متى موعد عيد الفطر في الإمارات 2023

موعد عيد الفطر في الامارات يختلف عن موعد العطلة الخاصة بهذا العيد المبارك. هذا ما كشفت عنه وزارة الموارد البشرية على حساباتها الرسمية بهدف إعلام العاملين المترقبين سواء في القطاع الخاص، أو العام الموعد الدقيق لكل من العيد والعطلة. وانطلاقًا من تزايد عمليات البحث من قبل المسلمين حول عطلة عيد الفطر التي ينتظرونها بفارغ الصبر للاحتفال بختام شهر الخير مع العائلة والأصدقاء كان لابد لخليجي من تحرّي الموعد بدقة من الجهات الحكومية الرسمية لتقديم إجابة مؤكدة حول استفساركم ” متى موعد عيد الفطر في الامارات”. مع توضيح موعد العطلة، ومن ثم ذكر كم باقي على عيد الفطر في الإمارات سواء للعطلة أو العيد. لذا فلنتعرف على هذه التفاصيل معًا.

متى موعد عيد الفطر في الامارات

إن موعد عيد الفطر في الامارات هو يوم الجمعة الموافق 21 إبريل عام 2023 ميلادي. حيث نشرت جريدة برق الإمارات تغريدة على تويتر أوضحت فيها أن أول أيام عيد الفطر هو 21 إبريل. مع العلم أن إجازة العيد في الدولة لجميع العاملين في القطاع الخاص والعام تمتد لأربعة أيام تبدأ من اليوم التاسع والعشرين من رمضان.

اقرأ المزيد: اجمل صَور تهنئة عيْد الفطر للفيْس بوك والانِستا

متى موعد عطلة عيد الفطر في الامارات

عطلة عيد الفطر في الامارات مدتها 4 أيام، تبدأ يوم الخميس الموافق 29 رمضان وفق التقويم الهجري، والموافق 20 إبريل وفق التقويم الميلادي. في حين أنها تنتهي في 3 شوال. كما تم الإعلان عن هذا التوقيت من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات بتغريدة لها على تويتر أكدت فيها أن عطلة عيد الفطر المبارك ستكون مدفوعة الأجر لكافة العاملين في القطاع الحكومي والخاص بجميع إمارات الدولة.

اقرا أيضًا: اجَمل بوَستات تهَنئة عيد الفطر للفيس بوك

متى موعد عيد الفطر في الإمارات

كم باقي على عيد الفطر في الامارات

يمكن توضيح الوقت الباقي على حلول موعد عيد الفطر في الامارات المحدد يوم الجمعة 21 نيسان الجاري عبر العداد الرقمي التنازلي الآتي:

كم باقي على عيد الفطر في الإمارات

اقرأ أيضًا: دُعاء العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان الفضيل

كم باقي على عطلة عيد الفطر في الامارات

يمكن ذكر الوقت الباقي على بداية عطلة عيد الفطر في الامارات والتي حددتها وزارة الموارد البشرية ابتداءً من يوم الخميس الموافق 20 إبريل من خلال العداد الرقمي التنازلي كما يلي:

كم باقي على عطلة عيد الفطر في الإمارات

متى اخر يوم دوام رمضان في الإمارات

أعلنت وزارة الموارد البشرية في دولة الإمارات عن آخر يوم دوام خلال شهر رمضان سيكون يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 19 نيسان عام 2023 ميلادي. في حين أنه يصادف وفق التقويم الهجري الثامن والعشرين من عام 1445. على أن يعود الدوام في جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر مباشرةً. وهو يوم الأثنين الموافق 24 إبريل.

اقرأ أيضًا: قيمة زكاة الفطر في الامارات بالدرهم الإماراتي

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالنا الذي أوردنا فيه إجابة متكاملة حول متى موعد عيد الفطر في الإمارات. وذلك من خلال عرض مفصل لكل من أول أيام العيد وأول أيام العطلة الخاصة به. وهنا نقدم تمنياتنا لكم بعطلة سعيدة وعيد مبارك.

أسئلة شائعة

  • كم قيمة زكاة الفطر في الامارات؟

    إن قيمة زكاة الفطر في افمارات هي 25 درهم للفرد الواحد.

  • متى موعد دفع قيمة زكاة الفطر في الامارات؟

    إن موعد دفع قيمة زكاة الفطر في الامارات هو قبل صلاة العيد