موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 2022 كم باقي على نزول راتب التأهيل الشامل

موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر، قبل البحث عن موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر، تعرف معنا من خلال موقع خليجي على الطريقة الصحيحة للاستعلام عن مواعيد صرف التأهيل الشامل في السعودية وذلك من خلال جدول المواعيد المفصل، والذي أعلنت عنه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحديد مواعيد التأهيل الشامل في المملكة، وفي هذه المواعيد يتم صرف رواتب التأهيل الشامل لجميع المستحقين حسب التقويم الميلادي. حيثُ أن نظام صرف الرواتب في القطاعات الخاصة والعامة في المملكة بتم وفق التقويم الميلادي. وهذا ما يجعل موعد صرف التأهيل الشامل يتغير من شهر إلى آخر على التقويم الهجري، تابعوا معنا للتعرف على موعد صرف التأهيل لهذا الشهر سبتمبر 2022 حسب التقويم الميلادي والتقويم الهجري أيضا، وكيفية الاستعلام عن موعد نزول رواتب التأهيل في السعودية والمزيد من التفاصيل الأخرى.

موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 2022

موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 2022؛ هو يوم الاثنين الموافق لتاريخ 26 سبتمبر 2022 حسب التقويم الميلادي، و30 صفر 1445 حسب التقويم الهجري. حيثُ سيتم صرف الرواتب لجميع المستقين في تمام الساعة الثانية عشر صباحا. أما بالنسبة لشهر أكتوبر 2022مـ تم تحديد موعد صرف التأهيل الشامل على أن يكون في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 26 أكتوبر 2022مـ والموافق لتاريخ 1 ربيع الآخر 144هـ. وبينما تم تحديد موعد صرف التأهيل الشامل لشهر نوفمبر 2022 ليكون في يوم الأحد الموافق لتاريخ 27 نوفمبر 2022 حسب التقويم الميلادي و3 جمادى الأولى 1445 حسب التقويم الهجري. موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 2022 موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 2022

كم باقي على نزول راتب التأهيل الشامل

كم باقي على نزول راتب التأهيل الشامل؛ حسب ما حددته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لم يتبقى سوى بعض الدقائق على نزول راتب التأهيل الشامل لجميع المستحقين والمستحقات في السعودية لهذا الشهر سبتمبر 2022مـ. حيث سيبدأ بعد ذلك عداد موعد صرف راتب التأهيل الشامل للشهر التالي والذي سيتم بتاريخ 1-4-1445هـ.

اقرأ أيضا: حاسبة الضمان الاجتماعي المطور الجديدة 1445 والحد المانع sbis.hrsd

الاستعلام عن موعد صرف راتب التأهيل

الاستعلام عن موعد نزول راتب التأهيل؛ يمكن معرفة موعد نزول راتب التأهيل الشامل من خلال التقويم الميلادي. حيث يتم اعتماد التقويم الميلادي في تحديد موعد نزول راتب التأهيل. وذلك في اليوم السادس والعشرين من كل شهر. وبذلك يمكن حساب موعد نزول راتب التأهيل على التقويم الهجري من خلال مقارنة اليوم السادس من الشهر على التقويم الميلادي مع اليوم الذي يصادفه على التقويم الهجري. أما في حال صادف هذا اليوم أحد العطل الرسمية في المملكة يتم تأجيل موعد صرف رواتب التأهيل إلى أقرب يوم دوام بعد انتهاء العطلة.

العد التنازلي لموعد صرف راتب التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 2022

يبدأ العد التنازلي لموعد صرف راتب التأهيل الشامل مباشرة بعد صرف راتب التأهيل عن الشهر السابق. وبالنسبة لشهر سبتمبر لم تعد تفصلنا سوى دقائق قليلة على صرف رواتب التأهيل الشامل، حيثٌ سيبدأ بعد ذلك مباشرة العد التنازلي لموعد صرف راتب التأهيل الشامل لشهر أكتوبر القادم.

الاستعلام عن موعد صرف راتب التأهيل الشامل من وزارة الموارد البشرية

الاستعلام عن موعد صرف راتب التأهيل من وزارة الموارد البشرية، في حال واجهتم بعض المشاكل في حساب موعد صرف رواتب التأهيل الشامل يمكنكم الاستعلام عن موعد صرف رواتب التأهيل من وزارة الموارد البشرية مباشرة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا انتقل إلى قسم خدمات وكالة الرعاية على بوابة وزارة التنمية من هنا.
  • ثم بعد ذلك أدخل رقم المستفيد ورقم الهوية الوطني.
  • والآن حدد نوع الإعانة (الإعانة المالية لذوي الإعاقة).
  • أدخل رمز التحقق من الاستخدام البشري، ومن ثم اضغط على (عرض).

