موعد التقديم في الهجرة الأمريكية العشوائية 2023/2024 اللوتري DV Lottery‎

موعد التقديم في الهجرة الأمريكية العشوائية. بدأت وزارة الخارجية الأمريكية في قبول طلبات التسجيل المقدمة عبر الإنترنت من أجل يانصيب تأشيرة التنوع (DV Lottery) للسنة المالية 2024 وذلك في يوم الخامس من أكتوبر لعام 2022 ظهراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة. سنقوم في مقالنا في خليجي بالتعريف بالهجرة الأمريكية العشوائية وماهية القبول فيها وعدد المقبولين لهذا العام

موعد التقديم في الهجرة الأمريكية العشوائية

الهجرة الأمريكية العشوائية هي إحدى الأساليب التي تقوم فيها الولايات المتحدة عن طريق وزارة الخارجية فيها بتقديم يانصيب يقوم الراغبين بالتسجيل فيه من كل أنحاء العالم وخاصة الدول التي كمية المهاجرين منها إلى الولايات المتحدة قليلة، يكون ذلك بهدف سحب عدد معين من المهاجرين إلى الولايات المتحدة وتجنيسهم فيها لتزيد من اليد العاملة وتزيد من السكان.

بالنسبة للعام المالي 2024 تم طرح اليانصيب بيوم الخامس من أكتوبر لهذا العام 2022 من أجل التسجيل سيبقى التسجيل متاحاً للرعايا الأجانب الذين يرغبون في دخول اليانصيب حتى يوم الثلاثاء الثامن من نوفمبر 2022 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة لتقديم الطلبات عبر الإنترنت. بالنسبة للسنة المالية 2024، سيوفر برنامج يانصيب (DV Lottery) ما يصل إلى 55000 رقم بطاقة خضراء متاحة من خلال الاختيار العشوائي. سيتم الإعلان عن نتائج يانصيب السنة المالية 2024 في مايو 2023. يمكن للمواطنين الأجانب الذين تم اختيارهم في اليانصيب تقديم طلباتهم للحصول على البطاقة الخضراء بدءًا من 1 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضا: التقديم على وظائف وزارة الخارجية من خلال منظومة جدارة

المؤهل لدخول يانصيب الهجرة الأمريكية العشوائية

يانصيب (DV Lottery) مفتوح لمواطني البلدان التي لديها معدلات منخفضة تاريخيًا للهجرة إلى الولايات المتحدة. الأفراد من البلدان ذات معدلات الهجرة المرتفعة إلى الولايات المتحدة غير مؤهلين للتسجيل. هذا العام، المولودين في البلدان التالية غير مؤهلين: بنغلاديش والبرازيل وكندا والصين (بما في ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة) وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والسلفادور وهايتي والهند وجامايكا والمكسيك ونيجيريا وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) والأقاليم التابعة لها وفيتنام.

يمكن للأفراد المولودين في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة وتايوان المشاركة الانتباه لموعد التقديم في الهجرة الأمريكية العشوائية. أما بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون التسجيل بسبب استبعاد بلد ميلادهم قد يكونون قادرين على التأهل من خلال الزوج الذي ولد في بلد مؤهل أو في ظروف معينة، ويمكن من خلال بلد ميلاد أحد الوالدين. يجب أن يكون المشاركون حاصلين على الأقل على تعليم ثانوي (أو ما يعادله) أو عامين من الخبرة العملية المؤهلة خلال السنوات الخمس الماضية.

اقرأ أيضا: تقديم وظائف جدارة وزارة الخارجية

التسجيل في يانصيب (DV Lottery)

بعد تحديد موعد التقديم في الهجرة الأمريكية العشوائية يجب على المشتركين تقديم نموذج عبر الإنترنت وصورة رقمية من خلال موقع يانصيب (DV Lottery) الرسمي. يمكن لمقدمي طلبات الحصول على يانصيب (DV Lottery) أن يشملوا الزوج والزوجة والأبناء في دخولهم. حيث يسمح بدخول واحد فقط لكل شخص.

