من هو الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية

الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية، والذي اشتهر بأمسياته الشعرية، وقصائده المميزة التي لاقت انتشارًا واسعًا واستحسانًا كبيرًا على مستوى الوطن العربيّ بأكمله. كما يحظى الشاعر عبد الكريم الجباري بشعبية واسعة داخل الكويت ودول الخليج. ومن الجدير بالذكر يعرف الشاعر بميوله ومشاركاته السياسية العديدة، حيث اشتهر بالشعر السياسي بالإضافة إلى العديد من أنواع الشعر الأخرى. وبسبب جماهيريته الكبيرة يرغب الكثير من الناس بمعرفة معلومات عن حياة الشاعر وسيرته الذاتية وخاصة بعد انتشار خبر سجنه مؤخّرًا الذي أحزن الكثير من محبي الشاعر، ونحن بدورنا عبر خليجي سنلقي الضوء على الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية، مع ذكر أهم المعلومات المتعلقة بالشاعر.

الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية

الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية، وأهم التفاصيل المتعلقة بحياة الشاعر الشهير في الكويت والوطن العربي، بسبب أعماله الشعرية الرائعة، وحضوره الأنيق وتواجده الهادئ، وهذه أهم المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للشاعر كما يلي:

  • الاسم الكامل: عبد الكريم زيد الجباري الأسلمي الشمري.
  • اسم الشهرة: عبدالكريم الجباري.
  • اللقب: سفير الشعر.
  • تاريخ الميلاد: في عام 1983م.
  • مكان الميلاد: مدينة الكويت.
  • العمر الحالي: 39 عامًا.
  • مكان الإقامة: مدينة الكويت.
  • الجنسية: الجنسية الكويتية.
  • الديانة: الإسلامية.
  • وضع العلاقة: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: شاعر.

شاهد أيضًا: من هو وزير التربية والتعليم العالي في الكويت مثنى الرفاعي الجديد

من هو الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري

الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية، وهو شاعر كويتي شهير من مواليد عام 1983م برز خلال برنامج شاعر المليون ولقب بعدها بسفير الشعراء الكويتيين. ومن جهةٍ أخرى يعتبر عبد الكريم الجباري من أبرز هواة الطير والقناص وتربية الإبل له العديد من المشاركات البارزة في هذا المجال. حيث يعد من الشعراء البارزين في الخليج وخصوصًا في الشعر السياسي كقصيدة الخليج التي انتشرت في شهر أبريل من عام 2014. كما لديه العديد من المشاركات السياسية مثل انتخابات المجالس البلدية في عمر الثلاثين.

الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري الحياة المهنية

وفي صدد الحديث عن اَلشَّاعِر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية، يملك الشاعر العديد من الأعمال والأمسيات الشعرية المعروفة والقصائد والدواوين، ومن أهمّ أعماله التي تعتبر بمثابة منعطفات في حياته المهنية ما يلي:

تعود شهرة وانطلاقة عبد الكريم من برنامج شاعر المليون، كما شارك في البرنامج الشهير أهل القصيد.
كذلك تقديم العديد من الأمسيات الشعرية في الكويت والخليج العربي.
كما لديه العديد من الدواوين الشعرية، حيث يعدّ ديوانه الشعري الصوتي ” لحظة ” من أفضل ما قدمه الشاعر.
كما يعرف هذا الشاعر بميوله للعمل السياسي حيث كان عضوًا في المجلس البلدي الكويتي في 2013 م.
حيث برز في الشعر السياسي كقصيدة الخليج الشهيرة.
أيضًا تمّ اختياره للمشاركة بمهرجان أهل القصيد بسبب مشاركاته الشعرية الجميلة، وتواجده الهادئ وحضوره العفوي والمميّز.

الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري العمل السياسي

يعدّ الشاعر عبد الكريم الجباري من أكثر الشباب حظاً في مجال العمل السياسي. حيث شارك في انتخابات المجلس البلدي في عام 2013 بعمر لا يتجاوز 30 عامًا. كما حصد أعلى نسبة حصل عليها سياسي في عمره بالكويت وقد كان ممثلاً عن الدائرة الثامنة. كذلك حصل على 4632 صوتًا وهو الثاني على مستوى الكويت. لكن لم يوفّق في النجاح على دائرته لأنّ المجلس البلدي يقبل في كل دائرة عضو واحد فقط. أيضًا يعتبر من الشعراء البارزين في الخليج وخصوصًا في الشعر السياسي كقصيدة الخليج التي انتشرت في شهر أبريل من عام 2014.

شاهد أيضًا: من هو نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي الدكتور حسن جوهر الجديد السيرة الذاتية

سبب سجن الشاعر عبد الكريم الجباري

وفي سياق الحديث الشاعر الكويتي عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية، انتشرت في الساعات الأخيرة على مواقع الإنترنت أخبار عن سجن الشاعر الجباري. ولكن حتى هذه اللحظة لن يتم الإعلان بشكل رسمي عن سبب القاء القبض عليه، ولم يتم تأكيد الخبر بشكلٍ فعلي. حيث أكدت الجهات الأمنية عبر بيان رسمي أنه خلال الساعات القادمة سيصدر بيانًا يوضح قضية الشاعر الكويتي.

سبب سجن الشاعر عبد الكريم الجباري
سبب سجن الشاعر عبد الكريم الجباري

ديانة الشاعر عبد الكريم الجباري

تعرفنا من خلال الحديث عن الشاعر عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية أنّ ديانة الشاعر هي الديانة الإسلامية. حيث يعرف الشاعر بالتزامه الديني وتطبيقه لمبادئ الإسلام وتواضعه وتلقائيته وطبعه الهادئ، بالإضافة إلى مساعدة الآخرين والوقوف بجانبهم، فهو من مواليد دولة الكويت وبالتحديد العاصمة.

شاهد أيضًا: من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية

تويتر عبد الكريم الجباري

يمتلك الشاعر الكويتي عبدالكريم الجباري حسابًا على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث ينشط الشاعر على تويتر من خلال نشر العديد من بيوت الشعر والقصائد التي تجذب الكثير من عشاق الشعر والمحبين للشعر عَبد الكريم الجباري. كذلك يشارك الشاعر متابعيه كافة أعماله وأمسياته الشعرية التي يقيمها. حيث يملك على صفحة تويتر أكثر من 295.6 ألف متابع من الكويت والخليج والعالم العربي.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا الشاعر عبد الكريم الجباري السيرة الذاتية، حيث تعرفنا على أهم التفاصيل المتعلقة بكافة جوانب حياة الشاعر الشخصية والمهنية والسياسية، وديانته بالإضافة إلى تويتر الشاعر عَبد الكريم الجباري الذي يملك شعبية واسعة بسبب أعماله المميزة في مجال الشعر، وصفاته الشخصية ذات الطابع الهادئ والعفوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *