًا، يمكن لممثّلي الشّركات الموجودة خارج الإمارات التواصل مع مسؤولي خدمة العملاء في شركة اتصالات عبر الرقم: 009718005800

قد يهمك:  اسعار باقات اتصالات الامارات

كم تكلف معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

بالنسبة للأكواد المختصرة، فإن معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات باستخدام هذه الطريقة مجانيّ تمامًا. ولكن، فيما يتعلق بالكود الموحد، فإنّك ستضطرّ إلى دفع مبلغ 5% من رصيدك.

أما في حال لجأت للخيار الأخير، وهو الاتّصال مع مسؤولي خدمة العملاء في شركة اتّصالات. فسيكون الأمر مجّانيًّا تمامًا في حال كان اتّصالك من داخل دولة الإمارات العربية المتّحدة. بخلاف الاتّصال من خارج الإمارات، والّذي بدوره يستدعي منك دفع رسومٍ تختلف قيمتها باختلاف البلد الّذي اتّصلت منه.

تابع أيضًا: رقم خدمة العملاء اتصالات ابو ظبي

ما هي فوائد معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

في الحقيقة، هناك فائدة حقيقيّة ستجنيها من معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات. وهي ذات الفوائد التي تجنيها من معرفة نظيره في باقي شركات الاتصالات الإماراتيّة. ولكن، كيف ذلك؟

ببساطة مطلقة، يلزم القانون في دولة الإمارات العربية المتّحدة سكان الدولة سواء أكانوا إماراتيين او وافدين بتجديد بيانات بطاقاتهم الشّخصيّة. والّتي تتضمّن رقم الهاتف الخاصّ بصاحب هذه البطاقة.

وبالتّالي، في حال نسيت رقم هاتفك المحمول. وطُلب منك أن تجدّد بيانات هويتك أو إقامتك. فستحرم من جميع خدمات شركة الاتصالات الّتي يتبع لها هذا الرّقم.

وبالتّالي، يتوجّب عليك أن تتذكّر جيّدًا رقم هاتفك المحمول. لا سيما إذا كنت مقبلًا على تجديد بطاقتك الشّخصية (هوية، إقامة …. إلى آخره).

شاهد أيضًا: أسعار خطوط المحمول في الامارات

كيف يمكنني تسجيل رقم هاتفي في اتصالات الإمارات

بعد أن وضحنا طريقة معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات. سنشرح لك طريقة تسجيل هذا الرقم من أجل تجديد بيانات بطاقتك الشخصيّة:

  1. توجّه إلى أقرب مركز لشركة اتصالات. أو إلى موقع الشّركة الرّسمي أو التطبيق الخاص بها على الانترنت.
  2. أدخل البيانات المطلوبة من أجل تجديد بياناتك الشّخصيّة، ومنها رقم هاتفك.
  3. بعد أن يتمّ رفع طلبك. يمكنك التحقّق من قبول هذا الطلب. وأيضًا، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب عن طريق الاتصال بالكود *101#، أو بالرقم 125.

قرأ آخرون: أسماء شركات الاتصالات في الامارات

ما العمل اذا ضاع هاتفي ولم أتذكر رقمي

بعد قراءتك لهذا المقال. قد يراودك سؤال مهمّ جدًّا. وهو: قد لا تكون مشكلةً كبيرةً في عدم معرِفة رقَم هاتِفي في اتصالات الإمارات. ولكن، سيكون الأمر مشكلةً إذا ضاع هذا الهاتف أو تمّت سرقته. فمالحلّ؟

باختصار، وفّرت شركة اتّصالات الإمارات والشّركات التّابعة لها مثل شركة du. تتجلى هذه الميزة فيما يعرف بال e-sim. وهي شريحة يتم وضعها بداخل الجوال. بحيث تصبح جزءًا منه بحيث لا يمكنك إزالتها كما في الشرائح التّقليديّة. فإذا ضاع هاتفك لسببٍ ما. فستكون قادرًا عن طريق إعطاء أي من التّفاصيل الموجودة على جهازك إلى الجهات المختصّة من تتبّع موقع هاتفك والوصول إليه.

أخيرًا، نصل وإيّاكم إلى ختام مقالتنا الّتي تأتي امتدادًا لسلسة مقالاتنا حول شركة اتّصالات. حيث استعرضنا بدايةً كيفية معرفة رقم هاتفي في اتصالات الإمارات. موضّحين جميع الطّرق المتاحة لذلك والتكاليف الخاصّة بكل طريقة. وأيضًا، بيّنّا طريقة تسجيل رقم هاتفك المحمول من أجل تجديد بيانات بطاقتك الشّخصية. وأخيرًا، تحدّثنا عن أحدث تقنيات شركة اتصالات الإمارات، تقنية ال e-SIM.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *