مواعيد بداية إجازة عيد الفطر: القطاع الحكومي والخاص في السعودية

مواعيد بداية إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الحكومي والخاص تم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أما فيما يخص الإجازة بالنسبة لطلاب المدارس والجامعات فكانت وزارة التعليم هي المعنية في نشر القرار. وهذا بدهيًا في الوقت الحالي الذي بدأ فيه المسلمون يتجهزون لختام شهر الخير والغفران بإجازة تمكنهم من الاحتفال بعيد الفطر مع الأهل والأحباب. لذلك وبناءً على البحث المتزايد من قبل جميع الطلاب والعاملين في المملكة. سعى خليجي لتقديم إجابة دقيقة حول مواعيد إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الحكومي والخاص، كذلك الطلاب والتي تم جمعها من الحسابات الرسمية الحكومية في المملكة؛ لذا فلنتعرف على عطلة كل قطاع على حده معًا.

مواعيد بداية إجازة عيد الفطر في السعودية

حُددت مواعيد بداية إجازة عيد الفطر في السعودية من نهاية دوام يوم الخميس الموافق 20 نيسان/ إبريل 2023 ميلادي، والموافق 29 رمضان 1445 هجري. إذْ تم الإعلان عن هذا الموعد كموعد عام من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تغريدة لها على تويتر تؤكد فيها أن العطلة ستستمر لمدة 4 أيام، بينما فيما يخص مواعيد بداية ونهاية إجازة عيد الفطر للعاملين والطلاب فيمكن تفصيلها في الفقرات اللاحقة.

اقرأ أيضًا: كم قيْمة زَكاة الفطر في السعودية

مواعيد بداية إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الحكومي

إن موعد إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الحكومي هو نهاية يوم الخميس الموافق 20 نيسان من عام 2023 ميلادي. وتستمر لمدة 4 أيام فتنتهي في اليوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

مواعيد بداية إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الخاص

قُرر موعد بداية إجازة عيد الفطر في المملكة للقطاع الخاص مع نهاية يوم الخميس 20 إبريل. على أن تكون مدة الإجازة أربعة أيام فقط. وعليه فإن نهاية الإجازة سيكون مع نهاية يوم الاثنين الموافق لتاريخ 24 إبريل من العام الحالي. كما وأكدت الوزارة في بيانها على ضرورة التزام صاحب العمل بما ورد في الفقرة الثانية من المادة “24”. وهذه الفقرة موجودة في اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل السعودي.

اقرأ أيضًا: بداية عيد الفطر في الكويْت ومضتى ينتهي

مواعيد بداية إجازة عيد الفطر في السعودية للجامعات والمدارس

إن موعد بداية إجازة عيد الفطر في المملكة للجامعات والمدارس هو يوم الخميس الموافق لتاريخ 13 إبريل عام 2023 ميلادي والموافق لتاريخ 22 رمضان عام 1445 هجري. والجدير بالذكر، أن إجازة العيد للطلاب ستستمر لمدة 13 يوم، وبالتالي فإنها ستنتهي في يوم الثلاثاء. ليعود الطلاب إلى الدوام في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 26 ابريل من عام 2023.

اقرأ المزيد:  اسِتخراج شهادَات الطُلاب في الكويت

كم باقي على بداية إجازة عيد الفطر في السعودية

يمكن توضيح الوقت الباقي على بداية إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاعين الحكومي (غير الربحي) والخاص في نهاية دوام 20 إبريل عام 2023. من خلال العداد الرقمي التنازلي بالأيام، ثم الساعات على الشكل التالي:

كم باقي على بداية إجازة عيد الفطر في السعودية

موعد دوام القطاع العام والخاص بعد إجازة عيد الفطر في السعودية

يبدأ دوام القطاع العام (الحكومي) والقطاع الخاص بعد إجازة عيد الفطر في السعودية يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 25 إبريل الجاري وفق التقويم الميلادي، بينما وفق التقويم الهجري فيبدأ في اليوم الخامس من شهر شوال.

اقرأ أيضًا: أيَن تباع سلال رمضان في السعودية

إلى هنا نختم وإياكم مقالنا حول مواعيد بداية إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع الحكومي والخاص، والذي أوردنا فيه توقيت دقيق لمدة الإجازة في كل قطاع، كذلك توضيح للإجازة المقررة للطلاب في المملكة، وهنا لم يبقى سوى تقديم تمنياتنا لكم بإجازة سعيدة وعيد مبارك.

أسئلة شائعة

  • ما هو عيد الفطر في الاسلام؟

    هو مناسبة دينية يحتفل فيها المسلمون بالإفطار بعد إتمام صيامهم في شهر رمضان الذي يعتبر الركن الرابع من أركان الإسلام، لذلك سبب تسميته بعيد الفطر هو لكونه أو يوم إفطار بعد رمضان.