ما هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023 بطولة خليجي 25

ملعب نهائي كاس الخليج بطولة خليجي 25 الذي اختاره الاتحاد العراقي لكرة القدم ليجمع الفريقين المتأهلين إلى المباراة النهائية في هذه البطولة والمقرر أن تجري في 19 كانون الثاني/يناير 2023، حيث وقع الاختيار على ملعب محدد من بين الملاعب الموجودة في دولة العراق والتي تستضيف مباريات البطولة في مختلف مراحلها. فإن كنت تنتظر هذه المباراة والتي ستجمع اثنين من المنتخبات الثمانية المشاركة في كأس الخليج تلك البطولة التي أبهر العراق بها العالم العربي بتنظيم رائع وافتتاح مميز لكأس الخليج بنسخته الخامسة والعشرين، يسرنا عبر مقالنا هذا على خليجي أن نعرفك على ملعب نهائي كاس الخليج 2023 بطولة خليجي 25 وأبرز المعلومات المهمة حول هذا الملعب.

ملعب نهائي كاس الخليج بطولة خليجي 25

وقع اختيار الاتحاد العراقي لكرة القدم على ملعب البصرة الدولي المعروف باسم ملعب جذع النخلة لتجري على أرضه المباراة النهائية لكأس الحليج بنسخته الخامسة والعشرين؛ وذلك لكونه أكبر ملاعب العراق حيث يتسع لـ65000 شخص. وقد أطلق عليه على هذا الملعب اسم جذع النخلة؛ وذلك لكون تصميمه مستوحى من جذع شجرة النخيل التي تشتهر بزراعتها مدينة البصرة العراقية.

اقرأ أيضًا: كم تبلغ جائزة المركز الاول في بطولة خليجي 25

ملعب نهائي كاس الخليج بطولة خليجي 25
ملعب نهائي كاس الخليج بطولة خليجي 25

ملعب البصرة الدولي ملعب نهائي كاس الخليج

يعتبر أكبر ملاعب العراق بسعة خمسة وستون ألف متفرج، ذو تصميم مميز على شكل جذع شجرة نخيل. بدأ بناؤه عام 2009 وافتتح عام 2013، وقد وصلت تكلفة إنشائه إلى 550 مليون دولار أمريكي. وتبلغ مساحته 580 دونم. كما يضم ملعب ثانوي بسعة 20 ألف شخص، وأيضا أربعة ملاعب ثانوية خاصة بالتدريب. وله 18 بوابة خارجية كبيرة، وفيه أيضًا بحيرة صناعية تأخذ شكل خارطة العراق. إضافة لوجود مستشفى خاص بالطب الرياضي وأيضًا مسبح أولمبي مغلق وعمارات سكنية عددها ثمانية لإقامة وفود الفرق الرياضية إضافة إلى فندقين كبيرين. وقد احتل ملعب البصرة الدولي المركز رقم 25 وذلك على مستوى العالم من حيث الطاقة الاستيعابية وعدد المقاعد فيه.

موعد نهائي خليجي 25

إن موعد نهائي كأس الخليج لعام 2023 سيكون في يوم الخميس الذي يوافق 19 يناير 2023، فقد أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن تاريخ هذه المباراة التي ستواجه فيها المنتخبين الفائزين بمباريات نصف النهائي. حيث سيكون ملعب البصرة الدولي هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023 بطولة خليجي 25.

اقرأ أيضًا: نتيجة مباراة الامارات وقطر

اي ساعة نهائي كاس الخليج 25

سوف تبدأ المباراة النهائية لكأس الخليج 2023 عند تمام الساعة 7:00 مساءً وذلك بتوقيت البصرة في يوم الخميس الذي يوافق 19 يناير 2023. وستجمع هذه المباراة بين الفائز من المباراة التي خاضها متصدر المجموعة الأولى ووصيف المجموعة الثانية، مع الفائز من المباراة التي خاضها متصدر المجموعة الثانية ووصيف المجموعة الأولى.

القنوات الناقلة لنهائي خليجي 25

ستنقل المباراة النهائية لكأس الخليج مجموعة من القنوات ألا وهي:

  • قناة العراقية.
  • قناة البحرين.
  • أيضا قناة الرابعة الفضائية.
  • القنوات الرياضية السعودية.
  • أيضا قنوات الكأس الرياضية.
  • أبو ظبي الرياضية.
  • دبي الرياضية.

اقرأ أيضا: ملخص مباراة قطر والامارات في كاس الخليج 2023

رابط حجز مقاعد نهائي كاس الخليج 25

لقد خصص اتحاد الخليج العربي لكرة القدم رابط خاص بحجز المقاعد من أجل حضور نهائي بطولة كأس خليجي لعام 2023 وهذا الرابط هو tickethour.queue-it.net، يمكنك الدخول إليه وحجز تذكرتك لهذه المباراة، مع العلم أنه ينبغي عليك طباعة تذكرة الحجز والاحتفاظ بها لحين وقت المباراة لإظهارها عند الطلب. مع العلم أنه سيكون ملعب البصرة الدولي هو ملعب نهائي كاس الخليج 2023 بطولة خليجي 25.

أسئلة شائعة:

متى تنتهي بطولة خليجي 25؟

تنتهي يوم 19 يناير 2023.

من هو مصمم ملعب البصرة؟

شركة 360 Architecture الأمريكية.

خليجي ٢٠ سنة كم؟

جرت بطولة كأس الخليج 20 في عام 2010.

متى موعد بطولة خليجي 25؟

بدأ كأس الخليج بنسخته الخامسة والعشرين في 6 يناير 2023، وسينتهي في 19 يناير 2023.

اقرأ أيضا: كم تبلغ قيمة جوائز كاس الخليج بطولة خليجي 25

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ملعب نهائي كاس الخليج بطولة خليجي 25، وأيضا على موعد المباراة النهائية والقنوات الناقلة لها ورابط حجز التذاكر لتتمكن من حضور هذه المباراة.