ملخص مسلسل بالطو 2023 القصة والأحداث

ملخص مسلسل بالطو الذي لاقى استحسان الجمهور والنّقاد منذ الإعلان الأول عن برومو المسلسل خلال الفترة الماضية، وحتى عرض أولى حلقاته في أمس يوم الأربعاء 8 فبراير عبر منصة ” watch it ” الإلكترونية. حيث أشاد المتابعون بقصة مسلسل بالطو الذي تدور أحداثه ضمن إطار اجتماعي كوميدي درامي. كما ازداد فضولهم لمعرفة أحداث وقصة المسلسل، وعدد حلقاته، كذلك مواعيد عرض الحلقات. لذا سنوضح عبر موقع خليجي ملخّص مسلسَل بَالطو القصّة والأحدَاث، وأبطال المُسلسَل ومواعيد العرض وعدد الحلقات.

ملخص مسلسل بالطو 

تدور أحداث مسلسل بالطو في إطار اجتماعي كوميدي، وهو مأخوذ عن رواية ” بالطو وفانلة وتاب “، أحد الأعمال الأصلية لمنصة ” watch it “، والتي تمّ إطلاقها مؤخّرًا. حيث تتمحور معظم أحداث المسلسل في وحدةٍ صحية حول مهنة التمريض بطريقة كوميدية، لعرض ما يحدث داخل دور الرعاية الصحية. كما تجسد أحداث المسلسل قصة الطبيب عاطف كامل محمد والذي يجسد شخصيته الفنان الشاب عصام عمر، والذي جاء تكليفه للعمل ضمن أحد المراكز الصحية في قرية ريفية. ليتفاجأ بعد الذهاب إليها لأداء عمله أنه أصبح هو مدير الوحدة الصحية، وذلك بعد مقتل المدير الرئيسي. حيث يواجه الطبيب عاطف الكثير من الصعاب والمشكلات بعد أن أصبح مسؤولًا عن كل شيء داخل هذه الوحدة الصحية. كما تناقش أحداث مسلسل بالطو قضية الدجل والسحر بأسلوب كوميدي ساخر. كما ومن الجدير بالذكر مسلسل ” بالطو ” قصة وسيناريو وحوار أحمد عاطف، ومن إخراج عمر المهندس، حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

ملخص مسلسل بالطو القصة والأحداث
ملخص مسلسل بالطو القصة والأحداث

اقرأ أيضًا: ملخص مسلسل ازمة منتصف العمر القصة كاملة

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل بالطو

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل بالطو تبدأ بحلم الدكتور عاطف كمال إنّه تمّ تحويل أوراقه للمفتي؛ لأنّه ترك هاتفًا محمولًا في بطن أحد المرضى، الذي كان يجري له عملية جراحية. كما عادت الحلقة بالزمن عندما كان يريد والد عاطف كمال الفنان محمد رضوان أن يصبح عاطف طبيبًا بأي طريقة، حتى تخرج من كلية الطب ثمّ توالت الأحداث ليتفاجأ عاطف أنّه تمّ تكليفه في محافظة أخرى ويصاب بالحزن. كما وبعد ذلك يذهب عاطف ليتحدث مع مدير الصحة بالمنطقة حول التكليف، وأثناء الحديث سقطت المروحة على مدير الصحة ” خالد الصاوي “، وانتهت حياته على الفور. وهنا تنتهي الحلقة الأولى، وينتظر الجمهور بشغف الحلقة الثانية لمعرفة مصير الدكتور عاطف.

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لمسلسل بالطو

أبطال مسلسل بالطو

إن أبطال مسلسل بالطو، هي:

  • عصام عمر بدور ( الطبيب عاطف كمال).
  • محمود حافظ بدور ( الدكتور سمير ).
  • محمد محمود بدور ( عبد البديع الطرشوخي ).
  • عارفة عبد الرسول بدور (ميس كوثر ).
  • مريم الجندي بدور ( الدكتورة هاجر ).
  • محمد رضوان بدور ( كمال والد عاطف ).
  • ميرنا زكري بدور ( دكتورة آلاء ).
  • دنيا سامي بدور ( ألفت ).
  • خالد الصاوي بدور ( مدير الصحة ).
  • سلافة غانم.
  • علي عبد المنعم.
  • وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم بيومي فؤاد، خالد الصاوي، محمد لطفي، محمود البزاوي.

اقرأ أيضًا: قائمة أسماء الممثلين في مسلسل الثمن مواعيد العرض

مواعيد عرض حلقات مسلسل بالطو
مواعيد عرض حلقات مسلسل بالطو

عدد حلقات مسلسل بالطو

إن عدد حلقات مسلسل بالطو هي 10 حلقات، وهي حلقات متسلسلة شارك فيها العديد من النجوم والشخصيات الفنية الشهيرة على مستوى مصر. حيث تصدّر ملخص مسلسل بالطو تريند مواقع التواصل الاجتماعي. كما من المتوقّع أن يحصد نجاحًا كبيرًا، وخاصة بعد الأصداء الجميلة التي حقّقها المسلسل بعد عرض الحلقة الأولى منه أمس يوم الأربعاء 8 فبراير.

اقرأ أيضًا: رابط مشاهدة مسلسل بالطو

الأسئلة الشائعة

من هو مخرج مسلسل بالطو؟

مسلسل بالطو من إخراج عمر المهندس حفيد الفنان الراحل فؤاد المهندس.

هل قصة مسلسل بالطو حقيقية؟

أوضح مؤلف مسلسل بالطو أحمد عاطف عبر حسابه الرسمي على فيسبوك أنّ أحداث المسلسل مأخوذة من قصة حقيقة وهي قصة حياته.

من هو الممثل الذي يلعب دور الدكتور عاطف في مسلسل بالطو؟

الممثل عصام عمر بدور الطبيب عاطف كمال.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي استعرضنا من خلاله ملخص مسلسل بالطو القصة والأحداث، كما ذكرنا أهم أحداث الحلقة الأولى، وأبطال المسلسل ومواعيد وعدد حلقات مسلسل بالطو الذي حقّق نجاحًا كبيرًا، ونسب مشاهدة عالية فور عرض أولى حلقاته في يوم الأربعاء 8 فبراير 2023 عبر منصة watch it الرقمية.

ملخص مسلسل بالطو 2023 القصة والأحداث