موعد معرض الكتاب في الرياض 2022

موعد معرض الكتاب في الرياض أحد أهم المواعيد التي ينتظرها كل مثقف ومهتم بالقراءة والمطالعة في المملكة العربية السعودية. حيث تفتح المملكة العربية السعودية أبوابها لكافة مواطنيها المقيمين منهم والوافدين للاشتراك في المعرض الدولي للكتاب. كما وحددت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية كافة مواعيد بدء وانتهاء المؤتمر الدولي للكتاب بالإضافة إلى موقعه والمواعيد المحددة للزيارة. فإن كنت أحد المهتمين بهذه التعليمات أو الفعاليات والأنشطة المجدولة خلال معرض الكتاب، إذًا فستجد بالتأكيد في مقالنا ما يهمك من المعلومات.

موعد معرض الكتاب في الرياض

يهتم الكثير من المثقفين وهواة القراءة في المملكة العربية السعودية بموعد معرض الكتاب في الرياض. إذ أعلنت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عن إطلاقها لمعرض الرياض الدولي للكتاب في موعده المترقب يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 من شهر أيلول لعام 2022 ميلادي. كما وأوضحت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية اهتمامها هذا العام في تدعيم معرض الكتاب بالكثير من الفعاليات والجوائز المميزة. كذلك الأمر وقد أكد جميع المشرفين على هذا الحدث الثقافي الدولي على ضرورة زيارة المعرض والمشاركة في فعالياته بغرض تدعيم الحياة الثقافية في المملكة العربية السعودية والحفاظ على لمستها الراقية في حياة المواطن السعودي.

شاهد أيضًا: كم تبلغ غرامة نقل الحطب المحلي في السعودية.

معرض الكتاب متى يبدأ

كذلك الأمر وقد أكدت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية على موعد معرض الكتاب في الرياض في عامنا هذا. حيث دارت الكثير من التساؤلات حول موعد بدء نشاطات وفعاليات هذا المعرض الذي ينتظره الكثيرون. وفي واقع الأمر يبدأ معرض الكتاب الدولي في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة 11 صباحًا من يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 من شهر أيلول لعام 2022 ميلادي. كما وأوضحت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية أنها تستضيف المعرض الدولي للكتاب للمرة الثانية هذا العام.

معرض الكتاب متى يبدأ
معرض الكتاب متى يبدأ

معرض الكتاب الرياض متى ينتهي

كما وفي الوقت نفسه يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول انتهاء موعد معرض الكتاب في الرياض. نتيجة لذلك فقد أكدت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية انتهاء كافة فعاليات وأنشطة معرض الكتاب الدولي في تمام الساعة 12 مساء من يوم السبت الموافق لتاريخ 8 من شهر تشرين الثاني لعام 2022 ميلادي. كذلك الأمر وقد أكدت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية على تكثيف جهودها لجعل كافة الأنشطة الثقافية خلال الأيام العشرة التي يستمرها المعرض مميزة للجميع دون استثناء.

شاهد أيضًا: أسعار جوالات سامسونج في السعودية 2022.

موقع معرض الكتاب بالرياض

كذلك الأمر وبالإضافة إلى موعد معرض الكتاب في الرياض، يهتم الكثيرون بالموقع الذي سيشغله هذا المعرض. نتيجة لذلك فقد أوضحت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية تمركز موقع معرض الرياض الدولي للكتاب في مبنى واجهة الرياض. كما وأعلنت الوزارة عن استقبال تونس ضيف شرف للمعرض. الأمر الذي دفع هيئة الأدب والنشر المسؤولة عن تنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب إلى الاهتمام بأدق التفاصيل وجعلها مناسبة للجميع. بينما أوضحت بأنها فرصة لا مثيل لها لإطهار التناغم الثقافي بين كل من المجتمعين التونسي والسعودي وبالأخص فيما يتعلق بقضايا الكتب والنشر المحلي والدولي.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في منح الأرض السعودية المقدمة من وزارة الشؤون البلدية 1445.

مواعيد زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب

كما ويهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بموعد معرض الكتاب في الرياض الذي خصصته وزارة الثقافة السعودية للزيارة. وفي واقع الأمر يمكن توضيح مواعيد زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب على الشكل التالي:

  • يفتح معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه لكافة الزوار والقراء في مبنى واجهة الرياض من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 12 مساءً خلال كافة أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.
  • يفتح معرض الرياض الدولي للكتاب أبوابه لكافة الزوار والقراء في مبنى واجهة الرياض من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 12 مساءً خلال يوم الجمعة حصرًا.

شاهد أيضًا: طريقة استرجاع مبلغ من الجوازات السعودية 2023.

التسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب

بينما وفي حال كان استفسارك حول موعد معرض الكتاب في الرياض مرتبطًا بغاية التسجيل في هذا المؤتمر الدولي، فمن المهم أن أخبرك بتواجد موعد آخر للتسجيل. إذ أوضحت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية فتح أبوابها للمهتمين بالتسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب خلال الفترة الممتدة من تاريخ 1 تموز وحتى 20 تموز لعام 2022 ميلادي. كما وأكدت الوزارة على أهمية توجه الراغبين بالتسجيل في معرض الرياض الدولي للكتاب إلى مبنى وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية بشكل شخصي لتقديم طلبه في المشاركة. كذلك الأمر وقد استقبلت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المحددة للتسجيل ما يفوق مئة طلب للمشاركة في الفعاليات ونشر الكتب القصصية والشعرية.

