من هو فائق حسن السيرة الذاتية

فائق حسن السيرة الذاتية، هو أحد أبرز الشخصيات المشهورة في العراق وفي الوطن العربي أيضًا، عُرف بموهبته الكبيرة في كتابة الشعر العربي. حيث ألّف الكثير من الأشعار المتنوّعة والعديد من كلمات الأغاني المختلفة والمميزة، كما إنّه واحد من أبرز رجال الأعمال وله مطعم في المملكة العربية السعوديّة. والجدير بالذّكر أنّ زواجه من الفنانة السورية المعروفة أصالة نصري كان له دور كبير في بروز اسمه وشهرته.

بالإضافة لكونه مدير أعمال الفنان المعروف ماجد المهندس. كما عُرف بمسيرته المهنيّة والفنية الناجحة، حيث تعاون مع نخبة من النجوم في الوطن العربي ومن أبرز أعماله كلمات أغنية “بين إيديّ” وكلمات أغنية “أنا حنيت” للفنان العراقي ماجد المهندس. وفي صدد هذا الموضوع سنقدّم في مقالنا عبر منصّة خليجي من هو فائق حسن السيرة الذاتية، بالإضافة إلى العديد من المعلومات حوله.

فائق حسن السيرة الذاتية

يتساءل العديد من المواطنين السعوديين حول من هو فائق حسن السيرة الذاتية، فهو أحد مشاهير الوطن العربي ومن كبار رجال الأعمال، حيث يعمل كشاعر وكاتب أغاني. وسنوضّح من خلال السطور التالية السيرة الذاتية له كالآتي:

  • الاسم: فائق حسن.
  • كذلك تاريخ الميلاد: ولد في اليوم السابع من شهر سبتمبر / أيلول عام 1969م.
  • أيضًا العمر: 53 عامًا.
  • كما إنّ محل الميلاد: من مواليد بغداد عاصمة دولة العراق.
  • كذلك محل الإقامة: العراقة، وفي الرياض عاصمة المملكة السعوديّة.
  • أيضًا الجنسيّة: عراقي.
  • كما إنّ ديانته: مسلم.
  • كذلك المهنة: شاعر غنائي ومنتج أغاني ومخرج، ومدير أعمال، وصاحب مطعم أيضًا.
  • كما إنّ لغته الأم: اللغة العربية واللهجة خليجيّة.
  • والحالة الاجتماعيّة: متزوّج.
  • بالإضافة إلى ذلك اسم الزوجة: أصالة نصري.

    من هو فائق حسن السيرة الذاتية يتساءل العديد من المواطنين السعوديين حول من هو فائق حسن السيرة الذاتية، فهو أحد مشاهير الوطن العربي ومن كبار رجال الأعمال، حيث يعمل كشاعر وكاتب أغاني. وسنوضّح من خلال السطور التالية السيرة الذاتية له كالآتي: الاسم: فائق حسن. كذلك تاريخ الميلاد: ولد في اليوم السابع من شهر سبتمبر / أيلول عام 1969م. أيضًا العمر: 53 عامًا. كما إنّ محل الميلاد: من مواليد بغداد عاصمة دولة العراق. كذلك محل الإقامة: العراقة، وفي الرياض عاصمة المملكة السعوديّة. أيضًا الجنسيّة: عراقي. كما إنّ ديانته: مسلم. كذلك المهنة: شاعر غنائي ومنتج أغاني ومخرج، ومدير أعمال، وصاحب مطعم أيضًا. كما إنّ لغته الأم: اللغة العربية واللهجة خليجيّة. والحالة الاجتماعيّة: متزوّج. بالإضافة إلى ذلك اسم الزوجة: أصالة نصري.
    من هو فائق حسن السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: من هو أحمد السعدون ويكيبيديا. 

ما هو عمر الشاعر فائق حسن

بعد معرفة من هو فائق حسن السيرة الذاتية فهو من مواليد بغداد، ولد في اليوم السابع من شهر سبتمبر/ أيلول للعام 1969م، ويبلغ من العمر 54 عامًا. كما عُرف بأعماله الكثير في العديد من المجالات المختلفة، حيث عمل في كشاعر وكاتب أغان، بالإضافة لكونه منتجًا ومخرجًا.

وليس هذا فحسب بل إنّه رجل أعمال ومدير أعمال الفنّان العراقي ماجد المهندس. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشاعر فائق حسن تزوّج للمرّة الأولى من الفنانة العراقية مارتا حامد عام 2000. وهي فنانة عراقيّة ولدت في الكويت وتحمل الجنسية الأمريكية، ولم ينجب منها أي أطفال.

شاهد أيضًا: من هو مرزوق الغانم ويكيبيديا. 

جنسية الشاعر فائق حسن

إنّ الشاعر فائق حسن هو شاعر عراقي الجنسيّة، ولد في عاصمة العراق “بغداد”، من العام 1969م وكما تحدّثنا في فقرة من هو فائق حسن السيرة الذاتية. فهو مدير أعمال للفنان المعروف ماجد المهندس وصديقه. ولديه الكثير من الأعمال والكلمات ومنتج ومخرج للكثير من الأغاني للعديد من الفنانين المعروفين مثل: الفنان راشد الفارس، وماجد المهندس، والفنانة أصالة نصري أيضًا.
وتجدر الإشارة إلى أنّ العلاقة بينه وبين الفنانة أصالة نصري كانت قوية وعلاقة حب وهذا قبل أن تكلّل علاقتهما بالزواج في المملكة العربية السعوديّة في أواخر العام 2021م. وتجدر الإشارة إلى أنّه الزوج الثالث للفنانة أصالة نصري.

