موعد عرض برنامج الصندوق الاسود 2023 والقنوات الناقلة

موعد عرض برنامج الصندوق الاسود، وهو من أبرز البرامج الكويتية التي تناقش الكثير من القضايا السياسية في التاريخ الكويتي، ويعمل البرنامج على استضافة الكثير من الشخصيات التي عاصرت السياسة الكويتية عبر التاريخ من داخل الكويت ومن خارجها. لمناقشة أمور غامضة لإيضاح حقيقتها، ثم عرضها كفيلم وثائقي. الأمر الذي جعل البرنامج محط اهتمام الآلاف من المتابعين، نتيجةً لذلك، كان لا بد لنا عبر خليجي من كتابة هذا المقال لنوضح موعد عرض برنامج الصندوق الاسود، مرورًا بالقنوات الناقلة للبرنامج، مع التعرف على ضيوف برنامج الصندوق الأسود، والجوائز التي حصل عليها.

موعد عرض برنامج الصندوق الاسود

يعرض برنامج الصندوق الاسود في يوم الخميس الأخير من كل شهر، في تمام الساعة العاشرة وخمس دقائق بتوقيت المملكة العربية السعودية. كذلك في الساعة السابعة وخمس دقائق بتوقيت غرينتش. فإذا كنت من محبي البرنامج الحوارية يمكنك متابعة البرنامج الذي يقوم باستضافة أبرز الشخصيات التي عاصرت الأحداث السياسية في الكويت، مع الإعلامي القدير عمار تقي.

اقرأ أيضا: حقيقة إلغاء برنامج العرافة. برنامج بسمة وهبة

القنوات الناقلة لبرنامج الصندوق الاسود

قناة القبس الكويتية هي القناة الحصرية الناقلة لبرنامج الصندوق الأسود، فقد أعلنت القبس الإلكتروني حصولها على حقوق عرض الموسم الثالث عبر موقعها الإلكتروني، ومنصاتها الإعلامية في شبكات التواصل الاجتماعي.

موعد عرض برنامج الصندوق الاسود
موعد عرض برنامج الصندوق الاسود

تردد القناة الناقلة لبرنامج الصندوق الاسود

يمكن متابعة برنامج الصندوق الأسود الموسم الثالث عبر قناة القبس الكويتية، وفق الترددات التالية:

اسم القمر اسم القناة التردد  نوع الاستقطاب معدل الترميز معامل تصحيح الخطأ
  • قمر النايل سات
 القبس الكويتية 11678 عمودي 27500 3/4
  • قمر العربسات
 القبس الكويتية 11054 رأسي 27500 3/4

ضيوف برنامج الصندوق الاسود

يستضيف برنامج الصندوق الأسود أهم الشخصيات السياسية ليتحاور معها بخصوص قضايا سياسية محددة. وخلال الموسم الحالي أعلن  مقدم البرنامج عمار تقي عن استضافته لكلٍ من أحمد القذافي ابن عم معمر القذافي، كذلك سيستضيف عمر بن لادن وهو الولد الرابع لأسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة سابقًا.

يمكنك قراءة: من هو مقدم برنامج الجمل بما حمل في رمضان

من هو مقدم برنامج الصندوق الاسود

يقدم برنامج الصندوق الأسود الإعلامي الشهير عمار تقي، الكويتي الجنسية. فقد اشتهر عمار بتقديمه للكثير من البرامج الحوارية الهادفة، وكان أبرزها برنامج الصندوق الأسود الذي يعمل على استضافة الشخصيات السياسية، ثم عرض المعلومات التاريخية الكويتية على شكل فيلم وثائقي، الأم الذي جعله يحظى بإعجاب الآلاف من المتابعين في داخل الكويت وخارجها.

موعد عرض برنامج الصندوق الاسود

يمكنك قراءة: مواعيد عرض برنامج النخوة في رمضان

الجوائز التي حصل عليها برنامج الصندوق الاسود

في الحقيقة لاقى برنامج الصندوق الأسود استحسانًا كبيرًا من المعجبين والنقاد حول الوطن العربي، كما حقق نسب مشاهدات عالية على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرز الجوائز التي حصل عليها البرنامج:

  •  حصوله على جائزة الحريات العامة وحقوق الإنسان في الدورة العاشرة من مهرجان الجزيرة 2014 عن فيلم الهروب إلى الموت.
  • كما حصل خلال عام 2014 ميلادي على جائزة رويال ريل أوورد Royal Reel Award. كأفضل برامج أفلام وثائقية ضمن مهرجان كندا الدولي للأفلام.

اقرأ المزيد: مواعيد عرض برنامج الجمل بما حمل في رمضان والقنوات الناقلة

 

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على موعد عرض برنامج الصندوق الاسود. كما تعرفنا على القنوات الناقلة لبرنامج الصندوق الأسود مع تردداتها. كما سلطنا الضوء على مقدم البرنامج عمار التقي، مع ضيوف البرنامج لهذا الموسم، بالإضافة إلى الجوائز التي حصل عليها برنامج الصندوق الأسود.

أسئلة شائعة

  • كم عدد حلقات برنامج الصندوق الأسود لموسم 2023؟

    يعرض برنامج الصندوق الأسود في ثلاثين حلقة.

  • ما هو اسم مقدم برنامج الصندوق الأسود؟

    مقدم البرامج عمار تقي.