مواعيد عمل الوزارات في رمضان 2023 الكويت

مواعيد عمل الوزارات في رمضان الكويت، حيث تختلف مواعيد العمل في كافة القطاعات الحكومية والخاصة الكويتية في شهر رمضان المبارك عن تلك الناظمة في الأيام العادية. كما أن هذا التغيير في المواعيد يهدف إلى التخفيف عن المواطنين والموظفين، ومساعدتهم على تنظيم كافة أمورهم بسهولة ويسر خلال الشهر الفضيل. بالإضافة إلى ذلك، فقد تم إصدار تعميم رسمي من قبل ديوان الخدمة المدنية تحدد بموجبه أوقات العمل الجديدة الملزمة للوزارات والمؤسسات الحكومية الكويتية. لذلك سنتعرف في مقالنا هذا عبر خليجي على كافة التفاصيل المتعلقة بأوقات العمل في الوزارات الكويتية خلال شهر رمضان المبارك. كما سنتعرف على ساعات العمل خلال الأيام العادية.

مواعيد عمل الوزارات في رمضان الكويت

تتغير مواعيد عمل الوزارات في رمضان الكويت وذلك بموجب القرار الصادر عن ديوان الخدمة المدنية بتاريخ 13 آذار 2023، ليصبح بحسب طبيعة العمل وفق أحد الخيارات التالية:

  • يبدأ الدوام في الساعة 9:45 صباحًا وينتهي في الساعة 2:15 ظهرًا.
  • أو يبدأ في الساعة 10:15 صباحًا وينتهي في الساعة 2:45 ظهرًا.
  • كما أنه من الممكن أن يبدأ في الساعة 10:45 صباحًا وينتهي في الساعة 3:15 ظهرًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الدوام يكون من يوم الأحد وحتى يوم الخميس، أما الجمعة والسبت فهما عطلة رسمية. كما أنه وبموجب القرار يجب ألا تزيد عدد ساعات العمل عن أربع ساعات ونصف للفرد. ولكن من الممكن تخفيضها بما يناسب طبيعة العمل.

مواعيد عمل الوزارات في رمضان 2023 الكويت
اقرأ أيضًا: مواعيد عمل فروع دبنهامز الكويت في رمضان.

مواعيد عمل الوزارات في الكويت في الأيام العادية

تختلف مواعيد عمل الوزارات في رمضان الكويت عن المواعيد المعمول بها في الأيام العادية. كما تعود المواعيد إلى ما كانت عليه بعد انتهاء الشهر الفضيل وعطلة عيد الفطر، لتصبح ساعات العمل بمعدل 7 ساعات يوميًا لكل عامل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن موعد وانتهاء الدوام يختلف من وزارة لأخرى وذلك بحسب طبيعة العمل، لا سيما أن هنالك العديد من الوزارات المتوزعة في كافة أنحاء الكويت. كما أن هنالك بعض الوزارات التي تعمل وفق نظام الفترات.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل فروع إيكيا الكويت في رمضان.

الأسئلة الشائعة

كم عدد ساعات العمل في رمضان في الوزارات الكويتية؟

يبلغ عدد ساعات العمل أربع ساعات ونصف.

هل يوجد دوام يوم السبت في الوزارات الكويتية؟

لا يوجد دوام يومي الجمعة والسبت، بل أن العمل يكون فقط من يوم الأحد حتى يوم الخميس.

في الختام نكون قدمنا لك كافة التفاصيل المتعلقة بمواعيد عمل الوزارات في رمضان الكويت. كما تعرفنا على ساعات العمل خلال الأيام العادية. لذلك إذا كنت بحاجة أية معلومات حول هذا الموضوع سيكون مقالنا هو أفضل دليل لك.