من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية

من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية، سؤال يتردد ضمن مواقع التواصل الاجتماعي. لا سيما وأنه يعتبر من أولى الشخصيات السياسية الظاهرة للعلن وذات الشأن الكبير في الكويت. نتيجة المواقف والأفكار البناءة التي ظهرت عنه عندما كان عضوًا في مجلس الأمة الكويتي. مما سلط الضوء على شخصه فرشح مؤخرًا للانتخابات الجديدة. وذلك بعد حل مجلس الأمة في الكويت والرغبة في إعادة انتخاب شخصيات جديدة من ضمنها الدكتور  عادل الدمخي. هذا ما جعل سؤال من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية، متداولًا بشكل كبير. ونحن بدورنا في خليجي سنجيبك عن هذا السؤال ضمن مقالنا، فتابع معنا.

اقرأ أيضًا: نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي

السيرة الذاتية للدكتور عادل الدمخي

بداية لا بد من الإجابة عن سؤال من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية. التي تنطوي على المعلومات الشخصية التالية:

  • الاسم الكامل: عادل جاسم الدمخي.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Adel Al-damkhi. 
  • اسم الأب: جاسم ابن عبد الله الدمخي.
  • اسم الأم: لم يتم ذكره. 
  • مكان الولادة: مدينة الكويت. 
  • تاريخ الميلاد: في عام 1965.
  • العمر: 57 عام. 
  • الجنسية: كويتي الجنسية
  • الإقامة الحالية: دولة الكويت. 
  • الوضع العائلي: متأهل. 
  • اسم الزوجة: لم يتم ذكره. 
  • عدد الأولاد: 3 أولاد. 
  • المدرسة الأم: جامعة الكويت وتحديدًا في كلية الشريعة. 
  • التحصيل العلمي: دكتوراه في علوم الشريعة. 
  • اللغة الرسمية: اللغة العربية. 
  • أبرز الأعمال الهامة: استجواب وزير الصحة ضمن النظام البرلماني. وذلك لمنحه سببًا لوفاة الطفل الكويتي عبد العزيز الرشيدي.
  • سنوات العمل: منذ سنة 1992 وحتى سنة 2022.

شاهد أيضا: من هو أسامة الزيد المرشح الأول في مجلس الأمة الكويتي

من هو عادل الدمخي ويكيبيديا
من هو عادل الدمخي ويكيبيديا

من هو عادل الدمخي ويكيبيديا

هو شخصية سياسية كويتية من مواليد الكويت في عام 1965. حاز على شهادة جامعية في علوم الشريعة الإسلامية من جامعة الكويت. ومن ثم أكمل دراسته لتتوج بحصوله على شهادة الدكتوراه في الشريعة الإسلامية. كما عمل على انتهاز الفرص المناسبة فكان مدرسًا ضمن جامعة الشريعة الإسلامية لفترة زمنية. بعد ذلك استلم منصب رئيس جمعية مقومات حقوق الإنسان الأساسية. كذلك شارك في تجربة القانون بصفته محامي دفاع ضمن بلدية الكويت وتحديدًا في قسم الإدارة القانونية.

شاهد أيضا: من هو الأمير منصور متعب وزير الدولة الجديد

حياة الدكتور عادل الدمخي المهنية

لن نكتف بالإجابة عن سؤال من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية فقط. إنما لا بد من التطرق إلى تفاصيل حياته المهنية التي تتمثل بالنقاط الآتية:

  • اختص عادل الدمخي في دراسة علوم الشريعة الإسلامية ضمن جامعة دولة الكويت. ومن ثم  بدأ مشواره كخطيب في جامع فهد السالم بالكويت.
  • في حين أنه دخل مجال السياسة عند ترشحه لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، وفوزه بالمركز الثامن عام 2018. وذلك مع نسبة عالية من الأصوات بالإضافة إلى فوزه مجددًا بالمركز الرابع في انتخابات عام 2016. 
  • في الآونة الأخيرة عاد اسمه للظهور كمرشح ضمن انتخابات مجلس الأمة الكويتي لعام 2022. فكما هو معروف أن المجلس الذي كان بقيادة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وهو نائب أمير الكويت قد حل. وذلك نتيجة الأزمة السياسية التي عصفت بدولة الكويت منذ عدة سنوات وحتى الآن. مما استدعى ترشيح شخصيات جديدة وذات تاريخ يؤهلها للنهوض بالبلاد، أبرزها الدكتور عادل الدمخي.

