المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الأول

المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الأول والثاني وحتى الثالث هي أحد أكثر الأشياء التي ستود التعرف عليها في حال كنت طالبًا جامعيًا ضمن جامعة الملك سعود. ففي حال كنت أحد الطلاب والملتحقين بثاني أقدم جامعات المملكة العربية السعودية وأحد أكثرها عراقة، سيوفر عليك التعرف على مواعيدها المقررة الكثير من التساؤلات. وفي حال كنت تمتلك أي تساؤل حول التقويمات الجامعية والمواعيد المهمة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود، أو حتى أية استفسارات عن موعد بدء التسجيل أو طريقة تعديل الجداول. إذًا سيوفر لك مقالنا هذا كافة الإجابات الوافية.

المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود

وفي واقع الأمر يهم البحث المتداول حول المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود الكثير من المواطنين السعوديين. كما وغالبًا ما تشمل المواعيد الهامة للطلاب موعد بدء الدراسة بالإضافة إلى الإجازة الفصلية. نتيجة لذلك يمكننا توضيح المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود على الشكل التالي:

  • موعد بدء الدراسة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود في الفصل الدراسي الأول هو يوم الأحد الواقع في الأول من شهر صفر في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 28 من شهر آب في عام 2022 ميلادي.
  • موعد نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الخميس الواقع في 30 من شهر ربيع الثاني في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 24 من شهر تشرين الثاني في عام 2022 ميلادي.
  • بينما موعد بداية الدراسة الفصلية الثانية لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الأحد الواقع في 10 من شهر جمادى الأولى في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 4 من شهر كانون الأول في عام 2022 ميلادي.
  • موعد انتهاء المرحلة الفصلية الثانية لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الخميس الواقع في 10 من شهر شعبان في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ الثاني من شهر آذار في عام 2023 ميلادي.
  • موعد بداية الدراسة الفصلية الثالثة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الأحد الواقع في 15 من شهر شعبان في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 7 من شهر آذار في عام 2022 ميلادي.
  • وموعد انتهاء المرحلة الفصلية الثالثة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الخميس الواقع في 4 من شهر ذي الحجة في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 22 من شهر حزيران في عام 2023 ميلادي.

شاهد أيضًا: خطوات حجز موعد لإصدار رخصة في السعودية 1445.

متى يبدأ العام الدراسي لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود

كما ويعد بدء العام الدراسي الجديد من أبرز المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود. حيث يهتم جميع الطلاب والطالبات السعوديين بالموعد المقرر لعودتهم إلى الجامعة وبدء مسيرتهم الدراسية في عامهم الجديد. وقد أوضحت جامعة الملك سعود موعد بدء العام الدراسي في تاريخ الأول من شهر صفر للعام الهجري 1445. كذلك الأمر ويوافق هذا الموعد تاريخ 28 آب في التقويم الميلادي لعام 2022.

شاهد أيضًا: نسب القبول في جامعة الملك سعود لجميع التخصصات

متى يبدأ العام الدراسي لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود
متى يبدأ العام الدراسي لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود

شاهد أيضًا: شروط تعديل الاسم في الهوية الوطنية في السعودية.

التقويم الجامعي جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الأول

كذلك الأمر ومن الممكن التعرف على كافة المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الأول عبر الاطلاع على التقويم الجامعي. إذ دومًا ما تحرص جامعة الملك سعود على إطلاع طلابها وطالباتها الأعزاء على التقويم الجامعي، والذي يشمل للفصل الدراسي الأول:

  • موعد بداية التهيئة للدراسة في الفصل الدراسي الأول هو يوم الأحد الواقع في 23 من شهر محرم في سنة 1445 للهجرة. والموافق لتاريخ 21 من شهر آب في عام 2022 ميلادي.
  • كما وموعد بدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول هو يوم الأحد الواقع في الأول من شهر صفر في سنة 1445 للهجرة. والموافق لتاريخ 28 من شهر آب في عام 2022 ميلادي.
  • موعد إجازة اليوم الوطني هو كل من يومي الأربعاء والخميس الواقعين في 25 وفي 26 من شهر صفر في سنة 1445 للهجرة. والموافقان لتاريخ 21 وتاريخ 22 من شهر آب في عام 2022 ميلادي.
  • موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الفصل الدراسي الأول هو يوم الخميس الواقع في 16 من شهر ربيع الثاني في سنة 1445 للهجرة. والموافق لتاريخ 10 من شهر تشرين الثاني في عام 2022 ميلادي.
  • كما وموعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول هو يوم الأحد الواقع في 19 من شهر ربيع الثاني في سنة 1445 للهجرة. والموافق لتاريخ 13 من شهر تشرين الثاني في عام 2022 ميلادي.
  • موعد انتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول هو يوم الخميس الواقع في 30 من شهر ربيع الثاني في سنة 1445 للهجرة. والموافق لتاريخ 24 من شهر تشرين الثاني في عام 2022 ميلادي.