شاهد أيضًا: من هو شعيب المويزري السيرة الذاتية. 

زوجة الشاعر فائق حسن

بعد معرفة من هو فائق حسن السيرة الذاتية. فقد تزوج الفنان للمرة الأولى عام 2000م من الفنانة مارتا حامد والتي رشحها لتكون بطلة كليب “مو على كيفك” للفنان المميز ماجد المهندس. لكن لم ينجح زواجهما وانفصلا عن بعضهما بعد فترة من دون إنجاب أيّة أطفال. كما وتزوّج للمرة الثانية في أواخر عام 2021 ميلادي من الفنانة السوريّة المعروفة أصالة نصري، ولدت في العاصمة دمشق في 15 مايو عام 1969م.

وهي واحدة من أبرز الفنانات وتتميّز بغنائها لكثير من اللهجات حيث غنّت في اللهجة السوريّة والعراقيّة والخليجيّة أيضًا. بالتالي حقّقت شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي، لكن تجدر الإشارة إلى أنّ الشاعر فائق حسن هو الزوج الثالث، حيث كانت قد تزوجت من أيمن الذهبي ولها منه شام وخالد. والزوج الثاني هو طارق العريان.

من هي زوجة الشاعر فائق حسن بعد معرفة من هو فائق حسن السيرة الذاتية. فقد تزوج الفنان للمرة الأولى عام 2000م من الفنانة مارتا حامد والتي رشحها لتكون بطلة كليب "مو على كيفك" للفنان المميز ماجد المهندس. لكن لم ينجح زواجهما وانفصلا عن بعضهما بعد فترة من دون إنجاب أيّة أطفال. كما وتزوّج للمرة الثانية في أواخر عام 2021 ميلادي من الفنانة السوريّة المعروفة أصالة نصري، ولدت في العاصمة دمشق في 15 مايو عام 1969م. وهي واحدة من أبرز الفنانات وتتميّز بغنائها لكثير من اللهجات حيث غنّت في اللهجة السوريّة والعراقيّة والخليجيّة أيضًا. بالتالي حقّقت شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي، لكن تجدر الإشارة إلى أنّ الشاعر فائق حسن هو الزوج الثالث، حيث كانت قد تزوجت من أيمن الذهبي ولها منه شام وخالد. والزوج الثاني هي طارق العريان.
من هي زوجة فائق حسن

شاهد أيضًا: من هو ميشال معوض ويكيبيديا. 

أعمال الشاعر فائق حسن

نظرًا لأعماله الكثيرة التي تتجاوز 32 أغنية للفنان ماجد المهندس وغيره من الفنانين فقد نال فائق حسن شهرة واسعة وعظيمة ضمن الوسط الفني وذاع سيطه بين الفنانين العرب. فهو من كبار المنتجين والمخرجين، كما عمل مع نخبة من الفنانين والمطربين كالفنان كاظم الساهر، والفنانة أصالة نصري. كذلك الفنان فضل شاكر وغيره الكثير من الفنانين، بالتالي بعد معرفة من هو فائق حسن السيرة الذاتية، تكون أعمال الشاعر فائق حسن كالآتي:

  • كلمات أغنية حمودي لمطرب ماجد المهندس.
  • كذلك كلمات أغنية رد عليا يا حبيبي.
  • أيضًا كلمات أغنية العروسة.
  • كما من أعماله كلمات أغنية أتوسل بيك.
  • كذلك كلمات أغنية بين إيديا.
  • أيضًا كلمات أغنية يا عيني عليا.
  • كذلك كلمات أغنية حنين للمطربة أصالة نصري.
  • بالإضافة إلى ذلك كلمات أغنية كتاب أغاني للمطرب راشد الفارس.

شاهد أيضًا: يعقوب الفرحان من هو سيرته الذاتية

حساب الشاعر فائق حسن على الأنستجرام

يبحث الكثير من الفنانين والمتابعين عن الحساب الرسمي الإلكتروني للشاعر فائق حسن على منصة الأنستجرام خاصة بعد معرفة من هو فائق حسن السيرة الذاتية. حيث يمتلك فائق حسن عدد كبير من المتابعين حوالي مليون متابع فما فوق، من كافّة أنحاء العالم، نظرًا لشهرته الواسعة وأعماله المميزة والمعروفة. حيث يملك الشاعر فائق حسن حسابًا موثّقًا على منصة الأنستجرام لمشاركة متابعيه كافّة أعماله الجديدة. بالإضافة إلى ذلك يعمل على مشاركتهم أحدث المناسبات والحفلات لزوجته المطربة أصالة نصري. كما يقوم بنشر العديد من الصور الشخصية له ولزوجته أصالة، ويشارك متابعيه أحدث إطلالاتهم، ويقدّم العديد من الإعلانات عن حفلات الفنانة أصالي نصري.

شاهد أيضًا: من هو خالد صالح سليم ويكيبيديا. 

ختامًا، تعرّفنا على من هو فائق حسن السيرة الذاتية، كذلك ما هو عمر الشاعر فائق حسن، وما هي جنسية فائق حسن، بالإضافة إلى ذلك أعمال الشاعر فائق حسن. ومن هي زوجة فائق حسن، كما تعرفنا على الحساب الرسمي للشاعر فائق حسن على الأنستجرام. نجد أنّ الشاعر فائق حسن هو إحدى أهم الشخصيّات المعروفة في المجتمع العراقي، وقد ذاع سيطه ليسطع نجمه على مستوى الوطن العربي. تميّز بأعماله لكبار الفنانين وعُرف بإخلاصه بالعمل، بالتالي حقّق شهرة واسعة خاصّة بعد زواجه من الفنانة أصالة نصري وحبهما الكبير لبعضهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *