خالد الغندور من هو ويكيبيديا

خالد الغندور من أبرز الشخصيات في عالم الكرة المصرية، حيث تميز بتعدد مناصبه من لاعب إلى إعلامي ومحلل كروي. حيث تتميز السيرة الذاتية لخالد الغندور بغناها وتنوعها. لذلك فهو يعتبر من اللاعبين المشهورين في مصر خاصة وفي القارة السمراء عامةً. حيث يرغب عشاق الكرة ومعجبيه بالتعرف على تفاصيل حياته الشخصية وحياته المهنية. كذلك قد يرغب البعض في الاطلاع على حسابات خالد الغندور الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل معرفة كل جديد عنه. لذلك وإن كنت من معجبي الرياضي خالد الغندور وترغب في التعرف على السيرة الذاتية له بشكل أوسع. عليك بمتابعة قراءة مقالنا هذا من خليجي حول خالد الغندور من هو ويكيبيديا.

خالد الغندور من هو ويكيبيديا

خالد الغندور هو إحدى أشهر الشخصيات من حاملي الجنسية المصرية في عالم كرة القدم. ولد في 27 من شهر يوليو في عام 1970 في مدينة القاهرة من مواليد برج الأسد. يتميز بانتمائه إلى الديانة الإسلامية. بدأ بممارسة هوايته في لعب كرة القدم منذ أن كان في سن المراهقة مع أصدقائه في الحي. وذلك لم يثنه عن النجاح في دراسته. كذلك فقد أطلق عليه لقب البندق نسبة إلى قصر قامته والتي تبلغ 155 سم فقط. تزوج من الإعلامية دينا سليم وتكللت هذه العلاقة بإنجاب طفلين هما مروان وزينة.

خالد الغندور من هو ويكيبيديا
السيرة الذاتية لخالد الغندور

الحياة المهنية الكروية لخالد الغندور

السيرة الذاتية لخالد الغندور متميزة ومليئة بالنجاحات الكروية. حيث بدأ مسيرته الرياضية منذ عام 1986 عندما كان في سن السادسة عشرة من عمره بانضمامه إلى نادي الزمالك. ثم تتالت مشاركاته في النوادي المختلفة ليصنع مسيرته الاحترافية. كذلك فقد تقلّد لقب كابتن فريق الزمالك لمدة 6 سنوات متتالية من عام 1997 إلى 2003. حيث اشتهر بلقب البندق وبأنه الكابتن الذي حقق أعلى عدد من الانتصارات في نادي الزمالك. ولم تنحصر السيرة الذاتية لخالد الغندور على الانتصارات المحلية بل تجاوزتها إلى العالمية. حيث اشترك في الأولمبياد الصيفية لعام 1992 ممثلًا مصر. ثم في عام 1994 شارك في كأس الأمم الأفريقية بثلاث مباريات دولية. وفي النهاية أعلن اعتزاله في عام 2003.

المسيرة الاحترافية لخالد الغندور

تضمنت السيرة الذاتية لخالد الغندور تنقلاته بين الفرق المختلفة، والتي ساعدته على إنشاء مسيرته الكروية الاحترافية. حيث تعددت الفرق الكروية التي لعب فيها بمركز لاعب الوسط كما يلي:

  • لعب في فريق نادي الزمالك المصري من عام 1986 إلى عام 1997.
  • لعب في فريق كاظمة الكوتي من عام 1997 إلى عام 1998.
  • أعاد اللعب مع فريق الزمالك من عام 1998 إلى عام 2004.
  • لعب في فريق الترسانة لمدة سنة واحدة من عام 2004 إلى 2005.

شاهد أيضًا: موعد مباراة الهلال والوحدة اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة مجانا HD.

السيرة الذاتية الإعلامية لخالد الغندور

لم تقتصر الحياة المهنية للغندور على لعب كرة القدم وقيادة فريق الزمالك المصري. حيث برع أيضًا في الإعلام. كذلك تعددت مشاركاته في البرامج التلفزيونية والإذاعية وكان منها:

  • برنامج “إسهر معانا” والذي كان يعرض على قناة النيل.
  • برنامج “جول أف إم” الإذاعي.
  • البرنامج الرياضي الأشهر له “الرياضة اليوم” على قناة دريم.
  • برنامج بيدق بره الصندوق.
  • برنامج اللعبة الحلوة على قناة LTC.
  • على قناة نادي الزمالك قدّم برنامج الزملكاوي.

