موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد في الامارات

موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد في الامارات، يسأل الكثير منكم، ما هو نظام التأشيرات الجديد الذي سوف يتم اتباعه في الامارات؟ هل يوثر نظام التأشيرات الجديد في الامارات على حركة السياحة الخارجية؟ هل يمكن اعتبار نظام التأشيرات الجديد سلبي أم إيجابي؟ ولماذا سوف يتم تطبيق نظام التأشيرات هذا؟ والسؤال الأكثر أهمية، ما هي المدة المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة سفر إلى الامارات؟

تشكل الامارات في الوقت الراهن مصدر جذب كبير للسياحة من كل دول العالم. ويعود ذلك بسبب التطور الكبير الي وصلت إليه، بالإضافة إلى التطور العمراني الذي وصلت إليه في الأعوام الأخيرة، وهذا علاوةً على سهولة الحصول على تأشيرة خاصة بدولة الامارات، بغض النظر عن المكان والدولة التي تعيش فيها.

سنتحدث في هذا المقال بشكل رئيسي على موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد في الامارات، بالإضافة للتعريف الكامل لنظام التأشيرات الجديد في الامارات، وسنجيب عن بعض التساؤلات المهمة أيضًا مثل: هل يعتبر هذا النظام الجديد إيجابي أم سلبي؟ ما هي مميزات التأشيرة أو الإقامة الذهبية؟ وبماذا تختلف عن الإقامة الخضراء؟ والكثير من المعلومات الهامة، تابعوا معنا حتى النهاية لتكتشفوا كل ذلك بالتفصيل.

موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد في الامارات

إن موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد في الإمارات سوف يتم إطلاقها رسميًا، في الثالث من شهر أكتوبر لعام 2022. وهذا بجانب الحزمة الجديدة من التأشيرات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا. والتي بدورها سوف تدخل إلى حيز التنفيذ رسميًا بنفس التاريخ الذي ذكرناه منذ قليل. إذ يشكل هذا النظام الجديد بنية متكاملة وجديدة كليًا في مجال التأشيرات السياحية وتأشيرات العمل

موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد، من المؤكد أنك رأيت هذا السؤال سابقًا على أحد مواقع الانترنت. وذلك بعد أن أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن المعلومات والجمارك في الامارات، على ما يدعى بالجيل الثالث من منظومة الخدمة المتطورة الخاصة بالتأشيرات المتعلقة بالدخول والإقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث حصل ذلك في يوم الاثنين 5 من شهر سبتمبر لعام 2022.

بالإضافة إلى الكثير من المزايا والتقنيات الجديدة، بهدف جذب عدد أكبر من السابق، من رواد الأعمال والمستثمرين والمبدعين إلى دولة الامارات. والعمل والاستثمار بها والرفع من سوية المنافسة العالمية. في مجال التأشيرات والسفر والعمل بين الدول.

ولن يقف الأمر عند هذا الحد فقط، فالقواعد الجديدة تشير إلى أن الإقامة الذهبية، والتي تكون مدتها 10 سنوات عادةً. سوف تكون أكثر سهولة للحصول عليها نوعًا ما، والحال هي نفسها بالنسبة للإقامة الخضراء والتي تكون مدتها عادةً 5 سنوات فقط. ونستطيع القول أن كل هذا، يصب في المصلحة العامة للدولة، ويزيد من مكانتها الرفيعة بين الدول الأخرى، علاوةً على التعزيز الإقتصادي الكبير الذي سوف ينتج عن هذه القرارات.

 

شاهد أيضًا: التقديم على التأشيرة التعليمية في السعودية.

ما هو نظام التأشيرات الجديد في الإمارات

بعد أن تطرقنا إلى موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد، سوف يتوجب علينا الآن تعريف هذا النظام بشكل كامل. لكي يتسنى للقارئ فهم هذه العملية بشكل جيد. والآن يمكن اعتبار نظام التأشيرات الجديد الذي ستتبعه دولة الامارات، كنسخة مطورة ومحدثة من النظام القديم الذي اعتدنا عليه في السنوات السابقة.

حيث يشمل هذا التحديث أو النظام الجديد للتأشيرات، كل أقسام ونواحي منظومة التشغيل، التي كانت موجودة بالسابق، سواء من ناحية الخدمات، أو من ناحية الشروط وكل هذه التفاصيل المهمة. وإلى جانب هذا، سوف يتم إصدار نسخة جديدة ومحدثة من جوازات السفر الاماراتية بشكلها الجديد والمعاصر، بدءًا من تاريخ إصدار هذا القرار. وسوف يتم تطبيقه غالبًا قبل موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد الذي تكلمنا عنه سابقًا.

