منع كروت زيارة الكويت.. متى يتم فتح الزيارة العائلية 2023

منع كروت زيارة الكويت.. متى يتم فتح الزيارة العائلية في الكويت، حيث يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت. وخاصّة بعد أن قامت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بإصدار بيان سابق لإيقاف سمات الدخول “الزيارات العائلية والسياحية” إلى دولة الكويت. لذا سنستعرض في مقالنا عبر خليجي أسباب منع كروت زيَارة الكويِت.. متى يتم فتح الزيارة العائلية. بالإضافة إلى خطوات الاستعلام عن موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت.

اقرأ أيضًا: رسوم دخول المصريين إلى الكويت

منع كروت زيارة الكويت

تمّ إصدار قرار منع كروت زيارة الكويت في يوم الإثنين الموافق لتاريخ 27 يونيو/ حزيران عام 2022م. وذلك بناءً على توجيهات معالي النّائب الأوّل لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية “الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح” بإيقاف إصدار سمات الدخول الزيارات العائلية والسيّاحية منذ عام 2022م. حيث لم يتم إلى الآن استئناف الزيارات العائلية في الكويت، لكن صرّحت الإدارة العامّة للعلاقات. والإعلام الأمني أنَّ سبب عدم عودة سمات الدخول للكويت إلى الآن هو إعداد آلية حديثة بلوائح تنظيميّة جديدة لمصلحة العمل وتطويره.

شاهد من هنا: شروط التقديم على الزيارة العائلية

منع كروت زيارة الكويت
منع كروت زيَارة الكويِت

اقرأ أيضًا: متى يتم فتح الزّيارة العائليّة في الكويت.

سبب منع كروت زيارة الكويت

أعلنت الإدارة العامّة للعلاقات والإعلام الأمني في الكويت أنّ سبب صدور قرار مَنع كروت زيَارة الكويِت، يأتي نتيجة مخالفة 20 ألف وافد حضروا للزيارة. ولم يغادروا أو تخلّفوا عن المغادرة عقب انتهاء مدّة زيارتهم، لذا كان لا بدّ من قيام الإدارة بمنع الزيارات حتّى يتم تشكيل آلية جديدة تقوم بتنظيم حركات الدخول والخروج من وإلى دولة الكويت.

اقرأ أيضًا: موعد فتح سمات الدخول للكويت.

تفاصيل منع كروت زيارة الكويت

جاء قرار منع كروت زيَارة الكويِت بناءً على توجيهات معالي الشيخ نواف أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية. حيث أكّدت صحيفة الأنباء الكويتية “كونا” نقلًا عن مصدر أمني “أنّ موضوع إعادة فتح الزيارات في عهدة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتية”. كما ستعاد وفقًا لمجموعة من الضوابط التي تدفع الوافد الذي أحضر عائلته أو أحد أقاربه إلى مغادرة الدولة فور انتهاء صلاحيّة الزيارة.

شاهد: لماذا سمي جون الكويت بهذا الاسم

فتح الزيارة العائلية في الكويت

صرّحت إدارة العلاقات العامة في الكويت أن موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت لم يحدّد إلى الآن، ولا يوجد إجابات واضحة حول استئناف هذا القرار. لكن استقرار الوضع الصحّي المتعلّق بوباء كورونا، وأهمية فتح الزيارة العائلية للحركة الاقتصادية على مختلف المستويات. له تأثر على القرار الرسمي لإلغاء قرار منع كروت زيارة الكويت.

فتح الزيارة العائلية في الكويت
فتح الزيارة العائلية في الكويت

اقرأ أيضًا: متى يتم استئناف سمات دخول الكويت.

موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت

لم يصدر قرار رسمي عن موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت للعام الحالي 2023م. حيث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن إيقاف سمات الدخول للزيارات العائلية وسمات الالتحاق بعائل، كذلك سمات السياحة في دولة الكويت حتى إشعارٍ آخر. وذلك بناءً على توجيهات مجلس الوزراء الكويتي، للعمل على تنظيم الوافدين والتّركيبة السّكانيّة في دولة الكويت. لكن تجدر الإشارة إلى أنّ سمات كروت الزيارات الآخرى متاحة ومفتوحة إلى الآن مثل: الزيارات الحكوميّة وسمات دخول المرور.