التقويم الجامعي جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الثاني

كما ويهتم الكثيرون بالاطلاع على المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الثاني. نتيجة لذلك فقد حرصت جامعة الملك سعود على توضيح التقويم الجامعي للفصل الدراسي الثاني على الشكل التالي:

  • موعد بداية التهيئة للدراسة الفصلية الثانية في يوم الثلاثاء الواقع في 5 من شهر جمادى الأولى في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 29 من شهر تشرين الثاني في عام 2022 ميلادي.
  • موعد بداية الدراسة الفصلية الثانية في يوم الأحد الواقع في 10 من شهر جمادى الأولى في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 4 من شهر كانون الأول في عام 2022 ميلادي.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة للفصل الدراسي الثاني في يومي الأحد والاثنين الواقع في 22 وفي 23 من شهر جمادى الآخرة في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 15 وتاريخ 16 من شهر كانون الثاني في عام 2023 ميلادي.
  • موعد بداية الاختبارات الفصلية الثانية في يوم الأربعاء الواقع في 24 من شهر رجب في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 15 من شهر شباط في عام 2023 ميلادي.
  • إجازة يوم التأسيس خلال المرحلة الفصلية الثانية في يومي الأربعاء والخميس الواقعين في 2 وفي 3 من شهر شعبان في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 22 وتاريخ 23 من شهر شباط في عام 2023 ميلادي.
  • موعد انتهاء الاختبارات الفصلية الثانية في يوم الخميس الواقع في 10 من شهر شعبان في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ الثاني من شهر آذار في عام 2023 ميلادي.

التقويم الجامعي جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الثالث

كذلك الأمر وفي حال أردت الاطلاع على المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الثاني، فسيهمك قراءة التالي:

  • موعد بداية التهيئة للدراسة الفصلية الثالثة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الثلاثاء الواقع في 15 من شهر شعبان في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 7 من شهر آذار في عام 2023 ميلادي.
  • موعد بداية الدراسة الفصلية الثالثة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الأحد الواقع في 20 من شهر شعبان في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 12 من شهر آذار في عام 2023 ميلادي.
  • بينما موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة للفصل الدراسي الثالث لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو كل من يومي الأحد والاثنين الواقعين في 8 وفي 9 من شهر ذي القعدة في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 28 وتاريخ 29 من شهر أيار في عام 2023 ميلادي.
  • موعد بداية الاختبارات الفصلية الثالثة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الأحد الواقع في 22 من شهر ذي القعدة في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 11 من شهر حزيران في عام 2023 ميلادي.
  • موعد انتهاء الاختبارات الفصلية الثالثة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود هو يوم الخميس الواقع في 4 من شهر ذي الحجة في سنة 1445 للهجرة. كما ويوافق هذا الموعد تاريخ 22 من شهر حزيران في عام 2023 ميلادي.

التقويم الجامعي جامعة الملك سعود الدراسات العليا

كما ويهتم طلاب الدراسات العليا أيضًا بالمواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود. حيث يوضح التقويم الجامعي في جامعة الملك سعود كافة المواعيد التي ستهم أي ملتحق بالدراسات العليا، والتي تشمل:

  • تقرر جامعة الملك سعود امتداد تسجيل مقرر الاختبار للدراسات العليا من تاريخ 26 محرم لعام 1445 هجريًا وحتى تاريخ 12 صفر لعام 1445 هجريًا.
  • تقرر جامعة الملك سعود امتداد تأجيل الجلوس للاختبار للدراسات العليا من تاريخ 15 صفر لعام 1445 هجريًا وحتى تاريخ 24 ربيع الأول لعام 1445 هجريًا.
  • وتقرر جامعة الملك سعود امتداد فترة التقدم للاختبار بشقيه التحريري والشفوي للدراسات العليا من تاريخ 15 صفر لعام 1445 هجريًا وحتى تاريخ 24 ربيع الأول لعام 1445 هجريًا.
  • تقرر جامعة الملك سعود امتداد رفع نتائج الاختبار للدراسات العليا من تاريخ 6 ربيع الأول لعام 1445 هجريًا وحتى تاريخ 9 ربيع الثاني لعام 1445 هجريًا.