شاهد أيضا: من هو الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الطاقة السعودي الجديد

تفاصيل ترشيح عادل الدمخي في الدائرة الأولى

في سياق الإجابة عن سؤال من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية. من الضروري أن نذكر تفاصيل ترشيح الدكتور عادل في انتخابات مجلس الأمة الكويتي للدورة الأولى الحالية. حيث أنه منح فرصة جديدة لأجل الفوز في الانتخابات الآنية. وذلك من خلال ترشحه ضمن قائمة مرشحي الفئة 53. ويعتبر الأكثر حظًا في الفوز بسبب شعبيته الهائلة وسيرته الحسنة الطيبة. بالإضافة إلى لمشاركاته في السنوات السابقة ضمز مجلس الأمة الكويتي.

وفي الحقيقة أعلن الدكتور عادل عن ترشحه للانتخابات من خلال معظم الإعلاميين ومواطني دولة الكويت. كما أنه ظهر عبر شاشات الإعلام بعدة لقاءات معلنًا ترشحه. حيث أكد عبرها أن الكويت تمر بمرحلة جديدة تستلزم فيها التخلص من النهج الفاسد السابق.  لهذا طالب رئيس الحكومة الجديدة بثلاث نقاط، أولها  المساواة عند تطبيق القانون ومنع وجود أي محسوبيات. وأيضا التعاون الكبير بين الحكومة والجهات البرلمانية مع استمرار المراقبة البرلمانية.أخيرًا دعا إلى تبني رؤية إصلاحية جاهزة للتطبيق. 

أصول عائلة الدكتور عادل الدمخي 

في الواقع تعود أصول عائلة عادل الدمخي لعائلة عريقة جدًا في الكويت وهي الدموخ. التي تمثل فرعًا من فروع آل المساعرة في منطقة صهيب. أولئك الذين ينحدرون من آل زايد في قبيلة الدواسر، لا سيما وأن قبيلة الدواسر هم قبيلة عربية عريقة منذ الأزل. ممن تعود جذورهم لأراضي شبه الجزيرة العربية، لكنهم تجمعوا في جنوب إقليم نج التقليدي. بالإضافة إلى أودية الدواسر والخرج والأفلاج والسليل الأفلاج والخرج.  وفيما بعد امتدوا من جنوب الجنوب حتى وصلوا إلى أراضي الكويت وسلطنة عمان. ومن الجدير بالذكر أنهم انقسموا إلى فرعين أساسيين وهما آل زايد وآل صهيب والدموخ. لكنهم حافظوا على قيم البداوة حتى وقتنا هذا متمسكين بتراثهم القديم.

حساب عادل الدمخي في التويتر
حساب عَادل الدمخي في التويتر

حساب عادل الدمخي في التويتر

أنشأ عادل الدمخي حسابًا خاصًا به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. حيث وصل متابعوه إلى عدد كبير من المواطنين الكويتيين، الذي بلغ حوالي 170 ألف متابع. كما أن معظم متابعيه هم أشخاص سياسيون ومحللون وإعلاميون ممن يهتمون بالأنشطة والمهام السياسية. لذلك اعتمد في الفترة الماضية على استخدام حسابه ضمن تويتر لمشاركة المتابعين مجموعة مقتطفات من برنامجه الانتخابي. بالإضافة إلى كما ندوته الأخيرة التي تخص المرحلة الحالية في الكويت.

وبهذا نكون قد تعرفنا على من هو عادل الدمخي السيرة الذاتية. مع كافة المعلومات والتفاصيل الهامة التي تدل على شخصية السياسي عادل الدمخي في الكويت. وذلك كونه من الأسماء البارزة مؤخرًا في المجال السياسي. مما جعل مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث مهتمة بحياة عادل الدمخي بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *