مواصفات وسعر سيارة تويوتا رايز 2022 في السعودية

مواصفات وسعر سيارة تويوتا رايز حيث تتميز السيارة بمواصفاتها القياسية وجمالها الخارجي بالإضافة إلى أسعارها المتقاربة فيما بينها بما يخص هذا الإصدار من تويوتا. الجدير بالذكر أن شركة تويوتا هي شركة سيارات عالمية يابانية المنشأ. تعمل الشركة على إصدار العديد من أنواع السيارات الخاصة للركاب، الرياضية منها والتقليدية. وتضمن في تصميماتها الجمالية والراحة ورغبات الزبائن المختلفة في قضاء أوقات الفراغ أو في الاستخدام اليومي للعمل. نقدم لكم في مقالنا هذا من خليجي الأسعار الخاصة بسيارات تويوتا.

سيارة تويوتا رايز 2022

تويوتا رايز هي سيارة كروس أوفر ذات خمسة أبواب صغيرة الحجم تم إصدارها في 5 نوفمبر 2019. أثبتت Toyota Raise الجديدة أنها واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في سوق السيارات في الوقت الحاضر، حيث أصبحت أيضًا السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعًا في اليابان لعام 2020، وذلك من أبريل 2020 إلى مارس 2021.

سيارة تويوتا رايز 2022
سيارة تويوتا رايز 2022

اقرأ أيضاً: تخفيضات هائلة.. سيارات مستعملة بسعر 5000 ريال في السعودية موديلات حديثة

شعبية سيارة تويوتا رايز

تستمر شعبية Raize في النمو حيث تم إصدارها أيضًا في أسواق دولية أخرى مثل كمبوديا وإندونيسيا والفلبين وفيتنام والمكسيك وأمريكا. سيارة تويوتا رايز 2022 هي سيارة صغيرة مصممة لتكون نشطة ومفيدة ومضغوطة للعملاء الذين يرغبون في قيادة سيارات الدفع الرباعي، ويحتاجون إلى مساحة أكبر لتحميل الكثير من الأمتعة، ولكنهم يرغبون أيضًا في امتلاك سيارة صغيرة الحجم وسهلة القيادة. لذلك لا توفر تويوتا رايز تجربة قيادة ممتعة فحسب، بل توفر أيضًا التطبيق العملي والراحة والقدرة على تحمل التكاليف. مع مجموعة رائعة من الميزات الداخلية، والتصميمات الخارجية الحديثة، ومساحة الأمتعة الواسعة، وكفاءة استهلاك الوقود، فليس من المستغرب أن تصبح مشهورة بين المشترين. لأنه يمكن استخدامها ليس فقط لقضاء وقت الفراغ ولكن أيضًا للاستخدام اليومي.

مواصفات سيارة تويوتا رايز 2022 الخارجية

يبلغ طول جسم سيارة تويوتا رايز 2022 حوالي 3995 ملم وعرضها 1695 ملم وقاعدة العجلات 2525 ملم مع ارتفاع عن الأرض يبلغ 200 ملم. تحتوي Raise على زوايا ممتصة للصدمات الزاوية، وشبكة أمامية شبه منحرف سفلية، ومصابيح أمامية وخلفية كبيرة LED، ومصابيح ضباب هالوجين LED وDRL، وأجهزة استشعار لوقوف السيارة، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة. تتوفر Toyota Raise أيضًا بثمانية ألوان للهيكل يمكنك الاختيار من بينها: أبيض لؤلؤي لامع، فضي لامع معدني، أسود ميكا معدني، بيج معدني، أحمر كوارتز معدني لامع، أزرق بلوري لامع، أصفر خردل ميكا معدني، أزرق فيروزي ميكا معدني. بالنسبة لمتغيرات الفئة Z، هناك ثلاثة ألوان للهيكل مع أنظمة ألوان ثنائية اللون مع سقف أسود معدني. الفيروز الأزرق الميكا المعدني، واللؤلؤ الأبيض اللامع، والفضي اللامع المعدني.

سيارة تويوتا رايز 2022
سيارة تويوتا رايز 2022

اقرأ أيضاً: موعد يوم المعلم في السعودية 1445 وأجمل عبارات التهنئة

مواصفات سيارة تويوتا رايز 2022 الداخلية

تتميز مقصورة Toyota Raize ببيئة مريحة وحديثة مع مساحات داخلية رائعة توفر وظائف قيادة متقدمة لقيادة سلسة وممتعة. تشتمل لوحة العدادات على شاشة LCD ملونة TFT مقاس 7 بوصات، وعداد سرعة رقمي LED، ومقياس سرعة الدوران، وضوء تحذير منخفض للوقود، ومؤشر لمعرفة ناقل الحركة على أي موضع، إلى جانب شاشة صوت 9 بوصة قابلة للربط بالهاتف الذكي تتيح استخدام تطبيقات SmartDeviceLink وApple CarPlay. إضافة لما سبق يوجد عجلات قيادة ثلاثية الأضلاع، عجلة قيادة متعددة الوظائف، مبدلات سرعة تكون قريبة من عجلة القيادة، مقبض ناقل حركة، تكييف هواء، مقبس طاقة 12 فولت، مكبرات صوت، زر تشغيل بالضغط، أقفال أبواب كهربائية، ونوافذ كهربائية.

