من هو مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال

مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال من هو؟ حيث أحدث دور الممثل مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم أيها الجنرال ضجّة كبيرة، وذلك بعد نشر البرومو الترويجي الأول للمسلسل. كما انتشرت حوله العديد من الشائعات، وذلك رغم تصريح الشركة المنتجة للمسلسل بأنّ أحداث العمل من وحي الخيال، ولا تبتّ للواقع بصلة. مما أثار فضول الكثير لمتابعة قصة العمل والتعرف على أبطاله. لذا دعونا نتعرف عبر موقع خليجي على مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال، وسيرته الذاتية وأبرز أعماله، مع تسليط الضوء على قصة مسلسل ابتسم أيها الجنرال.

اقرأ أيضًا: من هو وضاح في مسلسل ابتسم ايها الجنرال

مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال

مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال هو ممثل سوري، ولد في مدينة حمص السورية من أب سوري وأم روسية. لذلك يحمل مكسيم خليل الجنسيتين السورية والروسية. كما درس الابتدائية في دار السلام ( فرانسيسكان )، ثمّ أكمل الإعدادية والثانوية في مدرسة اللاييك. كذلك كان لاعبًا في نادي الجيش لكرة السلة من الأشبال وحتى مرحلة الرجال، وتعلم رقص البالية وقدم العديد من الأعمال الراقصة كان آخرها كسارة البندق ل ( تشايكوفسكي ).

بعد ذلك بدأ حياته الفنية كمساعد مخرج لمدة سنتين، بالإضافة إلى أداء أدوار صغيرة في هذه الأعمال كالشوكة السوداء، البحر أيوب، والفوارس. ثمّ تفرّغ للتمثيل منذ عام 2000، وقدم الكثير من الأعمال المهمة بدور بطولة. كما أنّه معروف بمعارضته للنظام السوري ودعمه للثورة في سوريا، وحاليًّا يشارك مع مجموعة من الممثلين في بطولة مسلسل ابتسم أيها الجنرال، الذي لاقى ضجة كبيرة بعد الإعلان الترويجي الأول له. كذلك أثار جدلًا كبيرًا، لكن كلّ هذه الشائعات سيجيب عنها مؤلف العمل بعد عرض المسلسل خلال شهر رمضان.

مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال
مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال

اقرأ أيضًا: رابط مشاهدة مسلسل ابتسم ايها الجنرال الحلقة الاولى بدقة عالية

مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للمثل مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال كما يلي:

  • اسم الولادة: مكسيم هاني خليل.
  • الاسم الفني: مكسيم خليل.
  • مكان الولادة: حمص، سوريا.
  • تاريخ الميلاد: 7 نوفمبر 1978م.
  • العمر: 44 سنة.
  • الجنسية: سورية، ويحمل الجنسية الروسية من والدته.
  • الأب: الدكتور هاني خليل سياسي وباحث في الاستراتيجية العسكرية.
  • الأم: ستيلا توميلوفيتش.
  • الزوجة: الزوجة الأولى: يارا خليل من عام 1998 وتطلق منها عام 2003م، الزوجة الثانية: سوسن أرشيد منذ عام 2004م.
  • الأبناء: لديه ثلاثة أبناء، هاني ( ابن يارا )، جاد، ولوكاس ( أبناء سوسن ).
  • المهنة: ممثل.
  • اللغة الأم: العربية.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1998 حتى الآن.

أبرز أعمال مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال

يملك الممثل مكسيم خليل العديد من الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما مثل ( أنشودة المطر، التغريبة الفلسطينية، أحلام كبيرة، الظاهر ببرس، ملوك الطوائف، عصي الدمع، أسياد المال، أهل الغرام 1 و2، انتقام الوردة، على طول الأيام، غزلان في غائبة الذئاب، لعنة الطين، تخت شرقي، أسعد الوراق، طالع الفضة، الولادة من الخاصرة، يا ريت، أولاد آدم). وفي السينما: ( يوم صدور الحكم، الغرباء، سهاد، وصديقي الأخير ).

اقرأ أيضًا: قائمة المسلسلات السورية في رمضان والقنوات الناقلة

دور مكسيم خليل في مسلسل ابتسم أيها الجنرال

تحدّث الممثل السوري مكسيم خليل عن الدور الذي سيؤديه في المسلسل المنتظر في رمضان 2023 “ابتسم أيها الجنرال”. كما قال في لقاء له ” : ” نحن هنا أمام دراما اجتماعية لمنظومة حكم بكواليسها الخاصة، ألعب دور رأس هذه المنظومة الذي يربط الخطوط ببعضها بدهاء وقوة “. حيث سيلعب دور البطولة بشخصية ” فرات ” الذي سيرث الحكم بعد أبيه، كما أضاف بأنّ شخصيته في المسلسل ستواجه مؤامرات ومطبات كثيرة خلال رحلته في صراع ” الغاية تبرر الوسيلة “. مؤكّدًا أنّ العمل سيكون جريئًا ومختلفًا عن المسلسلات السابقة التي تحدثت عن أنظمة الحكم في الدول.

دور مكسيم خليل في مسلسل ابتسم أيها الجنرال
دور مكسيم خليل في مسلسل ابتسم أيها الجنرال

قصة مسلسل ابتسم أيها الجنرال

مسلسل ابتسم أيها الجنرال مسلسل سوري من إخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان. حيث تدور أحداث قصة المسلسل حول أسرة حاكمة متجبرة تستولي على مقاليد الحكم في البلد، وينشأ فيها صراع بين أخين اثنين أحدهما ورث الحكم عن أبيه. كما يعود سبب الصراع إلى النفوذ والسلطة في البلاد دون مراعاة لمصلحة مواطنيها. لتتصاعد بعدها الأحداث والمؤامرات والصراعات ضمن سلسلة من الأحداث المشوقة. كما تمّ تصوير المسلسل في تركيا على الحدود اللبنانية السورية.

الأسئلة الشائعة

ما هو رد مكسيم خليل حول الجدل الذي أثاره مسلسل ابتسم أيها الجنرال؟

نفى مكسيم خليل صحة الأخبار المتداولة حول المسلسل، مشيرًا إلى أنها ” ارتجاعات عارية عن الصحة “، كما أكدت الشركة المنتجة بأنّ العمل من نسج الخيال وليس له أي علاقة بالواقع.

ما هو موعد عرض مسلسل ابتسم أيها الجنرال؟

سيتمّ عرض مسلسل ابتسم أيها الجنرال على قناة ” تلفزيون سوريا ” المعارضة المملوكة لشركة ” ميتافورا ” عند الساعة 10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

من هي سوسن أرشيد زوجة الممثل مكسيم خليل؟

سوسن أرشيد ممثلة سورية لأب سوري وأم روسية من مواليد 15 يوليو 1979م.

من هم أبطال مسلسل ابتسم أيها الجنرال؟

أبطال العمل هم الممثل مكسيم خليل، والممثل عبد الحكيم قطيفان، كذلك الممثل مازن الناطور.

 

إلى نهاية نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال، وسيرته الذاتية وأبرز أعماله. كما تحدثنا عن دور الممثل في مسلسل ابتسم أيها الجنرال وقصة هذا العمل الذي من المتوقع أن يحصد نسب مشاهدة عالية، ويحقق جماهيرية كبيرة خلال الموسم الرمضاني.

من هو مكسيم خليل بطل مسلسل ابتسم ايها الجنرال