السيرة الذاتية الفنية لخالد الغندور

تنوعت النشاطات الفنية التي قام بتأديتها الغندور. كذلك تعددت علاقاته في الوسط الفني وعرف بحصوله على العديد من الأصدقاء في هذا المجال. لذلك فقد حصل على فرص كبيرة في مجال التمثيل، ومنها:

  • شارك كضيف شرف في المسلسلات التالية:
    • فيلم سكوت ح نصور.
    • فيلم الحاسة السابعة.
    • مسلسل لحظات حرجة.
    • مسلسل الكبير قوي.
    • اشتهر في مسلسل راجل وست ستات.
    • مسلس حرمت يا بابا.
  • شارك في برنامج الوادي الذي عرض على قناة المؤسسة اللبنانية.
  • أول دور تمثيلي له كان في فيلم زي الهوا.

أول مباراة لعبها خالد الغندور بقميص الزمالك

أول مباراة لعبها خالد الغندور بعد انضمامه إلى فريق الزمالك المصري كانت في عام 1987. حيث كان يبلغ من العمر 17 عامًا، في مواجهة فريق المقاولين العرب في الدوري المصري. حيث انتهت هذه المباراة بالتعادل السلبي. وكانت أول مباراة رسمية للغندور. بينما كان أول لقاء مع نادي الأهلي في الديربي في عام 1991 والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين إلى لا شيء للزمالك.

اقرأ أيضًا: حبيب العازمي

كم مرة فاز خالد الغندور على الأهلي

يرغب مشجعي خالد الغندور في معرفة جميع التفاصيل حول سيرته الذاتية المهنية. للإجابة على الأسئلة التي تخطر لهم ومنها كان السؤال التالي: كم مرة حقق الغندور الفوز على نادي الأهلي المصري. حيث جاء الجواب على لسان الغندور أثناء لقاء إعلامي أنه حقق الفوز على نادي الأهلي 6 أو 7 مرات خلال مسيرته الاحترافية والتي انتهت في عام 2003.

شاهد أيضًا: موعد مباراة الاتحاد والخليج اليوم في الدوري السعودي والقنوات الناقلة.

هل شارك الغندور في مباراة 6/1 بين الأهلي والزمالك

كلا لم يشارك الغندور في مباراة 6/1 بين الأهلي والزمالك. هكذا أعلن في تصريح رسمي له في مقابلة إعلامية مع سيف زاهر والذي استضافه في برنامج ملعب أون تايم. حيث أكد الغندور أيضًا على تلقيه الكثير من العروض الاحترافية في الدول الأوروبية التي لم يكتب لها النجاح. كذلك أجاب عن الراتب الذي كان يتقاضاه والذي وصل إلى 120 ألف جنيه في عام 1994.

من هي زوجة خالد الغندور

تزوج الغندور من الإعلامية المصرية دنيا سالم. حيث تعتبر دينا سالم من أبرز الإعلاميات المصريات والتي بدأت مسيرتها المهنية من قناة دريم الرياضية. حيث كان لقاؤها الأول مع الغندور والذي تكلل بالزواج. كذلك يجب التنويه على ابتعادها عن الإعلام لفترة لا تقل عن 10 سنوات. وذلك من أجل الاهتمام بعائلتها، كذلك رعاية أطفالها ثم اقتحمت الساحة الإعلامية الكروية مجددًا بمجرد عودتها.

السيرة الذاتية لخالد الغندور

عدد زوجات خالد الغندور وأولاده

يتساءل الكثير من معجبي الغندور حول عدد زوجاته، وكم عدد أولاده. حيث أكد على زواجه لمرة واحدة فقط من الإعلامية دينا سليم، والتي أنجبت منه ابنه مروان وابنته زينة. كذلك يظهر الغندور عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بصور مختلفة مع زوجته دينا تظهر مدى قوة علاقتهما ومع أولاده أيضًا.

التواصل مع خالد الغندور

تستطيع التواصل مع الغندور على حساباته الرسمية على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يستعرض الغندور أبرز أعماله الجديدة ومشاريعه. كذلك أبرز تفاصيل حياته اليومية مع أولاده وزوجته دينا السليم. لذلك إن كنت ترغب بمتابعة الغندور عليك بالنقر على أحد الروابط التالية:

  • متابعة تغريدات خالد الغندور على تويتر من هنا.
  • متابعة منشورات خالد الغندور على فيسبوك من هنا.
  • مشاهدة برامج الغندور على قناة اليوتيوب من هنا.
  • متابعة منشورات الغندور على إنستقرام من هنا.

في نهاية مقالنا حول خالد الغندور من هو ويكيبيديا والسيرة الذاتية له. نكون قد قدمنا لكم أبرز المعلومات الشخصية والمهنية الفنية والرياضية عن الغندور كابتن فريق الزمالك السابق. كذلك قمنا بإدراج جميع روابط وسائل التواصل الاجتماعي للغندور من أجل متابعة حساباته المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا العديد من المعلومات حول زوجة الغندور وأولاده أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *