موعد البلاك فرايدي في السعودية 2022 | تاريخ الجمعة السوداء 2022 في السعودية

موعد البلاك فرايدي في السعودية 2022 | تاريخ الجمعة السوداء في السعودية، التي تحدث فيها عروض وتخفيضات غير متوقعة على أغلب أنواع السلع. كما أن البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء يرتبط موعدها بتاريخ شهر نوفمبر. كذلك يسميها البعض بالجمعة البيضاء لكثرة العروض التي تنهال فيها من كبرى العلامات والمحال التجارية. لذلك ينتظر موعد البلاك فرايدي الملايين من الأشخاص حول العالم وخصوصًا في السعودية للمشاركة في هذا الحدث الفريد والذي يأتي كل سنة مرة واحدة. لذلك سنتعرف معكم في هذا المقال على موقع خليجي على موعد البلاك فرايدي أو تاريخ الجمعة السوداء في السعودية. كما سنتعرف أكثر على تاريخ نشأة الجمعة السوداء وسبب انطلاق فعالية الجمعة السوداء. بالإضافة إلى مجموعة من أهم المتاجر التي تشارك في تاريخ الجمعة السوداء في السعودية.

موعد البلاك فرايدي في السعودية تاريخ الجمعة السوداء

يتم تحديد موعد البلاك فرايدي في السعودية وغيرها من الدول وفقًا للجمعة الأخيرة في شهر نوفمبر والتي توافق تاريخ 25 من شهر نوفمبر المقبل للعام الجاري. حيث تستمر عروض الجمعة السوداء عدة أيام مع العلم أنه يوجد الكثير من المخازن والمحال التجارية تبدأ عروضها من بداية شهر نوفمبر. كي يتمكنوا من بيع الكثير من السلع المتوفرة لديهم وبتخفيضات تصل حوالي 90% من قيمة السلع الفعلية. من الجدير ذكره أن تاريخ الجمعة السوداء بدأ في عام 1869 أبان الأزمة الاقتصادية التي عانت منها الولايات المتحدة الأمريكية والكثير من الدول الأخرى. ذلك الأمر دفع التجار على تخفيض أسعار المواد التي يمتلكونها خوفًا من كسادها لديهم. لذلك يعتبر تسمية مصطلح البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء قد أتى من هنا.

موعد البلاك فرايدي في السعودية 2022 تاريخ الجمعة السوداء 2022
موعد البلاك فرايدي في السعودية 2022 تاريخ الجمعة السوداء 2022

شاهد أيضًا: عروض شركة زين السعودية افضل باقات زين للانترنت 2022

موعد انتهاء البلاك فرايدي في السعودية

عادةً يكون موعد انتهاء البلاك فرايدي في السعودية وأغلب البلدان بعد يومين من بدء هذه الفعالية. لكن في الواقع ذلك غير مشروط أو له قانون يحكمه. إنما يعود إلى وضع البضاعة وكمية البيع لكل تاجر أو مخزن. بالتالي إن الإقبال على الشراء يساهم إلى حد كبير في انتهاء عروض الجمعة السوداء. كما أن قيمة التخفيضات على البضائع ونوعيتها له دور في انتهاء عروض البلاك فرايدي في السعودية.

عروض البلاك فرايدي في متاجر وشركات السعودية

إن عروض البلاك فرايدي أو عروض الجمعة السوداء تشترك فيها كبار العلامات التجارية والمخازن التجارية في السعودية. حيث تشترك في هذه العروض كلًا من المخازن والشركات التالية:

