موعد تطبيق وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت لعام 2023

موعد تطبيق وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت التي أصدرتها الوزارة الداخلية مؤخرًا للمواطنين والمقيمين في الكويت المهتمين بالحصول على وثيقة التامين ضد الغير من إحدى شركات الكويتية المختصة بالتأمين حيث طرح الوزير المختص رابطًا إلكترونيًا يسهّل سداد كافة الرسوم  المترتبة على الغير بخطوات بسيطة وسهلة جدًا، وفي ضوء ذلك خصصنا لكم هذا العنوان عبر خليجي لنتعرف معًا عن مواعيد الحصول على وثيقة التامين ضد الغير التي تم تعديل على رسومها مؤخرًا من قبل الجهات الخاصة مرورًا بتسليط الضوء على نسب الاستهلاك التي ستفرض عليك عند الحصول عليها. لنتابع معًا.

اقرأ المزيد: شروط التأمين ضد الغير في الكويت تأمين السيارات.

موعد تطبيق وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت

يبدأ موعد تطبيق قرار وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت الموافق في التاريخ الميلادي في 16 السادس عشر من الشهر 4 نيسان/ أبريل لعام 2023، والذي يوافق بالتاريخ الهجري في 25 الخامس والعشرون من الشهر 4 رمضان لعام 1445. حيث أصدرت وحدة تنظيم التأمين التابعة لوزارة الداخلية الكويتية قرار جديد يضم بموجبه تعديل على جميع رسوم التأمين لكافة المركبات الخصوصية لتصبح موحدة وبشكل إلزامي.

اقرأ المزيد: أسعار التأمين الصحي للأفراد الكويت.

استرداد المبلغ المتبقي من وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت

تستطيع استرداد المبلغ المتبقي من وثيقة التامين الكويتية ضد الغير التي أصدرت مؤخرًا بعد إلغاء الوثيقة خلال مدة زمنية لا تتعدى 60 ستون يومًا. ومن الجدير بالذكر أنّ المُؤمن له لا يمكنه استرجاع أي قيمة متبقية من وثيقة التأمين في حال لم يقم من أي مطالبة متعلقة بها بغض النظر عن طبيعة المطالبة في مدة لا تتجاوز 7 سبعة أيام من تاريخ إلغاء الوثيقة.

اقرأ المزيد: زيادة التامين الصحي بالكويت الاسعار الجديدة.

موعد تطبيق وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت لعام 2023

شروط استرداد المبلغ المتبقي من وثيقة التامين ضد الغير الجديدة

تتمثل شروط وضوابط استرداد المبلغ المتبقي من وثيقة التأمين الكويتية ضد الغير الجديدة بما يلي:

  • يشترط على المشترك المؤمن أن يطلب إشعار من شركة التأمين باسترداد قسط/المبلغ المتبقي في حال إن وجد. وذلك بعد إلغاء الوثيقة خلال مدة زمنية لا تتعدى سبعة أيام عمل.
  • كذلك يمكن للمؤمن له الحصول على قسط التأمين المتبقي في حالة واحدة، وهي عدم وجود أي مطالبة متعلقة بالوثيقة،سواء كانت تحت التَسوية، أو كانت مدفوعة.
  • يشترط على المشترك المؤمن أن يطلب استرداد قسط/المبلغ المتبقي من وثيقة التأمين ضد الغير خلال فترة صلاحيتها.

تنزيل وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت بصيغة pdf

يمكنكم تنزيل وثيقة التأمين ضد الغير الجديدة بصيغة pdf، وذلك من خلال الرابط التالي: موعد تطبيق وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكُويت. حيث تستطيع من خلالها الاطلاع على كافة الشروط والأحكام التي تم التعديل عليها. وذلك من حيث نسب الاستهلاك والإضافات التي حصلت على أسعار المركبات داخل الكويت وخارج الكويت. حيث صدرت هذه الوثيقة مؤخرًا في اليوم الثاني 2 من شهر نيسان/ أبريل.

اقرأ المزيد: افضل شركات التامين الصحي للافراد الكويت.

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا اليوم. والذي استعرضنا لكم من خلاله على موعد تطبيق وثيقة التامين ضد الغير الجديدة في الكويت أيضًا تعرفنا على كيفية استرداد القيمة المتبقية من وثيقة التأمين الجديدة. مرفقًا معها ضوابط الاستراد.

أسئلة شائعة

  • هل يمكنني إلغاء وثيقة التأمين ضد الغير الجديدة في أي وقت؟

    نعم. يمكنك بكل تأكيد إلغاء وثيقة التأمين ضد الغير الجديدة في أي وقت. وذلك من خلال تقديم طلب سبب إلغاء.

  • هل يمكنني استبدال السيارة بموجب وثيقة التأمين ضد الغير الجديدة الخاصة بي؟

    بالطبه كلا. حيث يتوجب عليك إلغاء وثيقة التأمين الحالية والحصول على وثيقة تأمين جديد للسيارة المستبدلة. وفقاً للشروط والأحكام الموجودة.