وعلى عكس العديد من دول العالم، فإن الامارات دائمًا ما تسعى إلى التطوير بكل نواحي الحياة. ولذلك كان أكثر مجال طلبًا للتطوير والتحديث، هو مجال هو مجال السياحة والتأشيرات بمختلف أنواعها.

ما هو نظام التأشيرات الجديد

شاهد أيضًا: أرخص شركة تأمين صحي في الامارات.

الإقامة الذهبية في الامارات

يسمع الكثير منا عن فنان حصل على الإقامة الذهبية في الامارات، كممثل أو مغني مثلًا. فما هو المبدأ الذي يتم على أساسه تقديم هذا النوع من الإقامات؟

لنتفق أولًا على أن الإقامة الذهبية لا تتوقف فقط على المغنيين أو الممثلين، وإنما هي لكل شخص مبدع ومخترع ومبتكر. كما أنه جميعنا يعرف أن مدة هذه الإقامة هي 10 سنوات. أي أنك لن تكون مطالب بدفع أي رسوم أو مبالغ مادية من أجل الإقامة في الامارات لمدة 10 سنوات. ويتم تقديم هذه الإقامة بناءًا على تصنيف فئة معينة من الناس، وبهدف مواكبة التطور العالمي، ولمساعدة الدولة على احتواء أكبر قدر ممكن من الأشخاص الفعّالين في المجتمع. تكمن هذه الفئة بالتالي:

  • المستثمرين بكافة المجالات.
  • رواد ورجال الأعمال الكبار، والبارزين.
  • المميزين من المواهب الاستثنائية.
  • فئة الأوائل من الطلبة والخريجين.
  • رواد الأعمال الإنسانية.
  • أبطال الحروب والخطوط الأمامية.

وبحسب المزايا الجديدة التي سوف تتم إضافتها في موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد، فإن الإقامة الذهبية سوف تشمل عائلة الشخص الحاصل على الإقامة في حال وفاته قبل انتهاء المدة. حيث يمكنهم البقاء حتى انتهاء مدة الإقامة بدون أي مشاكل.

الإقامة الذهبية في الامارات

قد يهمك أيضًا: قانون الإقامة الجديد في الامارات.

الإقامة الخضراء في الامارات

ربما لا تملك الإقامة الخضراء الشهرة الواسعة والكافية، كما هي الحال لدى الإقامة الذهبية. بالإضافة إلى أن الإقامة الخضراء حاليًا سوف تتطور وتتأثر ضمن موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد. ويتجلى الفرق بين الإقامة الذهبية والإقامة الخضراء، أن الخصراء مدتها 5 سنوات فقط. وهي أقل بدرجة واحدة من الإقامة الذهبية.

حيث أن هذه الإقامة يتم منحها لثلاث فئات من الناس وهي كالتالي:

  • العامل الماهر والمحترف.
  • العامل الحر المحترف والخبير.
  • الشركاء والمستثمرين في الشركات، وذلك بدون الحاجة إلى كفيل أو صاحب العمل.

وأكثر ما يميز هذه الإقامة، هو الشروط الأقل تعقيدًا من أجل تحقيقها أي أن معاييرها أبسط نوعًا ما، ومميزاتها أوسع. كما أنها مجانية تمامًا ولا يتم شرائها بأي طريقة كانت. في حال كنت تريد التقديم على هذه الإقامة وتقديم طلب رسمي، يمكنك أن تضغط على رابط الموقع الرسمي.

الإقامة الخضراء في الامارات

هل نظام التأشيرات الجديد في الامارات مفيد

بعد أن تم الإعلان على موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد في الامارات، أصبح الكثير من الناس يتسائل عن مدى فاعلية هذا النظام.

في الحقيقة، لا يمكن الجزم بفاعلية نظام التأشيرات الجديد، لأنه لم يتم تطبيقه بعد. ولكن مع هذا، نستطيع إخباركم أن هذا النظام هو عبارة عن نسخة محسنة ومضاف إليها بعض الأفكار من النسخة القديمة. أي أن هذا النظام ليس تغيير جذري تمامًا. ولذلك يتأمل الكثير من الناس بهذا النظام. متمنين الكثير من التسهيلات في المستقبل. وهذا هو ما سيكون عليه الحال بإذن الله تعالى.

وفي نهاية هذا المقال، أتمنى أن تكونوا قد عرفتم جيدًا متى هو موعد تطبيق نظام التأشيرات الجديد في الامارات، بالإضافة إلى معرفة تفاصيل الإقامة الخضراء والإقامة الذهبية. متمنيًا لكم دوام الصحة والسلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *