آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة إلى مكة 2023

آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة إلى مكة يعد من الأحداث التي تثير اهتمام المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة إجراءات تهدف إلى ضمان استقبال حجاج البيت الحرام والزوار بكامل الجاهزية والراحة. حيث قررت المملكة العربية السعودية تحديد مَوعد نهائي لقدوم حَاملي تأشيرات العمْرة للمسلمين الراغبين في زيارة المسجد الحرام وأداء مناسك العمرة. وبالتالي، يجب على جميع الحجاج التخطيط لرحلتهم إلى مكة المكرمة قبل موعد آخر دخول لحاملي تأشيرات العمرة. بناء على ذلك، سوف نتعرف في هذا المقال من منصة خليجي نيوز على اخر مَوعد لقُدوم حَاملي تأشيرات العْمرة.

اقرأ المزيد: رابط التسجيل في منصة نسك العمرة والحج

آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة إلى مكة

إن يوم 15 ذو القعدة والموافق لـ 4 يونيو/ حزيران هو آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة إلى مكة. وهذا حسب ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الحج في السعودية. كما تم إقرار آخر موعد لمغادرة المعتمرين هو 29 ذو القعدة 18 يونيو 2023. ويأتي هذا الإعلان تزامنًا مع جهود المملكة العربية السعودية لتحقيق العديد من الأهداف الهامة في إطار منظومة الحج الشامل. كما إن تحديد موعد آخر دخول لحاملي تأشيرات العمرة يعبر عن الاهتمام الذي توليه المملكة لراحة حجاج بيت الله الحرام، وأيضًا يعكس استعدادات المملكة لخدمة واستضافة ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة.

اقرأ أيضًا: متى تقفل العمرة قبل الحج

آخر <yoastmark class=

كيفية الحصول على تأشيرات العمرة

يمكن للراغبين بحمل تأشيرة العمرة الحصول عليها من خلال نظام “أبشر” الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية قبل يوم 5 من شهر مايو 2023 الموافق 15 من شهر شوال. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع “أبشر“.
  2. ثم سجل حساب جديد وفعله.
  3. بعد ذلك، ادخل إلى الخدمة الإلكترونية المسماة “خدمات العمرة”.
  4. كذلك اختر نوع التأشيرة المطلوبة، مثل تأشيرة العمرة الفردية أو الجماعية.
  5. واملأ نموذج طلب الحصول على تأشيرة العمرة بالبيانات الشخصية المدققة.
  6. ثم ارفق المستندات المطلوبة.
  7. بعد ذلك، ادفع الرسوم المستحقة.
  8. انتظر الموافقة على الطلب. إذا تمت الموافقة، فسيصلك تنبيه بذلك عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك تحميل تأشيرة العمرة الإلكترونية.
  9. وأخيرًا، استخدم التأشيرة الإلكترونية لتنفيذ عملية العمرة بعدها.

اقرأ أيضًا: ادعية الطواف والسعي في العمرة مستجابة

كيفية الحصول على تأشيرات العمرة
كيفية الحصول على تأشيرات العمرة

أسباب تحديد آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة

أسباب تحديد آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة هي كما يلي:

  • التحكم في عدد الحجاج والزوار من أجل منع حصول أي عواقب، والمحافظة على الانضباط.
  • منع الازدحام وذلك يفيد في تنظيم الحركة ومنع الازدحام داخل المسجد الحرام والمستشفيات والفنادق.
  • كذلك تنظيم رحلات الحجاج لتوفير الراحة والمساعدة للحجاج والمعتمرين.
  • تحسين خدمات الضيوف حيث أن تحديد آخر موعد لقدوم حاملي التأشيرات العمرة سيساعد على تحسين خدمات الضيوف والحجاج من خلال زيادة القدرة على التركيز على توفير الخدمات الأساسية وتطويرها في الوقت المحدد.
  • توفير الأمان والسلامة، من خلال توفير الأمان والسلامة للحجاج والزوار، والحفاظ على سلامتهم من الأمراض المعدية، والمخاطر الصحية.

بنهاية هذا المقال، وجب ذكر أن تحديد آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة إلى مكة يحتاج إلى اعتبارات مختلفة مثل تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة، وتاريخ بدء الموسم الحجي، والقيود الصحية، وسياسات الدخول. وتأتي العمرة كأحد الشعائر الإسلامية المهمة التي يحرص المسلمون على أدائها بطاعة وابتغاء للأجر والثواب من الله عز وجل. وعلى الرغم من التحديات التي يمكن أن تواجه حاملي تأشيرات العمرة إلى مكة، إلا أن الإرادة الصادقة والتزام المعتمرين بالتعليمات والإجراءات اللازمة ستجعل من هذه الشعيرة تجربة روحانية ولا تنسى.

أسئلة شائعة

  • كم مدة تأشيرة العمرة من اليمن 2023؟

    مدة التأشيرة 25 يوم. وهي فترة العمرة فقط بدون برنامج بقيمة 800 ريال سعودي.

  • متى يمنع دخول مكة قبل الحج؟

    يمنع دخول مكة قبل موسم الحج في يوم الإثنين 25/10/1444. وذلك في حال لم يتوافر للمقيمين تصريح الحج أو العمرة الصادر من الجهات المختصة، أو امتلاك هوية مقيم صادرة من مكة المكرمة.

  • العمرة كم شهر؟

    مدة تأشيرة العمرة من 30-90 يوم، وعدم المغادرة بعد انتهاء مدتها يُعد مخالفة للأنظمة.