شاهد أيضًا: نتائج وزارة الشؤون الإسلامية 1445.

دور الناشرين في معرض الرياض الدولي للكتاب

كما ويهتم المطلعون على موعد معرض الكتاب في الرياض بدور الناشرين في مؤتمر الرياض الدولي للكتاب. إذ إنه وبعد الاطلاع على طلبات دور النشر المقدمة للمشاركة في المعرض بالإضافة إلى الاقتراحات المحددة سابقًا، أوضحت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية توزع دور الناشرين في معرض الرياض الدولي للكتاب على الشكل التالي:

  • التحقت 1000 دار  للنشر تنتمي إلى أكثر من 28 دولة في معرض الرياض الدولي للكتاب في العام السابق. كما وقد شاركت العراق في مؤتمر الكتاب الدولي في العام السابق كضيف شرف المعرض.
  • بينما زادت نسبة دور النشر الملتحقة بمعرض الكتاب الدولي في عامنا الحالي إلى 50% مما كانت عليه في العام السابق. كذلك الأمر وتشارك تونس في مؤتمر الكتاب الدولي في عامنا هذا كضيف شرف المعرض.

تذاكر معرض الكتاب في الرياض

كذلك الأمر ويتساءل المهتمون بموعد معرض الكتاب في الرياض حول التعليمات المتبعة مع تذاكر المعرض. حيث أكدت هيئة الأدب والنشر في المملكة العربية السعودية مجانية الحضور في معرض الرياض الدولي للكتاب. لكن يتوجب عليهم قبل الدخول إلى المعرض والمشاركة في فعالياته حجز تذكرة. كما وفي الوقت الذي تتواجد فيه بعض التذاكر المجانية، يتوجب دفع رسوم مالية مقابل بعض التذاكر الأخرى. إذ تشمل رسوم تذاكر معرض الكتاب في الرياض ما يلي:

  • تبلغ رسوم تذكرة الحضور في ورشة الطبخ التي تشرف عليها هبة رجب حوالي 50 ريالًا سعوديًا. كما وتصل الرسوم المالية للمشاركة في هذه الفعالية قرابة 350 ريالًا سعوديًا.
  • تبلغ رسوم تذكرة الحضور في ورش المعرض الثقافي للكتاب عدا ورشة الطبخ حوالي 100 ريالًا سعوديًا. كما وتصل الرسوم المالية للمشاركة في هذه الفعاليات قرابة 500 ريالًا سعوديًا.
  • بينما تبلغ رسوم تذكرة الحضور في الأمسية الثقافية الموسيقية المقامة ضمن المسرح الأحمر ضمن جامعة الأميرة نوره حوالي 250 ريالًا سعوديًا.

شاهد أيضًا: أبشر للتوظيف تقديم وظائف الأمن العام 1445.

فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

كما ولا بد من أن يرافق التساؤل المعتاد حول موعد معرض الكتاب في الرياض الكثير من الفضول حول فعاليات هذا المعرض. كذلك الأمر وقد حرصت هيئة الأدب والنشر في المملكة العربية السعودية على تنويع فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب بغية ملائمة جميع الزوار. إذ تشمل الفعاليات والأنشطة المتوقعة خلال المعرض الدولي للكتاب في الرياض ما يلي:

  • فعاليات المسرح والتي حرصت هيئة الأدب والنشر في المملكة العربية السعودية على تنظيم الكثير من الندوات الأدبية والثقافية ضمنها. كما وقد أرفقت فعاليات المسرح بالكثير من العروض المسرحية والأمسيات الشعرية بأجوائها الخلابة.
  • فعالية منصة المتحدثون والتي قدمت هيئة الأدب والنشر في المملكة العربية السعودية من خلالها الفرصة للكثير من المبدعين للاستفادة من تجارب الخبراء. كما وتوفر هذه الفعالية قدرًا كبيرًا من المعلومات والخبرات التي ستهم أي مبدع أدبي أو قارئ مثقف.
  • فعاليات ورش العمل والتي قدمت هيئة الأدب والنشر في المملكة العربية السعودية من خلالها أنشطة ثقافية يشرف عليها الكثير من المتخصصين. كما وتتضمن فعاليات ورش العمل أنشطة ثقافية ممتعة ومميزة ضمن المجالات الفنية والمهارية كالطبخ والكتابة والمطالعة.
فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب
فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

طرق التواصل مع وزارة الثقافة في السعودية

كذلك الأمر وقد يبحث المهتمون بموعد معرض الكتاب في الرياض حول طرق التواصل مع وزارة الثقافة في السعودية. نتيجة لذلك فقد أتاحت وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية الطرق التالية للتواصل معها:

  • التوجه بشكل مباشر إلى مبنى وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية والمتواجد ضمن العاصمة السعودية الرياض.
  • التواصل هاتفيًا مع وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عبر الاتصال على الرقم 8001189999.
  • التواصل مع وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية عبر البريد الإلكتروني [email protected].
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية من هنا.

وفي ختام مقالنا حول موعد معرض الكتاب في الرياض، نأمل أن نكون قد وفقنا في إلقاء الضوء على البيانات التفصيلية لمعرض الرياض الدولي للكتاب. كما وقد أوضحنا كافة فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب وأسعار تذاكر الاشتراك في المعرض. بالإضافة إلى دور الناشرين المشتركة في المؤتمر الدولي للكتاب في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *