من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي الذي يعتبر الخطاط الأول لكلمة التوحيد على راية المملكة العربية السعودية. فمنذ ساعات قليلة فقط رحل خطاط الشهادتين ليفارق الحياة في الحادي عشر مارس 2023م. وذلك بعد أن كرّس حياته في الخط والكتابة تاركًا خلفه تاريخًا حافلًا بأجمل كتابات الخط العربي. لذلك لا يسعنا سوى أن نسلط لكم الضوء عبر مقالنا من خليجي على أهم المعلومات حول خطاط الشهادتين في العلم السعودي صالح المنصوف وما هو عمر خطاط الشهادتين وتفاصيل وفاته، فابقوا معنا.

اقرأ أيضًا: كم عمر خطاط الشهادتين في العلم السعودي

اقرأ أيضًا: الشيخ عثمان الخميس

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

إن خطاط الشهادتين في العلم السعودي هو صالح سعد بن عبد الله المنصوف. وهو من مواليد المملكة العربية السعودية في الرياض عام 1937م. فقد تلقى مراحل التعليم الأولى في مدارس حفظ القرآن ومن ثم التحق بمدرسة جبرة الابتدائية ثم المتوسطة. بعد ذلك التحق بمعهد الخط العربي بعد اكتشاف مواهبه في التخطيط. فهو  صاحب لقب خطاط العلم السعودي، كونه من قام بتحديث طريقة كتابة الشهادتين ورسم السيف على العلم السعودي. لذلك يعتبر أول خطاط سعودي يخط كلمة التوحيد ويرسم سيف العلم السعودي بدقة متناهية.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الجوهرة بنت عبدالعزيز شقيقة الملك سلمان.

من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي

صالح المنصوف السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لخطاط الشهادتين في العلم السعودي صالح المنصوف النقاط التالية:

 

الاسم الكامل صَالح سعد عبد الله المنصوف
اسم الأب عبد الله المنصوف
تاريخ الميلاد عام 1937م
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
العمر عند الوفاة 86 عامًا
الديانة الدين الإسلامي
الجنسية السعودية
القبيلة المنصوف
اللقب خطاط الراية
المهنة خطاط
تاريخ الوفاة 11 مارس 2023م
سبب الوفاة معناته مع المرض

كم عمر خطاط الشهادتين في العلم السعودي

يبلغ الخطاط السعودي صالح المنصوف من العمر 86 عامًا. وقد عُرف بتقديمه للكثير من الأعمال في التخطيط التي نالت إعجاب الكثيرين في مجال فن التخطيط بما فيهم من هواة ومتخصصين.

اقرأ أيضًا: من هم أبناء الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود.

سبب إطلاق لقب خطاط الراية على صالح المنصوف

أُطلق لقب خطاط الراية على صالح المنصوف لكونه أول خطاط سعودي يكتب عبارة التوحيد ويرسم السيف على العلم السعودي بخط يده دون استخدام أي طرق مساعدة. فقد استخدم الصبغ الأبيض في التخطيط في زمن غياب أجهزة الطباعة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة شقيق زوري اشكناني بالتفاصيل

من هو صالح المنصوف

متى خطط صالح المنصوف العلم السعودي

خطط صالح سعد عبد الله المنصوف علم المملكة العربية السعودية منذ حوالي أكثر من 50 عامًا، ليكون بذلك من أهم الخطاطين في السعودية. حيث استطاع خلال سنوات حياته استكمال عمله في التخطيط ليكون من أوائل الخطاطين الذين زينوا شهادات الكثير من الخريجين في جامعة الإمام محمد بن سعود بخط اليد إلى جانب الاستعانة به في مهمة الخط على اللوحات الخاصة بالاحتفالات الرسمية والمناسبات الوطنية في الرياض.

وفاة خطاط الشهادتين في العلم السعودي

تم الإعلان عن وفاة خطاط العلم السعودي صَالح بن سعد المنصوف عن عمر ناهز الستة والثمانين عامًا بسبب معاناته مع المرض. فقد فارق الحياة تاركًا خلفه حزن أهله ومحبيه والكثير من الأعمال في فن الخط والكتابة التي ستبقى الذكرى الدائمة بعد وفاته.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة عبد الرحمن الأنصاري عالم الآثار السعودي.

الأسئلة الشائعة؟؟

ما سبب وفاة خطاط الشهادتين؟

توفي خطاط الشهادتين صالح المنصوف بعد معاناته مع المرض.

متى توفي خطاط الشهادتين؟

توفي خطاط الشهادتين في 11 مارس 2023م.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا المتضمن من هو خطاط الشهادتين في العلم السعودي ذاكرين لكم أهم المعلومات حول خطاط الشهادتين صالح المنصوف وسيرته الذاتية مرورًا بعمره وسبب وفاته بعد أن استهل حياته في التخطيط والكتابة ليكون بذلك من أشهر الخطاطين السعوديين.