مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي القصة الحقيقية

مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي جريمة نكراء فما هي القصة الحقيقية؟ قصة الشاب السعودي المحروق التي لاقت  جدلًا واسعًا في الشارع السعودي، وخصوصًا بعد خروج والد الضحية يحكي قصة قتل ولده بغصة ويوجه سؤالًا للقاتلين يقول فيه “ماذا فعل ابني لتقتله حرقًا بهذه الطريقة الدخيلة على قيمنا وأخلاقنا وديننا” وذلك وسط العديد من المطالبات الغاضبة من الشارع السعودي بإعدام القاتل بنفس الطريقة التي قُتل فيها بندر. بعد أن تم إلقاء القبض عليه من قبل الأمن العام السعودي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وإحالته للنيابة. فما هي تفاصيل جريمة قتل بندر القرهدي الحقيقية؟ وما سبب مقتل بندر القرهدي؟ ومن هو قاتل بندر القرهدي؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا عبر خليجي فلنتابع

مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي القصة الحقيقية

اختلفت الروايات حول جريمة مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي، ولكن القصة الحقيقية هي كما قالها الأب طه القرهدي، أن زميل بندر في العمل غدر به ضمن حادثة دخيلة على مجتمعنا وقيمنا وأخلاقنا. فقد توجه بندر لملاقاة أحد أصدقائه في العمل بكل نية حسنة، ولكن صديقه لم يكن كذلك. فقد كان يتربّص لقتل بندر بطريقة شنيعة لا تمت للإنسانية بـ صلة.

وعندما وصل بندر بسيارته إلى مكان اللقاء في حي الإسكان الجنوبي في محافظة جدة، لاقاه صديقه ومعه ثلاثة آخرين، وقاموا بتكبيل بندر إلى مقعد السيارة وإغلاقها بعد إغراقها بمادة البنزين، ومن ثم إضرام النار فيها والهروب من مكان الحادثة تاركين بندر بداخل سيارته ليلاقي مصيره بالموت حرقًا.

وحول تفاصيل الحادث فقد حاول المغدور إخراج نفسه من السيارة، ولكنه كان مكبّلًا بقوة داخلها إلى أن التهمت النار السيارة ومعها المغدور بندر الذي خرج من سيارته بعد معاناة شديدة، وتوجه إلى الطريق العام وهو يصرخ بأعلى صوته “أنا ايش سويت أنا أخوك”، وذلك بحسب مقطع فيديو متداول كان قد وثق جزءًا من الحادثة.

أضاف المصدر بأن المغدور بندر حاول السير إلى المركز الصحي القريب من مكان الحادث بمساعدة شخص كان متواجدًا في الطريق دون علمه بالحادث، وقد تم نقله بواسطة المركز الصحي إلى المستشفى إلا أنه توفي بعد ذلك.

مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي القصة الحقيقية

إلقاء القبض على قاتل بندر القرهدي

صرّح مركز شرطة جدة بأنه تم إلقاء القبض على مواطن سعودي لاضرامه النار في مركبة، مما أدى إلى وفاة قائدها متأثرًا بحروقه. ليتبين لاحقًا أنها جريمة قتل متعمدة راح ضحيتها الشاب الأربعيني بندر القرهدي وهو أب لولدين، ويعمل في الخطوط الجوية السعودية.

اقرأ أيضًا: هل تم القبض على قاتل بندر القرهدي

من هو قاتل بندر القرهدي

جاء مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي على يد صديقه وزميله في العمل، فقد قام مع ثلاثة آخرين باستدراج بندر إلى موقف البدروم في مشروع الأمير فواز، واحتجازه داخل سيارته بربطه بالحبال وحرق السيارة وه وبداخلها.

جاء في بعض تعليقات الأشخاص المقربين أن القاتل كان طيارًا، ويسكن في حي الإسكان؛ ولكنه انحرف إلى طريق تعاطي المخدرات وتم فصله من الخدمة إثر ذلك.

قاتل بندر القرهدي

سبب مقتل بندر القرهدي

إن سبب مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي هو الحرق داخل سيارته على يد صديقه إثر خلاف بينهما. حيث كان يُشهد لبندر بالسمعة الطيبة والأخلاق الحسنة، لكنه ولسبب ما اختلف هو وصديقه على خلفية أمور شخصية لم يتم الإفصاح عنها بعد. كما لم يتم الإفصاح عن اسم القاتل، أو كيف تمكن مع آخرين من ربط بندر داخل السيارة. علمًا أن بندر من الرجال الأشداء أصحاب القلوب القوية وذلك بحسب شهادة الأصدقاء. فقد قال أصدقاء المغدور أنه ليس بالسهولة التمكن من هزيمة بندر، لأنه كان يتمتع بقوة بدنية مميزة، ولكن القدر أقوى من كل شيء.

من هو بندر القرهدي السيرة الذاتية

يمكن عرض تفاصيل السيرة الذاتية لبندر القرهدي في النقاط التالية:

  • الاسم الكامل: بندر طه محمد عبيد القرهدي.
  • اسم الأب: طه محمد عبيد القرهدي.
  • الجنسية: سعودية.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية – مدينة جدة.
  • التحصيل العلمي: درجة خاصة في الطيران من جامعة أمريكية.
  • المهنة: موظف طيار في الخطوط الجوية السعودية.
  • مكان الإقامة: مدينة جدة – المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد الثمانينات.
  • الديانة: مسلم.
  • اللغة: اللغة العربية والإنجليزية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • عدد الأولاد: 2
  • العمر شاب في الأربعينات.
  • تاريخ الوفاة: 15 ديسمبر 2022.
  • سبب مَقتل بنْدر القرْهدي: توفي حرقًا داخل سيارته من قبل أصدقائه في منطقة الإسكان الجنوبي في مدينة جدة.

الأسئلة الشائعة 

اسم قاتل بندر القرهدي؟

لم يتم الإعلان عن اسم القاتل، سيما وأنه لم يتم القاء القبض على المتورطين في الجريمة والذين ساعدوا القاتل على تنفيذ جريمته.

بندر القرهدي وش يرجع؟

يرجع نسب بندر القرادي إلى قبيلة الكرادي العربية.

ختاما وبعد أن تعرفنا على مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي القصة الحقيقية، ننوه إلى أن الجريمة ليس لها مبرر أبدًا. وقد وجّهت الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون السعودي، وإنزال أقسى العقوبات بهذا المجرم ليكون عبرةً لكل من تسول له نفسه أن يغدر ويقتل بهذه الطريقة التي لم نشاهدها سوى في أفلام هوليوود ضاربًا عرض الحائط بكل التقاليد والأخلاق التي أمرنا بها الله عز وجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *