من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية

من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية، بعد أن تعرّض هاني موريس المقيم في كندا، إلى تهديد بالقتل من قبل “شخص معروف” في خصومة قضائيّة له بدولة الكويت. كَثُرت عمليات البحث لمعرفة من هو هاني موريس، وما هو عمله، ولماذا هو مهدد بالقتل، وما سبب الدعوى القضائية له في الكويت. حيث كان المواطن هاني موريس مُقيمًا وعاملًا في فترة شبابه داخل دولة الكويِت إلى أن دخلت الشركة التي كان يعمل بها في نزاع قضائي مع أحد الخصوم. فتعرّض هو وأسرته لمضايقات كثيرة اضطر على إثرها لطلب اللجوء إلى كندا. وفي ضوء ذلك سنوضّح في مقالنا عبر خليجي من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية، كذلك حياته الشخصية. وما هو عمره، وتفاصيل قضيّته أيضًا. 

اقرأ أيضًا: فهد بن ابراهيم الشثري

من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية

هاني موريس الكويت السيرة الذاتية هو مواطن مصري الجنسيّة، متزوج ولديه ابنتان. انتقل إلى الكويت عام 1995، وعاش فيها عدّة سنوات، ومن ثمّ عمل في شركة بدر الملا الكويتية عام 2006 كمثمن للسيارات. لكن في عام 2009 قام أحد عملاء الشّركة برفع دعوى قضائيّة على الشركة، ليتم بعدها استدعاء هاني موريس إلى مخفر الشرق للإدلاء بشهادته. ومن ثمّ أخذت القضيّة أبعادًا أخرى أجبرت هاني موريس على طلب اللجوء إلى دولة كندا.

من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية
من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: من هو جاسم النبهان السيرة الذاتية. 

معلومات حول هاني موريس

بعد معرفة من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية، سنطلعكم على تفاصيل أكثر حول من هو هاني موريس كما يلي:

  • الاسم الكامل: سميح موريس. 
  • كذلك اللّقب: هاني موريس. 
  • أيضًا تاريخ الميلاد: 1974م.
  • كما إنّ العمر: 49 عامًا. 
  • ومكان الولادة: الجمهورية المصرية. 
  • كذلك الجنسية: مصري الجنسيّة. 
  • والديانة: مسيحي. 
  • أيضًا العمل: مثمّن سيارات. 
  • كذلك مكانة الإقامة: كندا. 
  • بالإضافة إلى ذلك الحالة الاجتماعيّة: متزوج. 
  • وعدد الأولاد: ابنتان “حنين، وحلا”.

اقرأ أيضًا: من هو وكيل كيا كارينز في الكويت

عمر هاني موريس 

إنّ عمر المصري هاني موريس هو 49 عامًا، من مواليد 1974م، ولد في مصر. ثمّ انتقل إلى دولة الكويت، وعمل كمثمن سيارات حوالي ثلاث سنوات، ومن ثمّ سافر إلى كندا. نتيجة الضغط عليه في دعوة قضائية للشركة التي كان يعمل بها. وبعد سفره أقام دعوى قضائية ضد شركتين من الشّركات الكبرى في الكويت.   

اقرأ أيضًا: من هو النائب محمد هايف ويكيبيديا. 

هاني موريس الحياة الشخصية

ولد هاني موريس في الجمهورية المصرية سنة 1974م، وتزوّج من امرأة مصريّة، ثمّ انتقل للعمل في الكويت، وعاش فيها عدّة سنوات حتى 2017م، وأصبح أب لطفلتين اسمهما حنين، وحلا، ولدتا في دولة الكويت. وفي سنة 2006 حصل على عمل داخل شركة سيارات كويتيّة، لكن فيما بعد انتقل للعيش كلاجئ في دولة كندا، وما يزال فيها حتى الآن. 

اقرأ أيضًا: من هو أحمد السعدون الذي اختاره مجلس الأمة الكويتي رئيسا جديدا التزكية. 

تفاصيل قضية هاني موريس

بعد معرفة من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية، فإنّ قضية المواطن هاني موريس بدأت عام 2009. نتيجة رفع أحد عملاء شركة بدر الملا دعوى قضائية ضد الشركة التي يعمل بها. لكن عندما رفض موريس طلب مديره بتزوير الشهادة تمّ فصله، ورفع دعوى تغيّب بحقّه. كما تابع موريس أنّه تعرض للاضطهاد والتهديد بالقتل بسبب ديانته، لذا سافر إلى كندا. وقام برفع قضية أمام المحاكم الكويتيّة ضد الشركة، مطالبًا ببقيّة مستحقاته. حيث حصل في 2011 مارس/آذار على حكم قضائي لصالحه من المحكمة الكويتيّة، بأحقيّته في تعويض مالي كبير. لكن الجدير بالذّكر أنّ المتحدّث الرّسمي باسم وزارة الخارجيّة الوزير المفوّض عمرو رشدي صرّح بأنّ قضية المواطن هاني موريس، مدنيّة عماليّة، وليس لها أي أبعاد دينية أو عقائدية.

تفاصيل قضية هاني موريس
تفاصيل قضية هاني موريس

الأسئلة الشائعة

ما هو عمر هاني موريس؟ 

إنّ عمر هاني موريِس 49 عامًا من مواليد سنة 1974م. 

ماذا كان يعمل هاني موريس في الكويت؟ 

كان يعمل هاني موريس في وظيفة مثمن سيارات داخل شركة بدر الملا في الكويت. 

أين يعيش هاني موريس في الوقت الحالي؟ 

يعيش هاني موريِس في دولة كندا كلاجىء.

 

ختامًا، تعرّفنا على من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية، كذلك معلومات حول هاني موريس. وعمر هاني موريِس، أيضًا هاني موريِس الحياة الشخصية، بالإضافة إلى ذلك تفاصيل قضيّة هاني موريس. نلاحظ أنّ قضايا المصري هاني موريس لا تزال إلى الآن في القضاء الكويتي. كما أعلن الأهرام الكندي تبنيه للقضية وأخذ الإجراءات اللازمة حتى حصول المواطن على حقوقه كاملةً.

من هو هاني موريس الكويت السيرة الذاتية