متى موعد عيد الاستقلال الاردني 2023

موعد عيد الاستقلال الاردني من أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها كل مواطن في الأردن. ففي مثل هذا التاريخ عام 1946 تم تحرير الأردن من الاحتلال البريطاني واستعادت البلاد حريتها واستقلالها. لذا وفي هذا اليوم ومن كل عام يتم الاحتفال بمراسيم هذه المناسبة بكل تفاصيلها لنشر الفرح والسعادة والافتخار في نفوس كل القاطنين في البلاد. فمتى عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية؟ وما هي عدد أيام عيد الاستقلال الاردني؟ وكم باقي من الوقت لذلك؟ الكثير من الأسئلة التي سنتعرف عليها في مقالنا التالي عبر منصة خليجي.

شاهد أيضًا: كيفية تجديد جواز السفر الاردني في الإمارات

متى موعد عيد الاستقلال الاردني

إن موعد عيد استقلال الاردني هو في الخامس والعشرين من شهر مايو / آيار من كل عام، أي سيكون هذا السنة يوم الخميس. وهو موعد تم تحديده من قبل مجلس الأمة الأردني فيه إحياء ذكر التحرير من الاحتلال البريطاني السابع والسبعون.

اقرأ المزيد: كم باقي على اجازة عيد الاضحى الاردن.

كم باقي على موعد عيد الاستقلال الاردني

ليس هناك الكثير من الوقت لقدوم موعد عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية. حيث يمكن معرفة الوقت المتبقي من خلال العداد التنازلي أدناه:

موعد عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية

اقرأ المزيد: ماذا كتب على فستان حناء رجوة ال سيف 

متى موعد عيد الاستقلال الاردني 2023

عدد أيام عطلة عيد الاستقلال في الاردن

عدد أيام عطلة عيد الاستقلال في الاردن هو يوم واحد فقط. إذ يصادف هذا العالم يوم الخميس يليه يومي الجمعة والسبت الإجازة الرسمية ثابتة من كل أسبوع وفق أنظمة قانون العمل الأردني. ومن الجدير بالذكر، سيكون هذا الاحتفال الذكرى 77 عامًا من استقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ المزيد: موعد زواج الاميرة رجوة آل سيف 

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية هذا المقال، والذي تعرفنا من خلاله بشكل دقيق حول متى موعد عيد الاستقلال الاردني 2023. كذلك ذكرنا لكم باقي من الوقت لحلول عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وهل هو يوم واحد أو أكثر. ثم أدرجنا لكم أيام العطل الرسمية المتعلقة بعيد الاستقلال. ولا يسعنا سوى أن ندعو الله أن يبارك للجميع في ذلك اليوم وكل عام والشعب الأردني بخير والسلام.

أسئلة شائعة

  • متى تم تحرير الأردن؟

    تم تحرير المملكة الأردنية الهاشمية من الانتداب البريطاني في 25 مايو 1946 ميلادي.

  • متى احتلت بريطانيا الأردن؟

    احتلت بريطانيا المملكة الأردنية الهاشمية في عام 1918 حتى عام 1946 ميلادي.

  • هل عيد الاستقلال الأردن عطلة رسمية؟

    نعم بكل تأكيد: إن عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية هو إجازة رسمية لجميع القطاعات العامة والخاصة.