مواعيد عمل سوق المباركية في رمضان 2023

مواعيد عمل سوق المباركية في رمضان، موضوع يهتم به زائري سوق المباركية الكويتي. لأن الرحلة والتجوال، بالإضافة لشراء الحاجيات الأساسية في هكذا مكان. يعد مُتنفسًا للكويتيين، وللنساء منهم على وجه الخصوص. فهو يحتوي الكثير من المحلات التجارية، والأسواق المحلية منها والعالمية، المنظمة بشكل جميل متناسق محبب للزيارة. لذلك فهو مقصدٌ لأي سائح يزور الكويت، كما أن المأكولات والمشروبات التي يمكن أن تكون رفيق رحلة السير ذات مذاق لا ينسى. لذلك فإذا أردت أن تعرف أكثر عن مواعيد عمل سوق المباركية في رمضان، مع موعد الإغلاق، وأهم المبيعات فيه. تابع السطور الآتية، التي تحمل كامل التفاصيل على موقع خليجي.

اقرأ المزيد: حجز تذاكر سوق رمضان جدة التاريخية 

مواعيد عمل سوق المباركية في رمضان

مواعيد عمل سوق المباركية في شهر رمضان الفضيل، تبدأ ساعات العمل في رمضان في تمام الساعة 9 صباحًا، وتختلف عن الأيام العادية في موعد الإغلاق. لأن المحلات تغلق في ساعات الإفطار، ثم تعود لتفتح مرة ثانية مساءً. وخاصة الباعة المسؤولين عن محلات الطعام والشراب والمؤونة والحلويات، التي يزداد الطلب عليها، بعد الإفطار. لكنها لا تغلق في الأيام العادية، أي تبدأ ساعات عملها من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10:30 مساءً.

تعرف على: من هو وكيل ميتسوبيشي الكويت.

مواعيد إغلاق سوق المباركية في رمضان

إن مواعيد إغلاق سوق المباركية في رمضان، مختلفة من محل لآخر فبعضها يغلق وقت الإفطار، حتى شروق شمس اليوم التالي. بينما بعضها الآخر يفتح مرة ثانية، بعد الإفطار لإكمال طريق رزقه، ويغلق في تمام الساعة 9 مساءً، أو في تمام الساعة 12 في منتصف الليل.

أقرأ المزيد حول : اسماء محلات ملابس نسائية في الكويت.

مواعيد عمل سوق المباركية في رمضان

ماذا يوجد في سوق المباركية الكويت

يتوارد إلى الذهن عن السلع التي تباع في سوق المباركية في الكويت، وعن الأماكن والمحلات الموجودة في سوق المباركية. خاصةً إذا كان السؤال نابعٌ عن رغبةٍ بزيارة المكان، لذلك سنذكر هنا أهم البضائع والمحلات في حال كانت زيارة عائلية، أو خاصة، ومن هذه المحلات:

  • مقاهي شعبية واستراحات ومطاعم، مزينة بهندسة معمارية كويتية تراثية، لذلك فهي مقصد للسياح، أو الزوار.
  • محلات الحلويات التي تبيع أشهى المأكولات والحلويات، أو الوجبات السريعة، لمن يرغب بالتنزه سيرًا، أو طلب وجبة للمنزل.
  • سوق للخضروات والفواكة.
  • سوق للسمك واللحوم.
  • سوق التمور وهو من أهم الأسواق في رمضان.
  • سوق البهارات، والعطارة المميز بألوان تغني الناظر، وروائح شهية.
  • سوق الذهب المباركية.
  • مدينة ملاه ومتنزه للعائلات.
  • سوق الصرافين.
  • سوق السلاح.
  • سوق المسابيح

تاريخ سوق المباركية في الكويت

لسوق المباركية تاريخ يبدأ عام 1897، حينما فتح حاكم الكويت الشيخ مبارك الصباح كشكًا صغيرًا، كان بمثابة مكتب يجمع فيه الناس لإدارة أمور حياتهم وتنظيمها، ولحل المشاكل في حال وجودها. ثم طور المكان ونظم بشكل أفضل، واستخدم كأول محكمة قضائية في الكويت. أما حاليًا فهي أهم الأماكن التراثية في السوق، تعد بمثابة متحف، ومن غير الممكن ألا يمتع الزائر عيناه بمقتنيات المتحف العائلة للشيخ مبارك والتي تشرح عن تاريخ الحياة في تلك الحقبة.

تعرف على: اين يقع سوق الجمعة في الكويت.

الأسئلة الشائعة؟ 

تغلق بعض المحلات أبوابها في سوق المباركية في تمام الساعة التاسعة. والبعض منهم يبقى مفتوحًا حتى تمام الثانية عشرة منتصف الليل.

من يملك سوق المباركية الكويت ؟

تعود ملكية سوق المباركية في الكويت لأشخاص مختلفين. من التجار والباعة والأملاك وأصحاب المحلات، فلاتعود ملكيته لشخص واحد، بل لعدة ملاك.

هل سوق المباركيه مفتوح الجمعة؟

نعم، يفتح سوق المباركية يوم الجمعة، بشكل جزئي. لأن بعض المحلات تغلق يوم الجمعة، كيوم واحد من أيام الأسبوع المخصص العطلة.

 

في ختام مقالة مواعيد عمل سوق المباركية في رمضان، الذي شرحنا فيه عن اختلاف أوقات العمل للمحلات المختلفة. لكي يتمكن الزوار في مقراتهم الأولى من التمتع بزيارة الموقع في شهر رمضان الكريم، وأخذ فكرة عن الأوقات لترتيب المواعيد، لقصد السوق. لأنه وفي الشهر الفضيل على وجه الخصوص، يزدان ويتألق بمرتاديه.