متى موعد ظهور مذنب ztf في مصر وكيف يمكن رؤيته

متى موعد ظهور مذنب ztf في مصر وكيف يمكن رؤيته في حدث لم يكرره التاريخ منذ حوالي خمسين ألف سنة. حيث يقترب مذنب ztf المعروف باسم المذنب الأخضر من كوكب الأرض، بعد أن ظهر لآخر مرة في العصر الجليدي الأخير. كما سيتمكن الناس من مشاهدة مذنب ztf مع إمكانية الرصد لحظة بلحظة عند اقترابه من كوكب الأرض وحتى وصوله إلى خارج النظام الشمسي. لذلك وضعنا بين أيديكم مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على موعد ظهور مذنب ztf في مصر، وكيف يمكن رؤية مذنب ztf في مصر.

متى موعد ظهور مذنب ztf في مصر

إن موعد ظهور مذنب ztf في مصر سيكون في أحد أيام 1 أو 2 فبراير أي يوم الأربعاء أو الخميس من شهر فبراير 2023. حيث صرحت الجمعية الفلكية بأن المذنب قد بدأ بالوصول بالإمكان رؤيته بالعين المجردة.

اقرأ أيضًا: تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل.

متى موعد ظهور مذنب ztf في مصر وكيف يمكن رؤيته

ساعة ظهور مذنب ztf في مصر

وفق المصادر الإعلامية الخاصة بالجمعية الفلكية سيظهر مذنب ztf في تمام الساعة السابعة لعام 2023 في جمهورية مصر العربية، كونها تعتبر من أقرب النقاط إلى كوكب الأرض من فوق القطب الشمالي. كما سيختفي ظهور مذنب ztf في تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي.

اقرأ أيضًا: المشتري في أقرب نقطة له من الأرض.

لماذا يظهر مذنب ztf باللون الأخضر

يظهر مذنب ztf باللون الـخضر بسبب وجود النواة التي تقوم بإطلاق الكربون ثنائي الذرة والذي يعتبر من المواد الغازية الشائعة الوجود في المذنبات. فعند مرور المذنب بالقرب من الشمس يقطع المرحلة السائلة، فيتحول إلى غاز وبالتالي يصدر اللون الأخضر عندما تثيره أشعة الشمس فوق البنفسجية، فيتوهج باللون الأخضر.

ومن الجدير بالذكر، أنه قد تمت مشاهدة العديد من المذنبات في السماء باللون الأخضر في شهر ديسمبر من عام 2021. وهو مذنب ليونارد الذي اقترب من الأرض بظهور نادر.

اقرأ أيضًا: موعد كسوف الشمس في السعودية بالساعات المحددة.

كيف يمكن رؤية مذنب ztf في مصر

يمكن رؤية مذنب ztf في مصر بالعين المجردة عبر الصعود لأعلى قمة ممكنة من أجل الاقتراب بشكل أكبر من النجوم. فمن الضروري الابتعاد عن التلوث والضوء لرؤية مذنب ztf لأنه لا يظهر في المدن. كما أنه من المذنبات التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة لكن لا بد من الانتظار حتى يصل لأقرب نقطة من الأرض.

كذلك يمكن رؤية مذنب ztf من خلال استخدام أدوات خاصة، أو عبر موقع يوفر خدمة البث الحي كالموقع التالي www.youtube.com وسيبدو هكذا أجمل بكثير.

اقرأ أيضًا: حجم كوكب المشتري Jupiter مقارنة بالأرض.

الأسئلة الشائعة

ما هي فترة دوران المذنب ztf؟

إن فترة دوران المذنب ztf هي 50000 سنة.

ما هو نوع مذنب ztf؟

إنه من نوع المذنبات طويلة المدى.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا عن متى موعد ظهور مذنب ztf في مصر وكيف يمكن رؤيته. ذاكرين لكم موعد ظهور مذنب ztf في مصر وموعد اختفائه. كذلك كيف يمكن رؤية مذنب ztf في مصر كونها تعد من أقرب النقاط على كوكب الأرض.