من هو خالد صالح سليم ويكيبيديا

من هو خالد صالح سليم المخرج ورجل الأعمال المصري، الذي كثرت في الآونة الأخيرة البحث عن معلومات عنه بعد لقاء أجري مع زوجته الفنانة يسرا. وبحكم أن الترند في هذه الأيام يضرب كالنار في الهشيم فإن معرفة السيرة الذاتية للمخرج خالد صالح سليم هو السؤال الذي يكثر البحث عنه على معظم المواقع. فلا يمكن إنكار الفضول والرغبة في معرفة معلومات إضافية حول المشاهير الذين نسمع عنهم. وخاصةً عندما يكون دافع البحث سماع قصص حب حصلت. فهذا ما حدث عندما باحت يسرا عن قصة حبها مع خالد سليم التي تشبه قصص الروايات والأفلام. فاشتعل خيال فضولنا لمعرفة المزيد وللبحث عن من هو خالد صالح سليم وما هي سيرة خالد صالح سليم الذاتية. ولذا قررت في هذا المقال أن أتحرى عن كل ما يمكنني معرفته من معلومات عن هذه الشخصية فتعالوا سويةً لنتعرف عليه مليًّا.

اقرأ أيضًا: الإعلامي بسام العثمان 

اقرأ أيضًا: وزير الدفاع الجديد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز

من هو خالد صالح سليم

من هو خالد صالح سليم هذا الرجل الذي حاول كثبرًا الابتعاد عن أضواء الشهرة رغم كونه رجل أعمال ومخرجٌ مصري كبير؟ ولد الفنان خالد سليم عام 1956، حيث نشأ ضمن أسرةٍ محبّة للفن والفنون. فكان والده رئيس نادي الأهلي ولاعب كرة القدم المحترف صالح سليم، أما أخوه فهو الفنان هشام سليم. ولقد اشتهرت عائلة الفنان خالد سليم بسبب والده حيث عرفه القاصي والداني في مصر خاصةً والعالم عامةً، ولكن خالد فضل البقاء بعيدًا عن أضواء الشهرة، وجلّ ما سلط الضوء عليه حديثًا هو حديث الفنانة يسرا عنه بأحد البرامج، حيث كشفت أنه زوجها، وأنها تحبه كثيرًا وتجمعهما علاقة من الحب والاحترام وهو أساس أي علاقة ناجحة.

من هو خالد صالح سليم ويكيبيديا
من هو خالد صالح سليم

سيرة خالد صالح سليم الذاتية

ثمة القليل من المعلومات عن خالد صالح سليم فهو:

  • نجل رئيس النادي الأهلي السابق صالح سليم. كما أنه شقيق الفنان الكبير هشام سليم.
  • ولد خالد في عام 1956أي يبلغ من العمر حوالي 65–66 سنة.
  • درس في كلية الهندسة ولكنه لم يمتهن الهندسة بل توجه نحو الإخراج.
  • يحمل الجنسية المصرية.
  • زوجته الفنانة يسرا.
  • أبوه: صالح سليم.
  • كما أن إخوته: هشام سليم.
  • الحياة العملية: مخرج أفلام ورجل أعمال.
  • لغته: العربية.

لمعرفة المزيد عن الشخصيات اقرأ أيضًا: من هو آدم ليفين ويكيبيديا من هي زوجته

عمر خالد صالح سليم

رجلٌ وسيمٌ يلتفت نظر الناظرين إليه وخاصةً عندما يرافق زوجته الجميلة يسرا فتتساءل بينك وبين نفسك ما عمر خالد سليم هذا الرجل الوسيم الذي يشع وجهه مبتسمًا حين تلتف يد يسرا حول ذراعه فتبتسم عيناه. وكون خالد ولد في عام 1956 فإنه يبلغ 65 عامًا. تلك النظرات المليئة بالحب تجعل القلب شابًا ويصبح العمر فقط رقمًا.

لمعرفة المزيد عن الشخصيات اقرأ أيضًا: من هي هلا التويجري التي عينت رئيسا جديدا لهيئة حقوق الإنسان في السعودية

من هي زوجة خالد سليم

إن زوجة الفنان خالد صالح سليم هي الفنانة المصرية يسرا، واسمها الحقيقي هو سيفين محمد حافظ نسيم. ويسرا إحدى أشهر الفنانات العربيات، حيث ولدت في 10/3/1955 لعام. حيث تبلغ الـ 66 عامًا أي أنها أكبر من زوجها في العمر. ولقد بدأت مسيرتها الفنية عام 1973 ميلادي، حيث بدأت مجالها الفني بالغناء. ولقد حققت الكثير من النجاحات والتميز وخاصةً تلك الأدوار التي انضمت فيها إلى الفنان عادل إمام. حيث تزوجت الفنانة يسرا من خالد سليم وهذا بعد قصة حب جمعتهما، ولقد سميت سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