اقرأ أيضًا: استئناف سمات دخول الكويت للراغبين بزيارة الكويت.

مستجدات الزيارة إلى الكويت

لم تصرّح الحكومة الكويتية عن أي معلومات حول منع كروت زيارة الكويت، ولا عن أي مستجدات رسمية حول فتح الزيارة العائلية في الكويت. فهي تناقش في الوقت الراهن الخدمات الضرورية في الدولة، وذلك بهدف تنظيم عمليّة الدخول والخروج إلى الكويت. وتنظيم الوظائف والوضع السكني والاقتصادي، وغيرها من الخدمات أيضًا.

اقرأ أيضًا: سعر الإقامة في الكويت للمصريين.

قوانين الزيارة العائلية إلى الكويت

أوضحت وزارة الداخلية في الكويت قوانين الزيارة العائلية الجديدة في الكويت للراغبين بإصدار تأشيرة الزيارة العائلية وهي كالآتي:

  • مدّة الزيارة الخاصّة بالوالدين والأخوة هي ثلاثون يومًا فقط.
  • ومدّة الزيارة العائلية هي ثلاثة أشهر فقط وفقًا للإجراءات الأمنيّة المحدّدة.
  • كما إنّ مدّة التّأشيرة التجارية هي شهر واحد فقط لجميع المستثمرين في دولة الكويت.
  • بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يكون المواطن حاصل على أحد لقاحات كورونا المعتمدة في كورونا، وهي:
    • لقاح موديرنا “جرعتين”.
    • كذلك لقاح فايرز بايونتيك “جرعتين”.
    • ولقاح استراينيكا أكسفورد “جرعتين”.
    • بالإضافة إلى ذلك، لقاح جونسون أند جونسون “جرعتين”.

اقرأ أيضًا: سعر دخول ابراج الكويت بالدينار الكويتي.

الاستعلام عن موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت

بعد إيضاح قرار منع كروت زيارة الكويت، يمكن الاستعلام عن موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت من خلال اتّباع الخطوات التّالية:

  1. التوجّه إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية.
  2. ثمّ النّقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  3. بعد ذلك اختيار أيقونة “الإدارة العامّة لشئون الإقامة”.
  4. ومن ثمّ اختيار أيقونة “الخدمات الإلكترونيّة للأفراد”.
  5. بعد ذلك النّقر على أيقونة”الاستعلام عن حالة التأشيرة”.
  6. ثمّ سيتم استعراض الصفحة الخاصّة بالاستعلام عن سمة الدّخول إلى الكويت.
  7. بعد ذلك إدخال الرقم الخاص بطلب التأشيرة.
  8. ومن ثمّ إدخال رمز التّحقق المرئي الموجود على الشاشة.
  9. أخيرًا النقر على زر “أرسل” ليتم عرض تفاصيل موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت.

    الاستعلام عن موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت
    الاستعلام عن موعد فتح الزّيارة العائليّة في الكويت

اقرأ أيضًا: الجمعيات التي منعت الوافدين الدخول إليها في الكويت.

رابط وزارة الداخلية في الكويت

يمكن للراغبين بالاستعلام عن موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية. ومن ثمّ اتّباع الخطوات الإلكترونية المطلوبة حتى يتم عرض جميع التفاصيل والقرارات المتخذة من قبل الوزارة . مثل: قرار منع كروت زيَارة الكويت ، بالإضافة إلى مجموعة القرارات الجديدة الصادرة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على منع كروت زيَارة الكويِت.. متى يتم فتح الزّيارة العائليّة في الكويت. كذلك موعد فتح الزيارة العائلية في الكويت. حيث لا بدّ من زيَارة الرابط الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية للتأكد من صحة الأخبار المتداولة بشأن منع كروت زيَارة الكويِت، وغيرها من القرارات الرسمية.

أسئلة شائعة

  • متى سيتم استئناف سمات الدخول إلى الكويت؟

    لا يوجد موعد محدّد لاستئناف سمات الدخول إلى الكويت، وأي قرار بخصوص ذلك سيتم إعلانه من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية.

  • ماذا بعد تقديم طلب الزيارة العائلية؟

    يمكن الاستعلام عن حالة سمات دخول الزيارة العائلية إلى الكويت بعد مرور 72 ساعة من تقديم طلب الزيارة العائلية.