إليك أيضا: المستندات المطلوبة لإثبات استقلالية المسكن حساب المواطن ca.gov.sa في السعودية

الاستعلام عن موعد صرف راتب التأهيل من وزارة الموارد البشرية
الاستعلام عن موعد صرف راتب التأهيل من وزارة الموارد البشرية

شروط صرف راتب التأهيل الشامل

تم وضع هذه الشروط من قبل وزارة التنمية والضمان الاجتماعي في المملكة لتحديد المواطنين الأكثر استحقاقاً للاستفادة من برنامج التأهيل الشامل في المملكة، وتنطبق هذه الشروط على جميع المواطنين الراغبين بالاستفادة من برنامج الدعم الحكومي للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة. وفيما يلي جميع شروط صرف راتب التأهيل الشامل للأفراد:

  • يشترط بشكل أساسي على تقييم إعاقة المواطن وتسجيلها لدى وزارة الموارد البشرية.
  • كما ويجب ألا يكون مستفيداً من برامج الدعم الاجتماعي الأخرى لرعاية المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ألا يتعدى دخله الشهري مبلغ 4000 ريال سعودي.
  • أن يكون المستفيد من المواطنين السعوديين حصرا.
  • أن يستمر المستفيد في تزويد الوزارة عن جميع التحديثات الجديدة حول وضعه الاجتماعي والصحي.
  • أن يلتزم بالرد على المستندات والملفات التي تطلبها الوزارة.

كم راتب التأهيل الشامل المصروف شهريا

يطرح العديد من المواطنين المستفيدين من برنامج التأهيل الشامل في المملكة وذلك لمعرفة قيمة الراتب الذي سيحصلون عليه في كل شهر. ويتم تحدبد قيمة هذا الراتب بالاعتماد على نوع الإعاقة أو العجز التي يعاني منها المواطن وذلك حسب الجدول التالي:

  • 4000 ريال سعودي شهرياً للمرضى المصابين بقصور في أحد الذراعين أو كليهما.
  • 10000 ريال سعودي شهريا للمرضى المصابين بمرض الصرع.
  • 10000 ريال سعودي للمرضى المصابين بالتهاب العظام.
  • 10000 ريال سعودي للمرضى المصابين بمرض الأنيميا المنجلية.
  • 10000 ريال سعودي للمرضى الذين يعانون من ضعف البصر أو السمع أو كلاهما.
  • 14000 ريال سعودي لمرضى الشلل الرباعي أو الثلاثي.
  • 14000 ريال سعودي للمرضى الصم والبكم.
  • 20000 ريال سعودي للمرضى المقعدين بسبب الأمراض العقلية الحادة.
  • 10000 ريال سعودي للمرضى المصابين بالاكتئاب.
  • 10000 ريال سعودي شهرياً للمرضى المصابين بضعف في الأطراف السفلية يمنعهم من الحركة بشكل طبيعي.

قد يعجبك أيضا: متى تنزل رواتب المتقاعدين هذا الشهر سبتمبر 2022

استلام الفرد في التأهيل الشامل

استلام الفرد في التأهيل الشامل، يتم استلام راتب التأهيل الاجتماعي الشهري فور صرفه على حسابه البنكي المسجل لدى الوزارة، حيث يمكن للمستفيد بعد ذلك مراجعة البنك للحصول على الراتب أو تحويله إلى أي جهة أخرى من خلال خدمات الوساطة البنكية.

موعد صرف التأهيل الشامل لشهر سبتمبر، أوضحنا لكم من خلال هذا المقال موعد صرف رواتب التأهيل الشامل لشهر سبتمبر 2022، وكم باقي على نزول راتب التأهيل الشامل، وكيفية الاستعلام عن موعد صرف التأهيل الشامل بالهجري والميلادي، والعد التنازلي لموعد صرف التأهيل الشامل، وبالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن موعد نزول راتب التأهيل الشامل لشهر سبتمبر من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكذلك شروط صرف راتب التأهيل الشامل، وقيمة راتب التأهيل الشامل المصروف حسب نوع الإعاقة، وكيفية استلام الفرد لراتب التأهيل الشامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *