موعد صرف مكافات العاملين بمشروع الفاقد التعليمي في الكويت 2023

موعد صرف مكافات العاملين بمشروع الفاقد التعليمي في الكويت ممن شاركوا في المشروع خلال عام 2022 بإشراف وكيل وزارة التربية السابق ولم يحصلوا على المكافأة المخصصة لهم. حيث أعلنت وزارة التربية الكويتية عن موعد صرف مكافآت المعلمين الذي لم يحصلوا على مكافأة المشاركة في مشروع الفاقد التعليمي المنجز عام 2022. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه المكافآت وموعد صرفها نقدم لك هذه المقالة على خليجي.

موعد صرف مكافات العاملين بمشروع الفاقد التعليمي في الكويت

إن موعد صرف مكافات العاملين بمشروع الفاقد التعليمي في الكويت لم يعلن عنه حتى الآن. علمًا أنه قد تناقلت وسائل الإعلام المحلية إعلان وزارة التربية الكويتية توجهها لصرف مكافآت العاملين في مشروع الفاقد التعليمي الذي كان قد انطلق عام 2022م. وذلك بمشاركةٍ عددٍ من أفراد الهيئات التعليمية وكذلك الإشرافية والإدارية دون تحديد موعدٍ دقيقٍ لاستلام المكافآت. وقد أشارت الأخبار هناك تحركًا وجهودًا واضحةً في وزارة التربية بالكويت من أجل إغلاق ملف مكافآت العاملين في مشروع الفاقد التعليمي في عام 2023.

اقرأ أيضًا: رابط تقديم تظلمات الاعمال الممتازة وزارة التربية الكويتية

موعد صرف المكافات بمشروع الفاقد التعليمي في الكويت

صرف مكافات العاملين بمشروع الفاقد التعليمي

أعلنت وزارة التربية في الكويت عن بدأ العمل في مكافآت العاملين في مشروع الفاقد التعليمي بالكويت الذي كان قد انطلق بعد عطلة عيد الأضحى المبارك في عام 2022. وقد صرحت في وقت سابق أن هناك حوالي 500 معلمٍ وإداري أنهوا عملهم في هذا المشروع. ولم يستلموا مكافآتهم حتّى الآن. علمًا أن مشروع تعويض الفاقد التعليمي ضمَّ ما يزيد عن 1900 طالب الذين توزعوا على اثني عشر مركز. كان منها ستة مراكز خاصة بالبنين وستة مراكز خاصة بالبنات.

اقرأ أيضًا: استخدام نظام تيمز وزارة التربية الكويت

مشروع الفاقد التعليمي في الكويت

أطلقت وزارة التربية في الكويت مشروع الفاقد التعليمي إيمانًا منها بأهمية تعويض الفاقد التعليمي لدى الطلبة الذي سببته جائحة كورونا. وهذه تعتبر من المشكلات الكبيرة التي تواجه التعليم في جميع دول العالم. حيث كان له أثر واضح في التحصيل العلمي. وكان إطلاق الوزارة لهذا المشروع تحت رؤية ( إعادة تعزيز التعليم للجميع). وقد كان قد بدأ في 17 – 7 – 2022، واستمر لمدة 4 أسابيع من الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا.

اقرأ أيضًا: خطوات تجديد الإقامة وزارة التربية الكويت

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مكافات العاملين بمشروع الفاقد التعليمي وبعض المعلومات عن صرف هذه المكافآت وعن مشروع الفاقد التعليمي.

أسئلة شائعة

  • متى بدأ الفاقد التعليمي؟

    ارتبط ظهور الفاقد التعليمي مؤخرًا بجائحة كورونا، لكن قبل ذلك كانت قد ارتبطت بعدم الوعي لدى كثير من الأهالي بأهمية التعلم وإجبار أبناءهم على العمل وترك المدرسة.

  • ما هو مشروع الفاقد التعليمي؟

    أطلقت وزارة التربية مشروع تعويض الفاقد التعليمي بغية إعادة تعزيز التعليم لدى طلابها، إيمانًا منها بأهمية تعويض الفاقد الناجم عن جائحة كورونا.