موعد نهائي دوري ابطال افريقيا 2023

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا، البطولة السنوية لكرة القدم في إفريقيا والتي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ أكثر من 60 عامًا. والاسم الرسمي للبطولة هو توتال إنرجيز لأبطال إفريقيا. لنتعرف على الموعد النِهائي لدَوري أبطال إفريقيا لعام 2023 من خلال مقالنا هذا على خليجي، كما ستجد فيه بعض المعلومات عن هذا الدوري.

اقرأ أيضا: القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والوداد في دوري ابطال افريقيا

موعد نهائي دوري ابطال افريقيا

إن موعد نهائي دوري ابطال افريقيا سيكون في يوحد الأحد الذي يوافق 4 يونيو 2023 وذلك لمباراة ذهاب نهائي الدوري التي ستقام على ملعب الفائز من الترجي والأهلي، أما مباراة الإياب لنهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون في يوم الأحد الذي يوافق 11 يونيو 2023 التي ستقام في ملعب الفائز من الوداد وصن داونز.

اقرأ أيضا: نتائج قرعة ربع نهائي ابطال افريقيا 

موعد نهائي ابطال افريقيا
موعد نهائي ابطال افريقيا

الفرق المتأهلة إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

فيما يلي مجموعة الفرق المتأهلة إلى نصف نِهائي أبطال أفريقيا:

  • الوداد البيضاوي المغربي هو أول الفرق المتأهلة إلى نصف نِهائي هذا الدوري، بعد أن فاز بمباراة الإياب على سيمبا التنزاني بركلات الترجيح.
  • فريق ماميلودي صن داونز، الذي انتصر على شباب بلوزداد في جنوب أفريقيا.
  • فريق الأهلي المصري الذي استغل التعادل السلبي مع الرجاء في الدار البيضاء، مع الفوز في مباراة الذهاب في القاهرة بهدفين دون مقابل.
  • أيضا الترجي التونسي هو آخر المتأهلين، الذي فاز على شبيبة القبائل في مباراة الذهاب.

اقرأ أيضا: القنوات الناقلة لمباريات دوري ابطال اوروبا

ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا

إن ملعب نهائي أبطال أفريقيا لمباراة الذهاب هو ملعب الفائز في مباراة الترجي والأهلي، أما ملعب أبطال أفريقيا لمباراة الإياب هو ملعب الفائز في مباراة الوداد وصن داونز.

أقرأ أيضًا: تشكيلة الاهلي امام الوداد في نهائي دوري ابطال افريقيا 

مباريات نصف نهائي أبطال أفريقيا

حددت قرعة أبطال إفريقيا مواجهات دور النصف النِهائي، حيث ستكون المباراة الأولى فيها بين الوداد حامل اللقب مع صن داونز الجنوب أفريقي. أما المباراة الثانية فهي ستجمع بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

موعد مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

من المقرر أن تقام مباريات الذهاب في نصف نِهائي دوري أبطال أفريقيا في يوم السبت الذي يوافق 13 مايو 2023. أما مباريات الإياب لنصف نِهائي الدوري ستكون في يوم السبت الذي يوافق 20 مايو 2023. حيث سيستقبل الترجي فريق الأهلي في ملعب حمادي العقربي، ثم ستقام مباراة الإياب بينهما في القاهرة، كذلك سيخوض الوداد مباراة الذهاب في الدار البيضاء أما الإياب في جنوب أفريقيا.

اقرأ أيضا: افضل تطبيقات لمشاهدة المباريات مجانا

القنوات الناقلة لدوري أبطال أفريقيا

تُنقل جميع مباريات أبطال أفريقيا لعام 2023 على مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية، وذلك بشكل حصري في الوطن العربي. يمكنك متابعة المباريات على قنواتها في الموعد المحدد لكل منها.

البث المباشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا

ستتاح مشاهدة مباريات نِهائي دوري أبطال إفريقيا من خلال البث المباشر عبر خدمة بي إن كونكت “beIN CONNECT”، علمًا أن شبكة قنوات “بي إن سبورتس” هي الناقل الحصري لجميع مباريات هذا الدوري، لذا ستقوم بالبث المباشر عبر هذه الخدمة أيضا.

اقرأ أيضا: تطبيق لمشاهدة مباريات مجانا بدون اشتراك

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على موعد نهائي دوري ابطال افريقيا. والفرق المتأهلة إلى نصف النهائي في هذا الدوري، ومباريات نصف النهائي، وموعد إضافة إلى القنوات الناقلة لجميع مباريات الدوري والبث المباشر له.

أسئلة شائعة

  • من يلعب دوري ابطال افريقيا؟

    يشارك في دوري أبطال أفريقيا 58 فريق من 46 اتحاد محلي.

  • كم مرة حصل الزمالك على لقب دوري ابطال افريقيا؟

    حصل الزمال على لقب دوري أبطال أفريقيا لخمس مرات في أعوام: 1984، و1986، و1993، و1996، و2002.