إذا كان هناك تسجيلات متعددة نيابة عن شخص واحد، فسيتم استبعادهم جميعاً. يجب على المتقدمين اتباع تعليمات القرعة الرسمية لوزارة الخارجية بعناية. كما سيتم استبعاد إدخالات اليانصيب والصور الرقمية التي لا تتوافق بدقة مع التعليمات. وبمجرد قبول الطلب، سيتلقى المتقدمون رقم تأكيد يمكن استخدامه للتحقق من حالة طلباتهم. من أهم الأوراق الرسمية الواجب إرفاقها عن التسجيل هي ما يلي:

  • صور شخصية بمواصفات معينة.
  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول وإرسال صورة له أيضا.
  • شهادة البكالوريوس أو الشهادة الجامعية الحاصل عليها أو أي شهادة تثبت أن الشخص متعلم أيضا.

اقرأ المزيد: رابط نتائج القرعة الأمريكية

كيف يتم اختيار الفائزين باليانصيب وإخطارهم

تختار وزارة الخارجية الفائزين باليانصيب عن طريق اختيار عشوائي بواسطة الكمبيوتر. سيتم نشر النتائج بدءًا من 6 مايو 2023 حتى 30 سبتمبر 2024 على الموقع الرسمي ليانصيب (DV Lottery). يمكن للمواطنين الأجانب معرفة ما إذا تم اختيارهم فقط من خلال زيارة موقع (DV Lottery) الرسمي وإدخال رقم التأكيد الخاص بهم. لا تخطر وزارة الخارجية المشاركين عن طريق الرسائل أو البريد الإلكتروني أو الفاكس أو الهاتف. الموقع الرسمي هو المصدر الشرعي الوحيد لنتائج اليانصيب.

اقرأ أيضا: رابط تقديم وظائف وزارة الخارجية السعودية 

"<yoastmark

الحماية من الاحتيال في يانصيب (DV Lottery)

يعتبر الاحتيال في يانصيب (DV Lottery) أمرًا شائعًا للغاية، ولكن يمكن للمواطنين الأجانب وينبغي عليهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم. حيث يوجد موقع يانصيب (DV Lottery) وحيد ومعتمد على موقع وزارة الخارجية. ولحماية نفسك من النصب عليك معرفة ما يلي:

  • لا تستخدم وزارة الخارجية أو تفوض أي فرد أو شركة خارجية لقبول طلبات اليانصيب أو إدارة اليانصيب. هناك العديد من المواقع التي تتظاهر بأنها مواقع حكومية رسمية أو تدعي أنها حصلت على تصريح من وزارة الخارجية. يجب تجنب هذه المواقع.
  • لا تفرض وزارة الخارجية أي رسوم على عمليات التسجيل في اليانصيب. موقع الويب أو الفرد أو الشركة الذي يدعي وجود رسوم حكومية للدخول في اليانصيب هو موقع احتيالي.
  • إذا كانت هناك حاجة إلى مساعدة في اليانصيب، فاطلب المشورة من مختص حيث يجوز للمتقدمين الاستعانة بمحام أو ممثل آخر لإعداد تسجيل يانصيب، ولكن يجب أن يكونوا حذرين من المواقع التجارية التي تدعي تسجيل المتقدمين خارج فترة التسجيل أو تزعم أنها مفوضة من قبل وزارة الخارجية لقبول التسجيلات مقابل رسوم. احذر من رسائل اليانصيب الإلكترونية أو الرسائل أو الفاكسات التي تدعي أنها من وزارة الخارجية.
  • لا ترسل وزارة الخارجية رسائل بريد إلكتروني أو رسائل أو فاكسات حول يانصيب (DV Lottery). الموقع الرسمي هو المصدر الشرعي الوحيد للمعلومات حول نتائج اليانصيب موعد التقديم في الهجرة الأمريكية العشوائية والمكان الوحيد لتقديم تسجيل اليانصيب.
  • كن متشككاً في أي اتصال يدعي أن مواطنًا أجنبيًا قد فاز في يانصيب (DV Lottery) عندما لم يسجل أو يسجل في عام سابق. تجنب إرسال الأموال أو المعلومات الشخصية لأفراد أو شركات مشكوك فيها.

"<yoastmark

قدمنا لكم في مقالنا موعد التقديم في الهجرة الأمريكية العشوائية 2023/2024، كما تحدثنا عن المؤهل اللازم توافره لدخول يانصيب الهجرة الأمريكية العشوائية، بالإضافة إلى شرح طريقة التسجيل في يانصيب (DV Lottery) الأمريكي، وكيفية إعلام الفائزين باليانصيب، كذلك شرحنا في مقالنا طرق النصب التي قد يستخدمها بعض المحتالين وكيف يمكن أن تحمي نفسك من التعرض للنصب باليانصيب اللوتري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *