موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة

موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة، تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر عودة ميسي إلى برشلونة بكثرة هذه الأيام بالرغم من مرور أكثر من عام على مغادرة النجم ليونيل ميسي قلعة برشلونة. إلا أن قرار عودته حديث الشارع الآن خاصةً بعد كشف الصحافية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي أن ليو سيعود إلى فريق برشلونة في العام المقبل. مما آثار إعجاب ملايين الناس الذين يعشقون هذا الفريق فهل سيتحقق حلم الملايين من عشاق ميسي والنادي الكتالوني بعودة البرغوث إلى فريقه الأم البارشا؟ تابعوا معنا هذا المقال على موقع خليجي لنتعرف سويةً على موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة وسبب انتقاله من برشلونة سابقًا. كما سنتعرف على ألقاب فريق برشلونة الكاتالوني المحلية والقارية.

موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة

موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة سيكون في العام المقبل. حيث أكدت مصادر أرجنتينية موثوقة أن اللاعب الأرجنتيني ميسي سيعود للعب في صفوف نادي برشلونة في الصيف المقبل.

صحفية أرجنتينية تكشف موعد عودة ميسي إلى برشلونة

بينت الصحيفة الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي عبر تغريدة لها على تويتر أن ليونيل ميسي سيعود مجددًا إلى فريقه السابق الكتالوني برشلونة في 1 يوليو 2023. حيث انضم ليو وهو الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات إلى نادي باريس سان جيرمان في صيف عام 2021. ذلك بعد أن صدر بيانًا من برشلونة بتوجيه من رئيسه خوان لابورتا، يقول فيه إن ليو سيغادر النادي نتيجة القيود المالية التي فرضتها عليه رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الليغا. وعندها صدم ميسي بالإعلان لأنه وافق على خصم 50% من راتبه حينها. ويقول البعض، أن ميسي من المرجح عودته للفريق بعد توصله لاتفاق سلام مع رئيس النادي لابورتا. الذي كان في قلب الجدل بعد أن وافق على رحيل البرغوث. وتبعًا لما نشرته المراسلة الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي، على حسابها الرسمي في توتير فإن موعد عودة ميسي إلى برشلونة ستكون بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان. حيث كتبت “في 1 يوليو 2023، سيكون ليونيل ميسي لاعبًا في برشلونة”.
من الجدير ذكره هنا أن عقد ليو مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي ينتهي نهاية الموسم الحالي. بعدما وقع عقدًا مع الفريق لمدة موسمين فقط سنة 2021 مع رفضه التجديد حتى اليوم. ويعمل النادي الباريسي لإقناع ميسي بتجديد العقد. وبنفس الوقت أعربت جماهير برشلونة عن رغبتها في أن تكون موعد عودة النجم ميسي الأرجنتيني قريبة. ذلك تبعًا لما جاء في تصريحات رئيس الفريق خوان لابورتا، والمدرب تشافي هيرنانديز، في أكثر من مقابلة.

موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة
موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة

شاهد أيضًا: ما هو سر انتقال اللاعب محمود علاء إلى فريق الاتحاد

تاريخ اللاعب ميسي في فريق برشلونة

من الجدير ذكره هنا أن ميسي، نشأ وعاش في الأرجنتين قبل أن ينضم إلى أكاديمية نادي برشلونة. كما تتدرج في مختلف الفئات العمرية حتى وصل إلى الفريق الأول والذي لمع اسمه في صفوفه على مدار خمسة عشر عامًا، ليصبح أفضل لاعب في تاريخ النادي الكتالوني. مع العلم أنه فاز ميسي مع النادي بأكثر من 35 لقب. فهو الهداف المثالي لفريق برشلونة، فهل تكون موعد عودة ميسي إلى برشلونة قريبة لإستعادة ماضي الأمجاد؟

لماذا انتقل ميسي من فريق برشلونة

الجميع يتساءل عن موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة، وسبب انتقاله من هذا الفريق الذي بقي فيه أكثر من خمسة عشر عامًا حقق معه ألقابًا وانتصاراتًا كثيرة. وبحسب التقارير الصحفية يعتقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن المدافع جيرارد بيكيه هو من لعب دورًا كبيرًا بخروجه من نادي برشلونة في الصيف الماضي. وبحسب صحيفة ألبايس (El Pais) فإن بيكيه اجتمع مع رئيس النادي لابورتا وعمل على إقناعه بضرروة التخلي عن خدمات البرغوث وعدم تجديد عقده مع الفريق. فقد رأى بيكيه عندها أن خروج ميسي هو الحل الأمثل للمشاكل المالية التي يتعرض لها الفريق، كما أن خروج النجم الأرجنتيني سيساعد النادي الكتالوني على الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف. التي فرضها الاتحاد الإسباني لكرة القدم بهدف ضمان التوازن بين إيرادات الفريق ونفقاته. بعد ذلك انتقل ليو إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وبدأ تجربة جديدة له في العاصمة الفرنسية بقيادة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

لماذا انتقل ميسي من فريق برشلونة
لماذا انتقل ميسي من فريق برشلونة

شاهد أيضًا: مواعيد مباريات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي

فريق برشلونة الإسباني

نادي برشلونة لكرة القدم أو كما يطلق عليه البارشا هو نادي رياضي إسباني احترافي، يلعب في الدوري الإسباني. وهو أحد الأندية الثلاث التي لم تهبط إلى الدرجة الثانية، مع كل من أتلتيك بيلباو، وريال مدريد. تأسس سنة 1899 على يد مجموعة من اللاعبين من 4 جنسيات سويسرية وإنكليزية وألمانية وإسبانية بقيادة الإسباني خوان غامبر. كما يعد نادي برشلونة من أغنى أندية كرة القدم من حيث الإيرادات. كما أنه على منافسة طويلة الأمد مع ريال مدريد. حيث تسمى مباريات هذين الفريقين بالمباريات التقليدية، أو “الكلاسيكو”. حيث كان ليونيل ميسي في فريق برشلونة يمنح الكلاسيكو نكهة مميزة.

ألقاب فريق برشلونة الكاتالوني المحلية والقارية

يعتبر فريق برشلونة من أكثر الأندية نجاحًا في تاريخ كرة القدم الإسبانية على الصعيدين القاري والمحلي. ففي رصيد النادي 17 لقبًا قاريًّا وعالميًّا، و75 لقبًا محليّا وبمجموع 92 لقبًا رسميًا. كما حصل ميسي في برشلونة على 10 ألقاب قارية. وأبرز هذه البطولات ما يلي:

  • لقب الدوري الإسباني 26 مرة.
  • كأس الملك 31 مرة.
  • كذلك كأس السوبر الإسباني 13 مرة.
  • كأس الدوري الإسباني مرتين.
  • وعلى صعيد البطولات الأوروبية فقد حقق البطولات التالية:
  • كذلك دوري أبطال أوروبا 5 مرات والذي كان للاعب ميسي في برشلونة له الفضل الأكبر فيها.
  • كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس 4 مرات.
  • كذلك كأس السوبر الأوروبي 5 مرات.
  • كأس العالم للأندية 3 مرات.

شاهد أيضًا: تفاصيل نظام العمل في قطر خلال بطولة كأس العالم 2022

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على موعد عودة اللاعب ميسي إلى فريق برشلونة وسبب انتقاله من برشلونة سابقًا وكل الأمور التي تخص هذا الموضوع. فهل سنشهد فعليًا عودة ميسي إلى فريق برشلونة في موعد قريب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *