موعد موسم البوارح في الكويت 2023 العد التنازلي

موعد موسم البوارح في الكويت، الذي تشهده الكويت في كل عام ويحمل معه رياح حارة وجافة تكون شمالية والتي تتميز بها منطقة الخليج بشكل عام، ويشير بداية موسم البوارح إلى بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وقد وضحنا في هذا المقال عبر موقع خليجي العد التنازلي لموسم البوارح ومتى ينتهي.

شاهد: متى ينتهي موسم جمرة القيظ في الكويت

موعد موسم البوارح في الكويت

إنّ موعد موسم البوارح يبدأ في الكويت في الأسبوع الثاني من شهر حزيران/ يونيو 2023م الموافق لشهر ذو القعدة 1445 هجري. والذي يصادف يوم الخميس المقبل تاريخ 8 حزيران/ يونيو 2023م. حيث يشهد موسم البوارح عدم استقرار في درجات الحرارة مع رياح جافة وحارة محملة بالغبار تأتي من الشمال، والتي تمتاز بها منطقة الخليج العربي وتؤذن ببداية فصل الصيف على المنطقة. حيث يعتبر مناخ الكويت خلال فص الصيف ذو طابع صحراوي يزداد فيه معدلات التبخر، كما يمتاز بطول ساعات الاشعاع الشمسي التي تبدأ بوضوح خلال شهر يونيو في بداية موسم البوارح في الكويت.

موعد موسم البوارح في الكويت 2023 العد التنازلي

اقرأ أيضًا: كم بقي على موسم الكنة في الكويت.

موعد انتهاء موسم البوارح في الكويت

إنّ موسم البوارح في الكويت ينتهي في يوم السبت الموافق لتاريخ 15 يوليو/ تموز 2023م، أي في منصف الشهر المقبل. إذ المتوقع أن تصل سرعة الرياح خلال موسم البوارح إلى 50- 60 كيلومتر في الساعة حاملة معها الأتربة والغبار والتي تؤدي إلى صعوبة الرؤية.

أقرأ أيضًأ: متى يبدأ موسم السريات في الكويت.

العد التنازلي موسم البوارح في الكويت

يبدأ العد التنازلي لبداية موسم البوارح في الكويت مع بداية شهر يونيو/ حزيران. حيث كما تحدثنا سابقًا من المتوقع بدايته في يوم الخميس بتاريخ 8 يونيو/ حزيران 2023م. ويمكنك ملاحظة الوقت المتبقي بدقة على بداية موسم البوارح كما يلي:

العد التنازلي موسم البوارح في الكويت

شاهد أيضًا: صور الضباب في الكويت.

في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على موعد بداية موسم البوارح في الكويت. كما وضحنا في المقال موعد نهاية موسم البوارح مع تحديد الوقت المتبقي لبداية الموسم بدقة.

أسئلة شائعة

  • ما معنى كلمة بوارح؟

    تشتق كلمة بوارح من كلمة بحر وتشير إلى شهر يونيو الذ تشتد فيه درجة الحرارة وترتفع فيه درجات التبخر ويرافقها رياح جافة شمالية.

  • كم يستمر موسم البوارح في الكويت؟

    يستمر موسم البوارح في الكويت لمدة تفوق الشهر، حيث يبدأ في الأسبوع الثاني من شهر يونيو/ حزيران وينتهي في منتصف شهر يوليو/ تموز.