سيرة خالد صالح سليم

شاهد أيضًا: وزارة الداخلية القطرية الاستعلام عن الخروجية أون لاين 2022

قصة حب خالد سليم والفنانة يسرا

عاش خالد صالح سليم مع الفنانة يسرا قصة حب كتلك التي تحدث في الروايات والأفلام. حيث بدأ حبهما في الظهور عندما كانا لا يزالان مجرد طفلين أيّ منذ نعومة أظافرهما. فلقد كان خالد هو “ابن الجيران”، وفي ذلك الحين وقع نظر يسرى عليه وهي ما تزال في السابعة من العمر. بعد هذا قرر والد يسرا أن ينقل عائلته لمنطقةٍ جديدة فافترق خالد ويسرا. وبعد هذا انتقل خالد إلى ألمانيا ومكث فيها طيلة 20 عامًا بعد رفض والده صالح سليم زواجه من يسرا كونها فنانة تظهر بمشاهد خارجة وتؤدي أدوار الإغراء.

لمعرفة المزيد عن الشخصيات شاهد أيضًا: فوز العتيبي ويكيبيديا من هي السيرة الذاتية

زواج خالد سليم ويسرا

شاء القدر لعب لعبته بأن جمعهما ذات مساء من عام 1986. واشتعلت عهود الحب التي جمعتهما طيلة تلك السنوات ليقررا الزواج خوفًا من أن يعود المكان والزمان لإبعادهما. وهذا ما حصل حقًا ولكن هذين الزوجين قررا ترك مسألة زواجهما سرًا نتيجة ظروف عملهما حتى لحظة وفاة والد خالد صالح سليم في عام 2002 اضطر كل من خالد ويسرا للكشف عن السر فأعلنت يسرا عن زواجها من خالد سليم بعد مرور 15 عامًا.

للإطلاع على المزيد من الشخصيات اقرأ أيضًا: من هي هلا التويجري التي عينت رئيسا جديدا لهيئة حقوق الإنسان في السعودية

أولاد المخرج خالد سليم

صرحت الفنانة يسرا بإحدى المقابلات التلفزيونية عن سبب عدم إنجاب خالد صالح سليم وهي لأي أطفال. حيث عزا البعض السبب لنجوميتها وانشغالها ولكن هذا لم يكن الواقع بل كان السبب في عدم إنجاب الأولاد هو قرار زوجها بعدم الإنجاب. ويرجع سبب رفضه لفكرة الإنجاب هو خوفه على أي طفل سيخلق في هذا المجتمع من الأحداث السيئة التي تنتشر بكثرة ولذا لم يشأ جلب أطفال لهذا العالم لئلا يصطدموا بهذا العالم المليء بالشر.

لمعرفة المزيد من الشخصيات اقرأ أيضًا: فوز العتيبي من هي وما قصة رسالتها نحن في خطر

سيرة خالد صالح سليم المهنية

لمعرفة سيرة خالد صالح سليم المهنية فإننا أخبرناكم أن خالد سليم هو رجل أعمال بالإضافة لكونه مخرج. ولقد ظهر خالد صالح سليم لأول مرة على الشاشات لأول مرةٍ في مسلسل حرب أهلية في رمضان 2021. حيث كان ضيف شرف برفقة زوجته يسرا في الحلقة 17.وهذا المسلسل هو من بطولة زوجته. حيث ظهر خالد صالح سليم لدقائق معدودة ولكنه لفت النظر إليه بقوة، فقد شعَّ وسامةً وقبولًا وإتقانًا لدوره الذي جسد به دور الرجل الناضج صاحب الخبرة. بالإضافة لكونه دور رجل الأعمال، وخاصةً أن هذا العمر قليل التواجد في الأعمال الدرامية. وهذا ما جعل معظم الناس يتساءلون هل سيظهر في الحلقات القادمة، أم أنه اكتفى بإداء هذا الدور ذي الدقائق القليلة كنوع من مجاملة زوجته الحبيبة النجمة يسرا.

اقرأ أيضًا: حبيب العازمي

كما ظهر خالد في إعلان فودافون أحد شركات الاتصالات في مصر. كما أخرج خالد عدّة أعمال منها أعمال كان المخرج الرئيسي ومنها ما كان مخرجًا مساعدًا. ومن أعماله التي أخرجها:

  • الليلة مع هالة سرحان (1997). 
  • سهراية عام 2006. 
  • خادمة وكان فيه مساعد مخرج ثاني. 
  • الصرخة مخرج مساعد. 

في نهاية مقالنا هذا الذي زودناكم من خلاله بشرح عن من هو خالد صالح سليم ويكيبيديا وعن سيرة خالد صالح سليم الذاتية والمهنية التي حاولنا إيصال كل الأفكار المتعلقة بماهية هذا الشخص وكل ما يخصه. نتمنى أن نكون قد وفقنا بنقل هذه المعلومات لكم ولا تنسوا دعمنا بنشر الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في حال أعجبتكم المعلومة. لكم مني ومن طاقم خليجي كل الحب ودمت بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *