موعد عيد الاستقلال الكويتي 2023

موعد عيد الاستقلال الكويتي من أهم الأيام الوطنية التي ينتظرها كل مواطن في الدولة الكويتية. ففي مثل هذا التاريخ عام 1961 تم تحرير الكويت من الاحتلال البريطاني واستعادت البلاد حريتها واستقلالها، لذا وبهذا اليوم ومن كل عام يتم الاحتفال بمراسيم هذه المناسبة بكل تفاصيلها لنشر الفرح والسعادة والافتخار في نفوس كل القاطنين في البلاد. فما هو موعد عيد الاستقلال؟ وما هي عدد أيام عيد الاستقلال؟ وكم تبقى من الوقت لذلك؟ الكثير من المعلومات المهمة التي سنتعرف عليها في مقالنا التالي عبر موقع خليجي.

اقرأ المزيد: موعد عيد الاستقلال الاردني

موعد عيد الاستقلال الكويتي

يصادف موعد عيد الاستقلال الكويتي في الخامس والعشرين من شهر شباط من كل عام، أي سيكون هذا السنة يوم السبت. ولكن سيتم تأجيله إلى يوم الاثنين الواقع في السابع والعشرين من شباط لأن يومي السبت والأحد عطلة رسمية. وهو موعد تم تحديده من قبل مجلس الوزراء الكويتي ليتم فيه إحياء ذكر التحرير من الاحتلال البريطاني ونشر الفرح والسعادة في قلوب الجميع.

اقرأ أيضًا: موعد عيد العمال في السعودية

موعد عيد الاستقلال الكويتي
موعد عيد الاستقلال الكويتي

اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر حضور فعاليات هلا فبراير في الكويت

كم باقي على موعد عيد الاستقلال في الكويت

ليس هناك الكثير من الوقت لحلول موعد عيد الاستقلال في الكويت، حيث يمكن معرفة الوقت المتبقي من خلال العداد التالي:

موعد عيد الاستقلال الكويتي

اقرأ أيضًا: موعد عطلة العيد الوطني في الكويت

عدد أيام عطلة عيد الاستقلال في الكويت

تم تحديد مدة عطلة العيد الخاص باستقلال الكويت يوم واحد فقط وفق أنظمة قانون العمل الكويتي. وسيصادف هذا الاحتفال يوم الاثنين بدلًا من يوم السبت لأنه يوم عطلة، كي يتاح للعاملين في الوظائف الحكومية والخاصة التمتع بهذه المناسبة الرائعة والمميزة.

شاهد أيضا : اجمل عبارات عن عيد استقلال الكويت 62

عدد أيام عطلة عيد الاستقلال في الكويت
عدد أيام عطلة عيد الاستقلال في الكويت

اقرأ أيضًا: عروض هلا فبراير تخفيضات العيد الوطني الكويتي

وفي الختام استعرضنا وإياكم كل ما يتعلق بموضوع موعد عيد الاستقلال الكويتي، وكم تبقى للاحتفال بتفاصيله الرائعة وهل هو يوم واحد أو أكثر؛ لتصبح الفكرة واضحة لك إن كنت من القاطنين في الكويت أو ترغب في زيارتها في مثل هذا المناسبة المميزة.

الأسئلة الشائعة

متى تم تحرير الكويت؟

تم تحرير الكويت عام 1961.

متى احتلت بريطانيا الكويت؟

احتلت بريطانيا الكويت منذ عام 1899 وحتى عام 1961.