  • شركة أمازون الموجودة في السعودية.
  • كذلك شركة شي إن SHEIN من الشركات التي تقدم عروض في البلاك فرايدي.
  • كذلك عروض وتخفيضات شاملة في الجمعة السوداء من متجر نون السعودية.
  • كما نجد العروض المميزة من متجر نمشي مع حلول البلاك فرايدي.
  • كما أن شركة ايكيا لديها عروضها في تاريخ الجمعة السوداء.
  • كذلك شركة وجوه faces.
  • كذلك شركة الشتاء والصيف تشارك في تخفيضات البلاك فرايدي.
  • كما أن شركة نايس ون Nice One تشارك في عروض الجمعة السوداء.
  • بالإضافة إلى سبلاش Splash.
  • كذلك شركة ماماز وبازاز mamas and papas الشهيرة.
  • كما أن شركة فوغا كلوسيت VogaCloset تشارك زبائنها عروض البلاك فرايدي.
عروض البلاك فرايدي في متاجر وشركات السعودية 2022
عروض البلاك فرايدي في متاجر وشركات السعودية 2022

شاهد أيضًا: تقسيط جرير ايفون 14 برو ماكس | أقساط جرير ايفون 14 برو ماكس في السعودية

عروض البلاك فرايدي التي تقدمها أمازون السعودية

يعتبر أمازون أحد أهم المتاجر في السعودية والذي يشارك في عروض البلاك فرايدي في الموعد المحدد. لذلك نجد الكثير من الأشخاص ينتظرون تاريخ الجمعة السوداء في السعودية ليتسوقوا من متجر الأمازون عبر التخفيضات الكبيرة التي يطلقها في تلك الفترة. حيث نجد في متجر أمازون السعودية الكثير من السلع التي تحتاجها العائلة وأفرادها. كما يعتبر متجر أمازون من المتاجر الشهيرة في المملكة العربية السعودية بالتالي لن يطرح سلع كاسدة على حساب سمعته.

عروض الجمعة السوداء من نون السعودية

كذلك الأمر بالنسبة لمتجر نون في السعودية حيث نجد الكثير من العروض المجنونة في تاريخ الجمعة السوداء أو البلاك فرايدي. لكن اللافت في الموضوع أن متجر نون يجري تخفيضات وعروض شاملة طيلة أيام السنة. لكن تحديدًا في تارخ الجمعة السوداء تزداد قيمة تخفيضاته على السلع المعروضة لتصل إلى 90% من قيمة المعروضات. بالتالي يستحق فعلًا التسوق من هذا المتجر الشهير.

شاهد أيضًا: عروض وتخفيضات منتجات متجر هايبر بنده السعودي 1445

عروض الجمعة السوداء من متجر نمشي في السعودية

يعتبر متجر نمشي من أشهر المتاجر الموجود في المملكة العربية السعودية من أشهر المتاجر في منطقة الخليج. الذي يختص بالملابس والأحذية والمواد التجميلية. كما تعتبر تلك السلع من أفخر الأنواع الموجودة في الخليج. لذلك نجد أن الكثير من الأشخاص ينتظرون العروض التي يقدمها متجر نمشي في تاريخ قدوم الجمعة السوداء في السعودية. كي يستفيدوا من التخفيضات التي يقدمها المتجر على العلامات التجارية الراقية في تلك الفترة.

عروض البلاك فرايدي من متجر جرير في السعودية

مكتبة جرير ذات الشهرة الواسعة في السعودية عروض والتي نجد من خلالها الجوالات والشاشات وغيرها من الأدوات الكهربائية بالإضافة إلى الكتب القيمة التي تقدمها المكتبة. فمكتبة جرير نجد دائمًا عروض مستمرة على السلع المتوفرة لديها. لكن بالتأكيد تخفيضات الجمعة السوداء له نكهته الخاصة في مكتبة جرير. لذلك نجد الكثير من الأشخاص يوفرون أموالهم بانتظار الشراء من مكتبة جرير وغيرها من المتاجر في فترة البلاك فرايدي أو الجمعة السوداء.

شاهد أيضًا: أرقام فروع البيك Albaik السعودية 1445 كاملة وطريقة طلب الطعام للمنزل

هكذا ينتهي مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن موعد البلاك فرايدي في السعودية أو تاريخ الجمعة السوداء في السعودية. كما تحدثنا عن موعد انتهاء الجمعة السوداء. بالإضافة إلى أهم المتاجر السعودية التي تشارك في عروض الجمعة السوداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *