متى موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر؛ حساب المواطن الذي جاء كمحاولةٍ من المملكة العربية السعودية في رفعِ الأعباء المالية عن كاهل الأسرِّ السعودية لا سيما الطبقات المتوسطة ومحدودة الدخل. حيث هدفَ حساب المواطن لإيصال الدعم إلى مستحقيه بطريقةٍ مباشرةٍ. كذلك حماية الأسر السعودية من الآثار المباشرة وغير المباشرة للأزمات الاقتصادية. وقد أعلنت السعودية عن تقديم مستحقاتٍ ماليةٍ خلال موعدٍ محددٍ أُطلق عليه موعد صرف حساب المواطن من كل شهرٍ. وفي مقالنا اليوم سنتحدث بشكلٍ مفصلٍ عن التسجيل في حساب المواطن ومتى موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر. لذلك تابع معنا.

متى موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر

موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر؛ أي لشهر ربيع الأول/ أكتوبر هو يوم الاثنين الموافق 14 ربيع الأوّل لعام 1445. والذي يقابل 10أكتوبر / تشرين الأول 2022م. وقد جاءَ ذلك حسبَ إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. وقد أكدّت وزارة التنمية والموارد البشرية أنّها تحرّص على صرف حساب المواطن في الموعد المحدد له دون أيّ تأخيرٍ.

شاهد أيضًا: الوظائف التي تتطلب اختبار القدرة المعرفية .

خطوات الاستعلام عن حساب المواطن

بعد معرفة موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر يمكن للمواطنين الاستعلام عن أهليتهم في حساب المواطن باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى موقع حساب المواطن.
  2. انقر على الدخول.
  3. أدخل رقم الهوية الخاص بالمستعلم.
  4. أدخل كلمة المرور.
  5. أدخل رمز التحقق.
  6. انقر على تسجيل دخول.
  7. حدد دراسة الأهلية.
  8. بعد ذلك يمكنك الاطلاع على نتيجة الاستعلام عن حساب المواطن.
خطوات الاستعلام عن حساب المواطن
خطوات الاستعلام عن حساب المواطن

خطوات الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن

يمكن للمواطنين الذين سبقَ لهم الاستعلام عن أهليتهم في حساب المواطن وثبتَ عدم استحقاقهم تقديم اعتراض على عدم الأهلية ومن ثمّ ترقب موعد صرف حساب المواطن لقبضِ رواتبهم المتأخرة. حيث يمكن الاعتراض على عدم الأهلية في حساب المواطن باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع حساب المواطن .
  2. انقر على الدورة الأهلية.
  3. تحقق من حالة الأهلية لتعرف سبب عدم استحقاق الأهلية.
  4. ثم انقر على الاعتراض على الدورة الأهلية.
  5. ارفع الأوراق والمستندات التي توضح استحقاق الأهلية.
  6. انقر على اعتراض أهلية في حساب المواطن.
  7. ومن الجدير بالذكر أن مدة دراسة طلب الاعتراض على الأهلية في حساب المواطن يتراوح من 15 إلى 90 يوم. وفي حال قبول الاعتراض سيتم صرف جميع المبالغ المستحقة المتأخرة عنه في الشهر الجديد.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني مسجل في حساب المواطن برقم الهويه

تحديث بيانات مستفيدي حساب المواطن

يمكن للمواطنين المستفيدين من حساب المواطن والذي سبق لهم أن حصلوا على مستحقاتهم في موعد صرف حساب المواطن تحديث بياناتهم بسهولة. إذ يمكن تحديث بيانات مستفيدي حساب المواطن وفق التالي:

  1. اذهب إلى موقع برنامج حساب المواطن
  2. انقر على تسجيل الدخول.
  3. أدخل بيانات تسجيل الدخول التالية:
      • رقم الهوية.
      • الرقم السري.
  4. ثم انقر على بيانات المستفيدين.
  5. عندئذٍ عليك بتغير البيانات والمعلومات التي ترغب في تحديثها.
  6. تحقق من صحة البيانات المُدخلة، ثم انقر على حفظ.

الرقم المجاني لحساب المواطن

خصصت المملكة العربية السعودية في إطار جهودها لرفع كفاءة الخدمات المقدمة عبرها الرقم المجاني لحساب المواطن بهدف الإجابة عن أسئلتهم. حيث يمكن الاتصال على الرقم التالي: 19912. وذلك عند الحاجة للاستفسار عن دفعات حساب المواطن أو للسؤال عن متى موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر.

الرقم المجاني لحساب المواطن
الرقم المجاني لحساب المواطن

توتير حساب المواطن

يمكن متابعة آخر المستجدات والتطورات الخاصة بحساب المواطن من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن على تويتر. ومن الجدير بالذكر أنّه يمتلك نحو نصف مليون متابع. حيث يعمل الحساب على نشرِ التغريدات التي تتضمن تحديثات موعد صرف حساب المواطن. كما يمكن التواصل المباشر معه للاستعلام وتقديم الشكاوي كذلك حلّ كافة المشاكل التي قد تواجه المواطن المستفيد من الحساب. ومن أجل الوصول إلى موقع حساب المواطن تويتر https://twitter.com/Citizen_care.

رابط الاستعلام عن حساب المواطن

كما سبقَ وأشرنا يمكن الاستعلام عن حساب المواطن عن طريقِ الانتقال إلى الرابط الرسمي لحساب المواطن. حيث يتمّ اتباع خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن التي سبقَ وأشرنا لها. ومن أجل الوصول إلى رابط الاستعلام عن حساب المواطن

شاهد أيضًا: التسجيل في دعم مربي الماشية خطوات وشروط

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن متى موعد صرف حساب المواطن لهذا الشهر حيث قدّمنا فيه إجابةً واضحةً عن الموعد المحدد لصَرفِ رواتب حساب المواطن. ولا بُدّ من ختام سطورنا بالقول أنّ حساب المواطن من القرارات الاقتصادية الحكيمة التي أصدرتها المملكة العربية السعودية في النهوضِ بِشَعبِها ومساندته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *