ما هي منتجات السويد التي يجب مقاطعتها

منتجات السويد التي يجب مقاطعتها ما هي؟ وما هي الأسباب التي أدت إلى هذه المقاطعة؟ وهل هي أسباب تطلب ردة الفعل هذه؟ أشعلت الاستفسارات السابقة مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت سخط العالم الإسلامي بشكل كبير، وذلك عقب حرق نسخ من القرآن الكريم وسط دفاع أمني مشدد من قبل السلطة السويدية. وعلى اعتبار أن السويد تعتمد في صادراتها على عدد كبير من الدول العربية حسب إحصاءات الأمم المتحدة، فإن ردة فعل المجتمع الإسلامي والعربي خصوصًا في الدفاع عن مقدساته قد تؤثر بشكل سلبي وكبير على الاقتصاد السويدي. كل ما سبق هو مجرد عناوين سيتم توضيحها بشكل مفصل من قبل خليجي الذي سيورد في مقاله اليوم كل ما يخص مقاطعة المنتجات السويدية، سواء من عرض لهذه المنتجات، أو سبب مقاطعتها وصولًا لذكر قيمة صادرات المنتجات السويدية للدول العربية ودول الخليج خصوصًا. لذا فلنتعرف على الإجابة معًا.

اقرأ أيضًا: العراقي الذي حرق القرآن الكريم في السويد

اقرأ أيضًا: حرق نسخة من المصحف في ستوكهولم

شاهد:  أشهر الشركات السويدية في الكويت

ما هي منتجات السويد التي يجب مقاطعتها

إن منتجات السويد التي يجب مقاطعتها هي سلع جميع الشركات السويدية التي يتم تصديرها إلى الشرق الأوسط دون أي استثناء، وأبرز هذه الشركات ومنتجاتها هي:

  • منتجات شركة أوريفليم (Oriflame) السويدية.
  • منتجات شركة إلكترولوكس السويدية.
  • كذلك.منتجات شركة أريكسون السويدية.
  • منتجات شركة أسترازينيكا السويدية.
  • منتجات شركة سكانيا السويدية.
  • كذلك.منتجات شركة فولفو السويدية.
  • منتجات شركة تترا باك السويدية.

تابعنا هــنــا ليصلكً كل جديد!

اقرأ أيضًا: منتجات السويد التي تباع في الوطن العربي

أهم المعلومات عن شركات المنتجات السويدية التي يجب مقاطعتها

يمكن تلخيص أهم المعلومات عن شركات المنتجات السويدية التي يجب مقاطعتها فيما يلي:

  • منتجات شركة أوريفليم (Oriflame) السويدية: وهي مجموعة شركات خاصة بصناعة مستحضرات التجميل، لها العديد من الفروع في مصر ودول الخليج.
  • منتجات شركة إلكترولوكس السويدية: وهي شركة مختصة بصناعة الأجهزة المنزلية المختلفة من مجمدات، أفران، مكيفات هواء، كذلك الأجهزة المنزلية الصغيرة وغيرها. كما وتنتشر منتجات هذه الشركة في ما يزيد عن 120 دولة لتكون دول الخليج ومصر أحد المستوردين لمنتجاتها.
  • منتجات شركة أريكسون السويدية: هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمتلك عملاء لها في 180 دولة حول العالم ومنها دول الشرق الأوسط.
  • منتجات شركة أسترازينيكا السويدية: هي شركة أدوية بيولوجية. ينتشر نشاطها في أكثر من 100 دولة ومن ضمنها بعض دول الوطن العربي.
  • منتجات شركة سكانيا السويدية: وهي شركة رائدة في مجال النقل البري والبحري. ولا سيما صناعة الشاحنات والمحركات البحرية، بينما منتجاتها فيتم استيرادها بقوة من قبل الدول العربية ودول الشرق الأوسط.
  • منتجات شركة فولفو السويدية: هي شركة رائدة في النقل البري، فهي مختصة بتصنيع الشاحنات والسيارات والحافلات، كذلك آلات البناء. أما بالنسبة لمنتجاتها فهي منتشرة تقريبًا في غالبية دول الشرق الأوسط.
  • منتجات شركة تترا باك السويدية: هي شركة مختصة بمعالجة الأغذية، ثم تعبئتها وتغليفها، وأهم منتجاتها هي (الألبان، والمشروبات، الأجبان، الخضروات، كذلك أطعمة الحيوانات وغيرها). في حين أن صادراتها تجاوزت ال 160 دولة من ضمنها عدد كبير من الدول العربية.

أسباب مقاطعة المنتجات السويدية

يعود السبب الرئيسي لمقاطعة المنتجات السويدية إلى حرق نسخة من المصحف المقدس من قبل راسموس بالودان زعيم حزب الخط المتشدد “Stram Kurs” اليميني الدنماركي. وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع وسط حماية متشددة من الشرطة السويدية لمنع أي أحد من إيقافه. والأمر الذي زاد السخط في العالم الإسلامي هو تكرار الحادثة لأكثر من مرة، كذلك إعلان بالودان عن نيته في حرق المزيد منها.

اقرأ أيضًا: الوافد السوري الذي حرق القرآن في الكويت

ما هي منتجات السويد التي يجب مقاطعتها
ما هي منتجات السويد التي يجب مقاطعتها

حقيقة مقاطعة الدول العربية للمنتجات السويدية

تتمثل حقيقة مقاطعة الدول العربية للمنتجات السويدية من خلال بيانات تضم إدانة رسمية من منظمات ومؤسسات حكومية بارزة. أشهرها منظمة التعاون الإسلامي، مجلس التعاون الخليجي، جامعة الأزهر، كذلك وزارة الخارجية التركية. وجاءت هذه الإدانة مع تعالي دعوات المقاطعة من قبل المجتمع الإسلامي على منصات التواصل الإجتماعي والتي حملت وسومًا كثيرة أشهرها (مقاطعة المنتجات السويدية، غضبة مليارية على حرق المصحف). وذلك للتأكيد على منتجات السويد التي يجب مقاطعتها والتي سبق وذكرها لكم.

ومن الجدير بالذكر، أن مقاطعة المنتجات السويدية بدأت بتنفيذها رسميًا جمعيات تعاونية في الكويت، أبرزها جمعيات غرناطة والخالدية وهدية. حيث أكدت في بيان شديد اللهجة لها على أهمية عدم التهاون في حماية مقدساتنا الإسلامية، والانتصار لكتاب الله تعالى.

اقرأ أيضًا: منتجات صنع السويد في مصر

مقاطعة المنتجات السويدية

ما هي المنتجات السويدية في مصر؟

أبرز المنتجات السويدية في مصر هي مستحضرات التجميل التي تصنعها شركة أوريفيليم، إذْ يوجد في مصر ثمانية فروع لها.

ما هي المنتجات السويدية؟

تتنوع المنتجات السويدية لتضم ما يلي:
منتجات الحديد الصلب.
المنتجات الكيماوية.
منتجات السيارات.
منتجات الأدوية.
منتجات الاتصالات.
منتجات الأجهزة المنزلية.
منتجات مستحضرات التجميل.

ماذا تستورد السويد من مصر؟

تستورد السويد من مصر العديد من المنتجات أهمها:
السجاد.
الفواكه.
المواد الغذائية.
الزجاج.
السيراميك.
المفروشات.