شاهد أيضًا: شروط سفر المواطنين إلى خارج المملكة حسب المديرية العامة للجوازات السعودية.

هل يوجد فصل صيفي في جامعة الملك سعود

كذلك الأمر ويتساءل الكثيرون فيما هل يوجد فصل صيفي ضمن ما قررته الإدارة من المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود. وفي واقع الأمر أوضحت جامعة الملك سعود أنه نعم، يوجد فصل صيفي لهذا العام. كما وتمتد فترة هذا الفصل الصيفي من تاريخ 27 ذي القعدة لعام 1443 للهجرة وحتى تاريخ 13 محرم لعام 1445 للهجرة.

شاهد أيضًا: كيف اعرف بلاغ الهروب برقم الإقامة في السعودية عبر أبشر.

متى يفتح التسجيل في جامعة الملك سعود

كما وقد يظن البعض أن مواعيد بدء ونهاية التسجيل في الجامعة أحد المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود. لكن في الحقيقة تعلن جامعة الملك سعود عن مواعيد التسجيل بشكل منفصل. كما تؤكد جامعة الملك سعود عن فتح أبواب التسجيل واستقبال طلبات الالتحاق بالدراسة من تاريخ 22 وحتى 27 من شهر تموز للعام 2022 ميلادي.

متى يفتح التسجيل في جامعة الملك سعود
متى يفتح التسجيل في جامعة الملك سعود

شاهد أيضًا: عروض شركة زين السعودية افضل باقات زين للانترنت 2022.

تعديل الجداول لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود

كذلك الأمر وإلى جانب المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود، يهتم الطلاب بالبحث عن طريقة تعديل الجداول الدراسية. إذ تسمح جامعة الملك سعود لطلابها بتعديل وتغيير جداولهم الدراسية إلكترونيًا عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود من هنا.
  2. أدخل كل من اسم المستخدم ورمز المرور في خاناتهما المحددة.
  3. انقر على زر “تسجيل الدخول”.
  4. انقر على زر “التسجيل الإلكتروني” من قائمة الخيارات.
  5. ستظهر قائمة بالأوامر والتوجيهات، انقر على “الحذف والإضافة”.
  6. ستظهر بعدئذ كافة البيانات المتعلقة بجدولك الدراسي مع إمكانية الحذف والإضافة بالطريقة التي تودها.
  7. انقر على زر “حفظ”.

شاهد أيضًا: أفضل جامعات السعودية الحكومية.

طرق التواصل مع جامعة الملك سعود في السعودية

كما وفي حال أردت التأكد أو الاستفسار أكثر حول المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود، فمن الممكن التواصل مع إدارة الجامعة بنفسها. إذ تتيح جامعة الملك سعود في السعودية الطرق التالية للتواصل:

  • التوجه بشكل مباشر إلى مبنى جامعة الملك سعود الواقع في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.
  • الاتصال هاتفيًا على الرقم 0114677609 أو الرقم 0114677580.
  • التواصل عبر البريد الإلكتروني لجامعة الملك سعود [email protected].
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة الملك سعود على شبكة الإنترنت من هنا.

وفي ختام مقالنا نرجو أن مقالنا قد أحسن إلقاء الضوء على كافة تفاصيل المواعيد الهامة لطلاب وطالبات جامعة الملك سعود للفصل الدراسي الأول والثاني والثالث. حيث يهتم الكثير من الطلاب بالاطلاع على التقويم الجامعي والمواعيد الهامة. كل ذلك من أجل التعرف أكثر على تقويمهم الجامعي وآلية سير منهجهم الدراسي طيلة هذا العام في جامعتهم العريقة، جامعة الملك سعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *