من هي طيبة العلي البلوجر العراقية

من هي طيبة العلي البلوجر العراقية، حيث ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس بخبر مقتل البلوجَر طيِبة العلي، الأمر الذي أثار الرأي العام. خاصةً في ظل انتشار جرائم القتل لأسباب ليست مبرّرة. لذا طالب الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بحق البلوجَر العراقية طيِبة العلي، كما أنّ الكثير منهم عبّر عن غضبه واستيائه. وذلك بسبب عدم استجابة الجهات الأمنية لها على الرغم من استغاثتها. ومطالبتها بالحماية من مضايقات عائلتها، كل هذا دفع النّاس للبحث عن سيرتها الذّاتية، ومعرفة مَن هِي طيبة العلي البلوجر العراقية. لذا دعونا نتعرّف عليها من خلال مقالنا عبر منصّة خليجي. 

من هي طيبة العلي البلوجر العراقية

تزايد البحث على محركات جوجل لمعرفة مَن هِي طيبة العلي البلوجر العراقيّة. وخاصة بعد انتشار خبر وفاتها. بالتّالي بدأ الناس بالبحث لمعرفة من هي وما عمرها وماذا تعمل، فهي الفتاة العراقية ابنة محافظة الديوانيّة، في الثلاثينات من عمرها. تعمل كمدونة على منصات التواصل الاجتماعي، متزوجة من شاب سوري بالرغم من خلافاتها مع أهلها حول فكرة زواجها وسفرها. حيث هاجرت إلى تركيا بعد زواجها بسبب المشاكل العائلية، كما كان خلافها مع أخيها السبب الأول في ذلك. 

من هي طيبة العلي البلوجر العراقية
مَن هي طيِبة العَلي البلوجر العراقيّة

اقرأ أيضًا: من هو قاتل طيبة العلي البلوجر العراقيّة. 

عمر طيبة العلي البلوجر العراقية

لا توجد أي معلومات تؤكّد العمر الحقيقي للمدونة طيبة العلي. لكنها من مواليد تسعينيات القرن الماضي ومن المحتمل أنّها في العقد الثالث من العمر. فهي بلوجر عراقيّة مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تنحدر من عائلة عراقيّة متشدّدة بشكلٍ كبير، كما أنّ لها أخ وحيد اسمه “كرار”، لكن لم تكن العلاقة بينهما جيدة إطلاقًا. حيث حدث بينهما العديد من الخلافات بسبب قيامه بالتحرش والاعتداء بحقها، الأمر الذي دفعها للهروب من منزل والديها، بسبب عدم ردعه ومحاسبته. وهذا ما جعل قصتها تنتشر بشكل كبير على شبكة الإنترنت. 

اقرأ أيضًا: سبب مقتل طيبة العلي البلوجر العراقيّة القصة كاملة. 

حقيقة مقتل طيبة العلي البلوجر العراقية

استيقظ الشّارع العراقي على خبر مقتل البلوجر العراقيّة طيبة العلي. حيث أعلنت السّلطات العراقيّة أمس الأربعاء الموافق لتاريخ الأول من شهر فبراير/شباط من العام الحالي عن مقتل المدونة على يد والدها. وذلك بعد عودتها من تركيا للاحتفال بفوز بلادها بكأس خليجي 25. ويُذكر أنّها الزيارة الأولى بعد زواجها وهجرتها إلى تركيا، وأثناء تواجدها في مسقط رأسها العراق تمّ تخديرها من قبل مجموعة من الأشخاص. والذهاب بها إلى والدها، حيث دار بينهما نقاش حاد انتهى بموتها خنقًا حتى الموت من قبل والدها الذي برر فعلته بغسل عار العائلة بعد هروبها مع الشاب السّوري محمد الشامي وزواجها به.

حقيقة مقتل البلوجر العراقية
حقيقة مقتل البلوجر العراقية
اقرأ أيضًا: كم عمر طيبة العلي البلوجر العراقيّة. 

الأسئلة الشائعة

من قاتل البلوجر العراقيّة طيِبة العلي؟

إنّ والد طيِبة العَلي هو الذي قتلها خنقًا حتى الموت.

ما هي مواليد طيِبة العَلي البلوجر العراقيّة؟ 

لا توجد معلومات حول العمر الحقيقي لها، لكنها في العقد الثالث من العمر. 

ما هو سبب هجرة طيِبة العلي إلى تركيا؟ 

سافرت المدونة طيِبة العلي إلى تركيا هربًا من تحرّش أخيها والخلاف بينها وبين والدها حول زواجها من الشاب السوري. 

أين قتلت طيِبة العلي؟

قُتلت طيِبة العلي في موطنها دولة العراق أثناء عودتها للاحتفال بفوز منتخبها العراقي في بطولة كأس خليجي.

 

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي تعرفنا فيه على مَن هِي طيِبة العَلي البلوجر العراقية، كذلك عمر المدونة طيِبة العَلي. كما سلطنا الضوء على مقتل البلوجر طيبة العلي، وحساباتها على السوشيال ميديا. ننوّه أنّ طيبة العلي كانت ناشطة على الإنترنت لبث الفرح والتفاؤل على الرغم من المشاكل التر مرت بها، إلاّ أنّ والدها أنهى حياتها بذريعة الشّرف.

من هي طيبة العلي البلوجر العراقية