مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الجهراء 2023⁩

مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الجهراء بات يبحث عنها معظم الكويتيين المتواجدين بالقرب من مركز الجهراء. إذ أطلقت دولة الكويت بتوجيه من الشيخ طلال الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء الأول مشروع البصمة البيومترية من أجل تطوير المعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية داخل دولة الكويت. وذلك سعيًا منها لتعزيز الأمن والأمان داخل الدولة، وسنبين لكم في مقالنا التالي على منصة خليجي مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية. بالإضافة إلى أننا سنوضح لكم مراكز البصمة البيومتريّة في الكويت لذا تابعوا معنا لتتعرفوا على كل ما يهمكم في خصوص هذا الموضوع.

اقرأ أيضًا: موعد تطبيق البصمة العشرية للقادمين من المنافذ

مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الجهراء

في الحقيقة إن مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الجهراء تكون على مدار اليوم أي 24 ساعة في اليوم. إذ تقوم تلك المراكز بتنفيذ خدمات البصمة البيومترية لجميع المسافرين على مدار اليوم دون استراحة أو توقف. بالإضافة إلى وضع مسار خاص بهم على المعابر الحدودية من خلال إجراء بصمة الوجه والبصمة العشرية لأصابع اليد إلى جانب التوقيع الإلكتروني لجميع القادمين والمغادرين من الكويت.

اقرأ أيضًا: حجز موعد البصمة البيومترية للوافدين الكويت

"</p

مراكز البصمة البيومترية في دولة الكويت

في الواقع إن عدد مراكز البصمة البيومترية في دولة الكويت إثنان، حيث تم إنشاؤهما بأمر من وزارة الداخلية من أجل تخفيف الازدحام على المنافذ البرية. وهذان المركزان هما:

  • مركز الجهراء.
  • ومركز ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان).
  • وتجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت تسعى لإنشاء عدة مراكز أخرى للبصمة البيومتريّة في العاصمة وحولي والفراونية؛ ليصبح عدد مراكز البصمة البيومترية خمسة مراكز.

اقرأ أيضًا: حجز موعد البصمة العشرية في الكويت

متى تم تفعيل البصمة البيومترية في الكويت

في الواقع تم تفعيل البصمة البيومتريّة في دولة الكويت من يوم الجمعة 12 مايو 2023 الموافق ل 22 شوال 1445. إذ يخضع للبصمة البيومترية جميع المسافرين من المواطنين الكويتيين والمقيمين القادمين من المعابر الحدودية البرية أو البحرية أو الجوية ممن تجاوزت أعمارهم ال 21 عامًا.

اقرأ أيضًا: رابط بوابة العدل الإلكترونية استعلام عن منع السفر

وفي نهاية مقالنا مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في الجهراء تجدر الإشارة إلى أن مراكز الأنظمة البيومترية أحدثت من أجل حفظ أمن البلاد ومنع الممنوعين من السفر من الدخول والمغادرة إلى الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي مواعيد عمل مراكز البصمة البيومترية في أم الهيمان؟

    تعمل مراكز البصمة البيومترية في أم الهيمان على مدار 24 ساعة.