منذر رياحنة ما هو المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة

منذر رياحنة ما هو المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة الذي تعرض لهجوم عنيف من قبل الشعب والبرلمان الأردني. وذلك بسبب فيلمه الذي اعتبره الكثيرون بأنه منافي للأخلاق، ولا يتناسب مع قواعد الأسرة الأردنية. حيث كثرت المطالبات لسحب جنسيته ضمن جو مشحون بالسخط والغضب. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا من خليجي لنسلط الضوء على حقيقة المطالبة بسحب جنسية منذر رياحنة، وما هو المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة. كما سنبين لكم قصة المسلسل المرفوض رفضًا مطلقًا من قبل الشعب الأردني، فلنتابع معًا.

منذر رياحنة

منذر رياحنة هو ممثل أردني من مواليد إربد 8 أبريل 1979م في المملكة الأردنية الهاشمية. إذ درس الإخراج التلفزيوني والمسرحي في جامعة نيويورك وتخرج عام 2004. وقد بدأت مسيرته الفنية عبر تأدية دور في إحدى المسرحيات على خشبة مسرح جامعة نيويورك. كما برز في العديد من الأعمال التلفزيونية المصرية والسورية. ومن ثم بدأ بالمشاركة بالكثير من المسلسلات والأفلام بأدوار البطولة، ومن الجدير بالذكر، أنه متزوج ويعيش حياة مستقرة مع زوجته أريج مصطفى وأبنائه الثلاثة.

اقرأ أيضًا: من مطربة الاغنية الروسية اسمك محفور على شفتي.

منذر رياحنة ما هو المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة

ما هو المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة

المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة هو “الحارة”. إذ طالب نائب في البرلمان الأردني بسحب جنسية الفنان منذِر رياحنة بعد أن دافع عن فيلم “الحارة” الذي اعتبره الكثيرون مسيئًا للمجتمع. حيث دافع منذِر رياحنة عن فيلمه عبر مداخلة هاتفية في برنامج نبض البلد على قناة “رؤيا” مؤكًدا بأن الفيلم يركز على فئة مظلومة في المجتمع الأردني ليعلق النائب أبو يحيى بقوله “عذر أقبح من ذنب”.

اقرأ أيضًا: قصة الفيلم Everything Everywhere All At Once طاقم العمل.

منذر رياحنة ما هو المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة

سبب المطالبة بسحب جنسية منذر رياحنة

طالب النائب سليمان أبو يحيى الحكومة بسحب جنسية منذِر رياحنة بسبب دفاعه الشرس عن مضمون فيلمه، بالرغم من الرفض القاطع للفيلم وغضب الشعب من الكلمات النابية والبعيدة عن الأدب. كذلك وجود الكثير من المشاهد الخارجة عن نص الأسرة الأردنية.

كما أشار النائب أبو يحيى في جلسة تشريعية لمجلس النواب في 23 يناير 2023 إلى أن شبكة عالمية قد عرضت أفلام مسيئة للأردن وللشعب الأردني، والمناطق التي صورت فيها مشاهد تلك الأفلام.

اقرأ أيضًا: من هي سيلينا غوميز كم عمرها من حبيبها.

هل سحبت جنسية الفنان منذر رياحنة

كلا لم تسحب جنسية الفنان منذِر رياحنة حتى الآن، ولم يصدر أي قرار رسمي بذلك. وهي عبارة عن مطالبات ولم يتم تنفيذها حتى هذا الوقت.

اقرأ أيضًا: من هي أروى عمر عمرها ديانتها جنسيتها.

قصة فيلم الحارة الأردني

تدور أحداث فيلم الحارة الأردني حول أحد الأحياء في العاصمة عمان. إذ يفعل شاب مخادع المستحيل ليكون إلى جانب حبيبته، ولكن يلقى الرفض القاطع من والدتها. ومن ثم يتم تصوير المحبوبين بمقطع فيديو وهم في وضع غير لائق. وهنا تبدأ الأحداث بلجوء والدة الفتاة لعصابة لتقطع هذه العلاقة ولتضع لها حدًا، ولكن لم تسر الأمور كما خططت الوالدة لها.

اقرأ أيضًا: من هي شمس الكويتية السيرة الذاتية.

الأسئلة الشائعة

كم عمر منذر رياحنة؟

إن عمر منذر رياحنة هو 43 عامًا.

من مخرج فيلم الحارة؟

مخرج فيلم الحارة هو المخرج الأردني باسل غندور.

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن منذر رياحنة ما هو المسلسل الذي تسبب بطلب سحب جنسية منذر رياحنة. موضحين لكم أهم المعلومات عن الفنان منذِر رياحنة، وما هو سبب المطالبة بسحب جنسيته. مرورًا بقصة المسلسل الذي كان السبب المباشر في هذه المطالبات من قبل الشعب والبرلمان الأردني.