مواصفات سيارة تويوتا رايز 2022 الداخلية
مواصفات سيارة تويوتا رايز 2022 الداخلية

مواصفات محرك سيارة تويوتا رايز

تأتي سيارة تويوتا رايز 2022 بخيارين للمحرك:

  • الخيار الأول:

1KR-VET محرك بنزين بسعة 1.0 لتر (996 سم مكعب) على التوالي. أيضا شاحن توربيني ينتج قوة وعزم دوران قصوى يبلغ 72 كيلو واط (98 حصان) عند 6000 دورة في الدقيقة. 40 نيوتن متر عند 2400-4000 دورة في الدقيقة.

  • الخيار الثاني:

WA-VE محرك بنزين بسعة 1.2 لتر (1198 سم مكعب) على التوالي. أيضا ينتج قوة وعزم دوران قصوى يبلغ 64-65 كيلوواط (87-88 حصانًا) عند 6000 دورة في الدقيقة. 113 نيوتن متر عند 4500 دورة في الدقيقة.

يتم إقران هذه المحركات إما مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو ناقل حركة متغير مستمر مزدوج الوضع (D-CVT). بمتوسط اقتصادي في استهلاك الوقود بين 17.4 كم / لتر للدفع الرباعي أو 18.6 كم / لتر لطرازات الدفع الثنائي.

بالنسبة للطراز الكهربائي الهجين، يأتي بمحرك WA-VEX سعة 1.2 لتر (1198 سم مكعب). ينتج 60 كيلو واط (82 حصانًا) وعزم دوران يبلغ 105 نيوتن متر.

مواصفات محرك سيارة تويوتا رايز
مواصفات محرك سيارة تويوتا رايز

مساحة التخزين في سيارة رايز

توفر Toyota Raize سعة أمتعة فسيحة تبلغ 369 لترًا مع لوح متحرك لمزيد من السعة والراحة. يبلغ عرض مقصورة الأمتعة 1000 ملم، وطولها 755 ملم. عند وضع لوح السطح في موضع مرتفع، وارتفاع 865 ملم عندما يكون لوحة السطح في وضع منخفض، لذلك تتمتع سيارات الدفع الرباعي بمساحة مريحة للغاية لكل من الركاب والأمتعة. يوجد أماكن مفيدة داخل المقصورة أيضا مثل حاملات الأكواب وصندوق القفازات وعلبة ملحقات الكونسول الوسطي وصينية الفتح المركزية وحامل الزجاجات وجيب الباب الأمامي والخلفي والجيب الخلفي لمقاعد الركاب. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مقعد الراكب الخلفي على آلية إمالة لزيادة المساحة التي تخص الأمتعة، مما يتيح تحميل الأمتعة الكبيرة أو الطويلة أيضا.

مساحة التخزين في سيارة رايز
مساحة التخزين في سيارة رايز

ميزات السلامة في سيارة رايز

سيارة تويوتا رايز 2022 (Toyota Raize) مزودة بأحدث نظام Smart Assist Safety الذي يتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي مع تتبع السرعة بالكامل، ووظيفة الكبح لتجنب التصادم. بالطبع يوجد نظام Smart Panorama للمساعدة في ركن السيارة. وظيفة منع بدء التشغيل الخاطئ مع التحكم في الكبح أيضا. جنبًا إلى جنب مع تحذير مغادرة المسار، والتحكم في ثبات السيارة، يوجد أيضا وسائد هوائية للسائق والراكب SRS، وسائد هوائية جانبية، ستارة واقية للمقاعد الأمامية والخلفية، وحزام أمان ثلاثي النقاط مزود بآلية شد ومحدد القوة.

اقرأ أيضاً: أسعار ورابط حجز تذاكر مباراة الهلال والقادسية الكويتي الودية في اعتزال نواف الخالدي

أسعار سيارات رايز 2022 في السعودية

تم طرح سعر السيارة في الأسواق السعودية عن طريق عبد اللطيف جميل، حيث قام بطرح سعري السيارتين حسب طرازهما Toyota Raize XLE 2022، Toyota Raize LIMITED 2022 مع تحديد كامل المواصفات الخاصة بها:

  • سعر سيارة Toyota Raize XLE 2022 هو 63595 ريال سعودي.
  • سعر سيارة Toyota Raize LIMITED 2022 هو 69575 ريال سعودي.

يمكن شراء السيارة بالإصدار الذي تريده من أي فرع تابع لعبد اللطيف في المملكة العربية السعودية. ولكن الأسعار المنصوص عليها سابقاً لا تشمل مبالغ التأمين الخاصة بالسيارات، ولا رسوم تسجيل السيارة باسم صاحبها، ولا حتى ترخيصها. ولكن تضم فقط مبلغ الضريبة عليها وهو 15% تقريباً حسب ما تم ذكره في القانون السعودي.

تعتبر Toyota Raize بلا شك واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأكثر مبيعًا هذه الأيام، مع حجمها الصغير وتصميمها المذهل وميزاتها المتقدمة ومقصورتها الداخلية المريحة واقتصادها الرائع في استهلاك الوقود ومساحة صندوق الأمتعة الواسعة ، إنها حقًا سيارة ممتعة للقيادة حولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *